العرب في بريطانيا | آلاف اللاجئين يرفعون دعوى قضائية ضد الداخلية ال...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

آلاف اللاجئين يرفعون دعوى قضائية ضد الداخلية البريطانية لحرمانهم من حق العمل

آلاف اللاجئين بقاضون الداخلية البريطانية
فريق التحرير February 18, 2023

رفع آلاف اللاجئين دعوى قضائية ضد الداخلية البريطانية لحرمانهم من حق العمل. بحسب جمعية رامفل الخيرية فإن عشرات الآلاف من اللاجئين يتم إيقافهم عن العمل وحرمانهم من الحصول على حقوقهم، مما يؤدي بالبعض إلى الفقر المدقع متهمين وزارة الداخلية بالوقوف وراء ذلك

يتم إجراء مراجعة قضائية من قبل منظمة Refugee and Migrant Forum of Essex & London الخيرية بشأن فشل الحكومة المزعوم في توفير الوثائق الصحيحة للمواطنين الأجانب الذين يعيشون بشكل قانوني في المملكة المتحدة، ولكنهم يواجهون تأخيرات في عملية تجديد التأشيرة.

آلاف اللاجئين يقاضون الداخلية البريطانية

آلاف اللاجئين
العمل من حق من حقوق اللاجئين في بريطانيا

 

تقدر المنظمة الخيرية أن ما يقرب من 41ألف لاجئ قد يتم تعليق عملهم بسبب نقص الوثائق. واجه اللاجئون أيضًا مشكلات أخرى تتعلق باستمرار الوصول إلى التمويل الطلابي والإسكان. غالبًا ما يواجه أولئك الذين هم في إجازة سي 3 مشاكل في إرضاء الملاك أو الحصول على قروض طلابية.

إذا وجدت المحاكم أن وزارة الداخلية تتصرف بشكل غير قانوني، فيمكنها تقديم توصيات مباشرة – مثل إخبار الحكومة بأنها يجب أن تقدم أدلة وثائقية للأشخاص الموجودين في إجازة سي 2

سلمى أحد الضحايا

آلاف اللاجئين
سلمى أحد آلاف اللاجئين الذين يعانون بسبب الاجراءات البيروقراطية للداخلية البريطانية

 

قالت سلمى، وهي مصرفية سابقة تتحدث خمس لغات، لصحيفة اندبندنت كيف أنها لم تكن قادرة على تأمين وظيفة في ثمانية أماكن مختلفة على الرغم من أن الشركات أعربت عن رغبتها في توظيفها.وأضافت: “أخذت الحكومة حقي الأساسي في القدرة على العمل. أريد أن أعمل وأفتخر بذلك. أفضل العمل الجاد وكسب العيش بصدق. أشعر وكأنهم قيدوا يديّ ورجليّ وانتزعوا حقوقي الأساسية في العمل “. (Check here)

جاءت سلمى إلى المملكة المتحدة في عام 2019 لرعاية ابنها البريطاني. حصلت على إذن للبقاء مع إذن للعمل وتمكنت من العثور على وظيفة في شركة عقارية. كانت تنتظر منذ يوليو 2022 حتى يتم تحديد إجازتها الإضافية للبقاء على طلبها وتم وضعها في إجازة 3C طوال الوقت.

انتقلت إلى شركة أخرى أغلقت أبوابها في عام 2022 ولم تتمكن سلمى من العثور على عمل جديد لأن أصحاب العمل رفضوها عندما اكتشفوا أنها كانت تنتظر تجديد تأشيرتها.

قالت: “لقد تقدمت بطلب لوظائف لا حصر لها. لقد تم ترشيحي لوظيفة في عمل يتطلب التحدث باللغة العربية قراءة وكتابة. لكن أرباب العمل، عندما أخبرهم أن تصريح العمل الخاص بي قيد التجديد، فإنهم يتراجعون. أخبروني بشكل غير رسمي أنه عندما أحصل على تصريح العمل الخاص بي، قد يسمحون لي بالعمل.

أنا فقط أطلب منهم إما إعطائي تصريح العمل الخاص بي، أو إعطائي وثيقة من شأنها أن تقول إن حقي في العمل لا يزال مستمرًا “.

قال نيك بيلز، من منظمة رامفيل الخيرية: “لا يوجد أساس منطقي للحكومة بعدم حماية أولئك الذين هم في إجازة 3C ، لكنهم بدلًا من ذلك مصممون على إهدار الأموال العامة في إجراءات المحكمة المطولة والمكلفة.قال متحدث باسم وزارة الداخلية: “تنص إرشاداتنا بوضوح على أن أصحاب العمل يجب أن يوفروا للأفراد كل فرصة لإثبات حقهم في العمل ويجب ألا يرفضوا طلبات أولئك الذين لديهم طلبات معلقة.

 

المصدر INDEPANDANT 


اقرأ أيضا 

قوانين جديدة في بريطانيا قد تمنع لم شمل آلاف اللاجئين مع عائلاتهم

وزارة الداخلية وصيا للأطفال اللاجئين في بريطانيا بدءا من الشهر المقبل

ثغرة في نظام الهجرة تضع اللاجئين في بريطانيا في ظروف سيئة