العرب في بريطانيا | اسكتلندا تعلن حماية البيئة من سيارات ULEZ بشكل ...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

اسكتلندا تعلن حماية البيئة من سيارات ULEZ بشكل أشد من لندن

اسكتلندا تعلن حماية البيئة من سيارات ULEZ بشكل أشد من لندن
فريق التحرير June 1, 2023

يبدأ غدًا تطبيق مخطط (LEZ) لخفض الانبعاثات في أول منطقة في اسكتلندا، ويُعَد هذا المخطط أكثر صرامة بكثير من منطقة الانبعاثات المنخفضة جدًّا في لندن (ULEZ) ومنطقة الهواء النظيف في برمنغهام (CAZ)، وكلتاهما تفرض رسومًا يومية على السائقين الذين يركبون سيارات لا تلبي معايير الانبعاثات.

غلاسكو هي أولى المدن الأربع الكبرى في اسكتلندا التي تطبق مخطط (LEZ) وعلى الرغم من تركيب اللافتات وكاميرات التعرف التلقائي على لوحة الأرقام (ANPR) استعدادًا لتطبيق المخطط في أبردين ودندي وإدنبرة منذ مايو الماضي، فإن مجلس مدينة غلاسكو كان أول المنفذين لمخطط (LEZ).

حماية البيئة تشدد العقوبات على سائقي السيارات المخالفة لمعايير الانبعاثات!

هل يجب على سكان لندن تغيير سياراتهم لتفادي غرامات الانبعاثات الكربونية ULEZ؟
هل يجب على سكان لندن تغيير سياراتهم لتفادي غرامات الانبعاثات الكربونية ULEZ؟

يغطي (Glasgow LEZ) مساحة من وسط المدينة يحدها الطريق السريع (M8) من الشمال والغرب، ونهر كلايد من الجنوب، و(Saltmarket/High Street) من الشرق. وتلتقط كاميرات (ANPR) المثبتة على الحدود صورًا لجميع السيارات التي تدخل المنطقة. ومن ثَمّ فأي سيارة لا تفي بالحد الأدنى من معايير الانبعاثات المطلوبة تُحظَر من دخول هذه الحدود ابتداء من يوم الخميس.

 

توسيع مساحة
توسيع مساحة منع دخول السيارات التي تحدث انبعاثات ULEZ لتشمل لندن كاملة

ويُنصَح سائقو السيارات باستخدام مدقق السيارة الرسمي (LEZ)؛ للتأكد من سلامة محرك سياراتهم من عدمها. ومع تشغيل (Glasgow LEZ) على مدار 24 ساعة في أيام الأسبوع كافة وعلى مدار السنة، سيُجبَر آلاف السائقين على التخلص من سياراتهم القديمة إن لم يكونوا قد أقدموا على هذه الخطوة بالفعل!

ويُقدِّر مجلس مدينة غلاسكو أن 10 في المئة فقط من السيارات التي عبَرت المنطقة في بداية شهر مايو لم تُلَبِّ معايير (LEZ) المطلوبة. وفي اسكتلندا تبين أن ما يزيد قليلًا على خُمس السيارات لا تلبي معايير الانبعاثات، مع أدنى امتثال بين طرازات الديزل. يُذكَر أنه ابتداء من 1 يونيو يمكن دفع الغرامات عبر موقع مجلس مدينة غلاسكو، وسيؤدي التقاعس عن الدفع إلى اتخاذ إجراءات صارمة.

ثمة بعض الإعفاءات

عمدة لندن يخطط لتوسيع منطقة خفض الانبعاثات ULEZ لتشمل جميع أنحاء لندن
عمدة لندن يخطط لتوسيع منطقة خفض الانبعاثات ULEZ لتشمل جميع أنحاء لندن (AUK)

يحظى المقيمون داخل حدود المنطقة الذين يمتلكون سيارة لا تلبي المعايير بإعفاء من دفع الغرامة. ولكن عليهم التقدم بطلب للحصول على الإعفاء، وهو صالح فقط حتى الـ1 من يونيو 2024. ويمكن لمشغلي سيارات الأجرة العامة كذلك التقدم بطلب للحصول على إعفاء ينتهي في التاريخ نفسه. يُشار إلى أن حاملي الشارة الزرقاء لن يُغرَّموا، إلا أنهم بحاجة كذلك إلى التقدم بطلب للحصول على هذا الإعفاء.

 

إخفاق عرض الساعة الحادية عشرة في تأخير (LEZ) في غلاسكو

وفقًا لصحيفة هيرالد، فقد أُلغِيت نقطة إعلامية نظمها مجلس مدينة غلاسكو لإعلان المنطقة التي تبدأ يوم الخميس في الساعة الحادية عشرة” هذا الصباح بسبب جلسة استماع في المحكمة.

 

المصدر Mail Online 


اقرأ أيضا 

شرطة مانشستر تستعين بكاميرات حماية البيئة لمطاردة الجناة والمجرمين

مدينة بريطانية تستعد لفرض قيود صارمة على التجوال لحماية البيئة

توسعة منطقة خفض الانبعاثات ULEZ في لندن تواجه طعنا قانونيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:40 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 55 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm