العرب في بريطانيا | هل حان الوقت لشراء سيارة كهربائية في بريطانيا؟

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

هل حان الوقت لشراء سيارة كهربائية في بريطانيا؟

ما وسيلة التنقل الأكثر استخداما في بريطانيا وفقا لأحدث الاستطلاعات؟
فريق التحرير July 26, 2023

تتجه المملكة المتحدة بتفاؤل إلى تبني استخدام سيارة كهربائية في بريطانيا (EVs)، وتواجه في الوقت ذاته صعوبات عدة. إذ تستثمر الحكومة مبالغ كبيرة في هذا القطاع، ويشمل ذلك تخصيص مليار باوند لدعم مصنع تاتا للبطاريات في سومرست؛ بهدف ضمان اتفاق تجارة حرة مع الهند.

ويمكن أن يوفر الوصول إلى سوق الهند المزدهرة دفعة كبيرة للاقتصاد البريطاني. فضلًا عن ذلك يُنظَر إلى المركبات الكهربائية على أنها بداية لمستقبل أفضل.

 

هل من الأفضل شراء سيارة كهربائية في بريطانيا

شركة (Atlas) المغربية تتطلع لصنع أول سيارة كهربائية بتصميم إفريقي
شركة (Atlas) المغربية تتطلع لصنع أول سيارة كهربائية بتصميم إفريقي

ومع ذلك ثمة عقبات يجب تجاوزها، إذ تواجه المملكة المتحدة منافسة شديدة من دول مثل الولايات المتحدة والصين والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تكثف جهودها في صناعة السيارات الكهربائية.

فضلًا عن ذلك أثيرت مخاوف من عدم استعداد البِنية التحتية في المملكة المتحدة لدعم الانتقال الكبير إلى المركبات الكهربائية. ولا تزال البِنية التحتية للشحن غير كافية، وقد لا تتمكن شبكة الطاقة من التعامل مع الطلب المتزايد لشحن المركبات الكهربائية، ما يسبب مشكلات لسائقي السيارات.

أضف إلى ذلك أن تكلفة المركبات الكهربائية ما تزال عائقًا كبيرًا لكثير من المستهلكين. ولا تزال أرخص المركبات الكهربائية أغلى من نظيراتها التي تعمل بالبنزين أو الديزل، على الرغم من وجود نماذج كهربائية أرخص في طور الإعداد.

ومع أن المركبات الكهربائية توفر بديلًا أنظف من المركبات التقليدية، فإن الانتقال الشامل من استخدام سيارات الديزل والبنزين إلى استخدام السيارات الكهربائية يعتمد على مصدر الكهرباء المستخدم لشحنها. وحتى تنتقل المملكة المتحدة إلى مصادر طاقة أنظف، قد تكون الفوائد البيئية للمركبات الكهربائية محدودة.

سيارة كهربائية في بريطانيا

ارتفاع تكلفة الشحن المنزلي للسيارة الكهربائية في بريطانيا بمقدار 165 باوند في أكتوبر 2022
ارتفاع تكلفة الشحن المنزلي للـ سيارة كهربائية في بريطانيا بمقدار 165 باوند في أكتوبر 2022

وبالرغم من هذه الصعوبات فإن مستقبل النقل هو بلا شك للسيارات الكهربائية. وطموحات المملكة المتحدة لتصبح رائدة في سوق السيارات الكهربائية وتأمين صفقات التجارة الحرة مع الاقتصادات الناشئة مثل الهند جديرة بالثناء.

ولكن لكي تصبح المركبات الكهربائية مستدامة، سيحتاج الأمر إلى استثمارات مهمة جدًّا في البِنية التحتية للشحن ومصادر الطاقة المتجددة وإعادة تدوير البطاريات.

سيارة تشحن بالكهرباء
أيهم أقل تكلفة في بريطانيا: السيارة العادية أم الكهربائية أم المواصلات العامة؟ (بيكساباي)

وفي الختام نقول: مع أن محرك (EV) في المملكة المتحدة واعد وجدير بالثناء، فإنه لا يخلو من العيوب. وعليه يجب على المستهلكين الذين يفكرون في شراء سيارة كهربائية أن يوازنوا بين فوائد النقل النظيف والقيود الحالية المتمثلة في البِنية التحتية للشحن والبصمة الكربونية المرتبطة بإنتاج البطاريات.

ومع استمرار المملكة المتحدة في الاستثمار وتطوير خططها للسيارات الكهربائية، تظل فرصة تحقيق مستقبل أكثر خضرةً وازدهارًا في متناول اليد.

 

 


اقرأ أيضا 

مشروع جديد قد يوفر الليثيوم لنصف مليون سيارة كهربائية في بريطانيا

ارتفاع تكلفة الشحن المنزلي للسيارة الكهربائية في بريطانيا بمقدار 165 باوند في أكتوبر 2022

أيهم أقل تكلفة في بريطانيا: السيارة العادية أم الكهربائية أم المواصلات العامة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:23 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 61 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm