العرب في بريطانيا | أبرز المساعدات في بريطانيا لمواجهة أزمة تكاليف ...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز المساعدات في بريطانيا لمواجهة أزمة تكاليف المعيشة في 2023

المساعدات في بريطانيا
فريق التحرير January 20, 2023

لا تزال أزمة تكلفة المعيشة تضيق الخناق على البريطانيين. ومع ذلك فهناك مجموعة من المساعدات في بريطانيا التي تسمح للمواطنين بتسيير مواردهم المالية بشكل أفضل.

تقدم وزارة العمل والمعاشات البريطانية (DWP) مجموعة متنوعة من المزايا والمساعدات التي لا يعرف عدد كبير من البريطانيين أنهم مؤهلون للحصول عليها. كما تقدم هيئة الإيرادات والجمارك (HMRC) بعض الدعم أيضًا وفيما يلي قائمة بـ 16 معونة يمكن المطالبة بها.

نظام المساعدات في بريطانيا:

دعم الأسر

two babies and woman sitting on sofa while holding baby and watching on tablet
معونات الأسرة ضمن نظام المساعدات في بريطانيا (آنسبلاش)

مزايا الطفل

تدفع (HMRC) مزايا الطفل للآباء أو الأوصياء المسؤولين عن تربية الطفل، حيث تبلغ قيمتها 21.80 باوند في الأسبوع للطفل الأول و 14.45 باوند لكل طفل آخر بعد الطفل الأول.

ولن يكون المستفيد من هذه المعونة بحاجة إلى الدفع للتأمين الوطني حتى يتمكن من الحصول عليها، كما يمكن المطالبة بها إذا كان الطفل أقل من 16 عامًا أو أقل من 20 عامًا ويتلقى تعليمًا أو تدريبًا معتمدًا.

وإذا كنت ترعى طفلًا توفي والداه أو كانا لا يستطيعان الاعتناء به، فقد تكون مؤهلًا للحصول على بدل الرعاية (Guardian) المعفاة من الضرائب والمقدرة بـ18.55 باوند في الأسبوع علاوة على معونة الطفل، حيث يُدفع لك إجمالي المبلغ شهريًّا.

بدل الأمومة

يُدفع بدل الأمومة للنساء غير المؤهلات للحصول على أجر الأمومة القانوني. وتتراوح المدفوعات من 27 إلى 156.66 باوند في الأسبوع حسب ظروف المستفيدة وتدفع كل أسبوعين أو أربعة أسابيع.

يمكن المطالبة ببدل الأمومة بمجرد أن تكون المرأة حاملًا في أسبوعها الـ 26.

بدل الزواج

يعتبر بدل الزواج ميزة ضريبية أكثر من كونه معونة، حيث يتيح لك تحويل 1.260 باوند من البدل الشخصي الخاص بك إلى زوجك أو زوجتك، ما يخفض الضرائب بما يقرب 252 باوند في السنة الضريبية.

بعد ذلك، سيحصل الزوج صاحب الدخل المرتفع ويدفع الضرائب بالمعدل الأساسي على ائتمان ضريبي يعادل مبلغ البدل الشخصي الذي تم تحويله.

ويجب أن يكون دخل صاحب الدخل المنخفض قبل الضريبة أقل من مستوى البدل الشخصي البالغ 12.570 باوند، وهو المبلغ الذي لا يتعين عليك دفع الضرائب عليه.

مزايا العاملين

man doing welding on outdoors
كيف يستفيد المواطنون من المساعدات في بريطانيا (آنسبلاش)

 

الائتمان الضريبي

يعزز الائتمان الضريبي للعمل دخل العمال ذوي الدخل المنخفض، علمًا أنّ الحكومة تستبدله تدريجيًّا بمعونة اليونيفيرسال كريديت. ويمكن للمستفيدين من الائتمان الضريبي للطفل المطالبة به أيضًا.

يتلقى المستفيدون ما بين 860 إلى 2.125 باوند سنويًّا اعتمادًا على ظروفهم الشخصية والمهنية.

بدل البحث عن عمل

تتاح هذه المعونة للعاطلين عن العمل ومن يعملون بمعدل أقل من 16 ساعة في الأسبوع. ويدفع بدل New Style للباحثين عن عمل كل أسبوعين ويمكن المطالبة به بمفرده أو جنبًا إلى جنب مع اليونيفيرسال كريديت.

للاستفادة من هذه المعونة يجب أن يكون الشخص قد عمل خلال العامين أو ثلاثة الأعوام الماضية كموظف. واعتمادًا على ظروفه طبعًا، يمكنه الحصول 61.05 إلى 77 باوند في الأسبوع.

مزايا أصحاب الدخل المنخفض

silver and gold round coins
كيف يعمل نظام المساعدات في بريطانيا؟ (آنسبلاش)

اليونيفيرسال كريديت

تدفع معونة اليونيفيرسال كريديت للأشخاص ذوي الدخل المنخفض أو العاطلين عن العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا إلى سن التقاعد. وتعتمد هذه المدفوعات الشهرية على ما إذا كنت تتلقى دعمًا إضافيًّا لتكلفة السكن ورعاية الطفل. كما تُخصَّص أموال إضافية لذوي الاحتياجات الخاصة ومقدمي الرعاية والمرضى الذين أقعدهم المرض عن العمل.

ويكون البدل القياسي كما يلي:

  • 265.31 باوند شهريًّا للمستفيدين غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا
  • 334.91 باوند شهريًّا للمستفيدين غير المتزوجين الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أكثر
  • 416.45 باوند شهريًّا للمستفيدين المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا
  • 525.72 باوند شهريًّا للمطالبين المتزوجين الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أكثر

بدل دعم العمل

خصص هذا الدعم، الذي يتراوح بين 61.06 و77 باوند في الأسبوع مرجحة للزيادة إلى 117.60 باوند، لمن يعانون من مرض أو إعاقة تمنعهم عن العمل، وهو نوعان:

  • بدل دعم العمل المرتبط بالدخل الذي يجري استبداله حاليًا باليونيفيرسال كريديت ولا يمكن تقديم مطالبات جديدة للحصول عليه ما عدا المستفيدين من مزايا الإرث (legacy benefit).
  • بدل دعم العمل الجديد القائم على المساهمة الذي يكون بإثبات دفع مساهمات تأمين وطنية كافية وإثبات محدودية القدرة على العمل التي يقررها برنامج وزارة العمل والمعاشات.

ائتمان المعاشات التقاعدية

تعمل هذه المساعدة الحكومية على التخفيف من عبء تكاليف المعيشة على المتقاعدين وذوي الدخل المنخفض الذين تجاوزوا سن التقاعد. وتتكون من قسمين: ائتمان المعاش التقاعدي المكفول، وائتمان المدخرات، وقد يستفيد الشخص المؤهل من كليهما.
تبلغ مدفوعات ائتمان المعاش المكفول:

  • 182.60 باوند في الأسبوع للأشخاص غير المتزوجين
  • 278.70 باوند في الأسبوع للأزواج

وبالنسبة لجزء المدخرات من ائتمان المعاشات التقاعدية، يعتمد الأمر على ما إذا كان لديك دخل أسبوعي أكثر أو أقل من:

  • 14.48 باوند لغير المتزوجين
  • 16.20 باوند للمتزوجين

معونة السكن

تقدم هذه المعونة الدعم لتغطية تكلفة الإيجار أو الرهن العقاري، ولا يمكن المطالبة بها إلا في الحالات التالية:

  • بلوغ الشخص أو شريكه سن التقاعد الحكومي
  • حصول الشخص أو شريكه على ائتمان المعاشات التقاعدية قبل 15 مايو 2019
  • العيش في سكن مؤقت

هذا وتعتمد قيمة المعونة على الدخل والمدخرات ومع من يعيش المستفيد منها.

دعم ضريبة السكن

يمكن للأشخاص الذين يحصلون على معونات معينة، أو ذوي الدخل المنخفض الحصول على تخفيض ضريبة المجلس بنسبة 25٪ أو 50٪ أو حتى 100٪ حسب ظروف المعني.

وجبات مدرسية مجانية

يمكن للأسر ذات الدخل المنخفض والمستفيدة من معونات معينة كذلك الحصول على وجبات يومية مجانية لأطفالها في المدرسة. ويمكن للأسر المؤهلة أيضًا الحصول على قسائم الطعام في العطلات المدرسية.

دعم الفجيعة

تخصص هذه المدفوعات للأشخاص الذين فقدوا أزواجهم في الأشهر الـ21 الماضية، وتكون المطالبة بها في غضون ثلاثة أشهر من وفاة الشريك. وهي نوعان:

  • المعدل الأعلى: 3500 باوند كدفعة أولى، 350 باوند دفعة شهرية
  • المعدل الأقل: 2500 كدفعة أولى، و 100 باوند دفعة شهرية

مزايا الصحة

two man laughing at each other
ما أبرز المساعدات في بريطانيا؟ (آنسبلاش)

بدل الحضور

يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سن التقاعد الحكومي المطالبة ببدل الحضور إذا كانوا يعانون من مرض مزمن أو كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتتراوح قيمة هذه المدفوعات الأسبوعية بين 61.86 إلى 92.40 باوند.

بدل الرعاية

إذا قدم الشخص الرعاية لشخص آخر لـ35 ساعة على الأقل في الأسبوع، بغض النظر عما إذا كان من أقربائه أم لا، فيمكنه المطالبة بـ 69.70 باوند  في الأسبوع ضمن مخصصات الرعاية.

مدفوعات الاستقلال الشخصي

نأتي أخيرًا إلى مدفوعات الاستقلال الشخصي التي تدفع لذوي الاحتياجات الخاصة أو من يعانون من مرض جسدي أو عقلي مزمن أو حالة صحية جسدية ويجدون صعوبة في القيام بالمهام اليومية أو التنقل، إذ تنقسم إلى:

  • صعوبة القيام بالمهام اليومية: 61.58 إلى 92.40 باوند
  • صعوبة التنقل: من 24.45 إلى 64.50 باوند

المصدر: CheshireLive


اقرأ أيضًا:

900 باوند معونة معيشة لكل بريطاني مؤهل لذلك في 2023 

ما هي معونة الطقس البارد ومن هم المؤهلون للحصول عليها؟ 

لماذا تعجز بعض العائلات في بريطانيا عن الحصول على معونة الطاقة؟