العرب في بريطانيا | شرطة مانشستر تستعين بكاميرات حماية البيئة لمطار...

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

شرطة مانشستر تستعين بكاميرات حماية البيئة لمطاردة الجناة والمجرمين

كاميرات المراقبة تساعد شرطة مانشستر في القضايا الجنائية
فريق التحرير March 22, 2023

استعانت شرطة مانشستر بكاميرات حماية البيئة لمطاردة الجناة والمجرمين، حيث ساعدت هذه الكاميرات الشرطة في الكشف عن جريمة قتل وقضية مخدرات.

وقد وُضِعت هذه الكاميرات لرصد أرقام لوحات السيارات التي تخالف قواعد حماية البيئة في مانشستر في شهر شباط/فبراير من عام 2022، علمًا أن الحكومة البريطانية لما تبدأ بعد تطبيق خطة حماية البيئة التي كلفت نحو 60 مليون باوند.

شرطة مانشستر تؤكد استخدام الكاميرات وفق قواعد صارمة 

شرطة مانشستر تكشف عن دور كاميرات المراقبة في الكشف عن الجرائم
شرطة مانشستر تكشف عن دور كاميرات المراقبة في الكشف عن الجرائم

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس مدينة بولتون مارتن كوكس: إن استخدام هذه الكاميرات أسهم إسهامًا كبيرًا في الكشف عن بعض الجرائم.

وأضاف: شاركنا مقاطع الفيديو الواردة من الكاميرات مع الشرطة في ظل إجراءات رقابة مشددة.

وتابع كوكس: “لقد استُخدِمت مقاطع الفيديو الواردة من الكاميرات بما يتناسب مع قوانين حماية البيانات، وأسهمت هذه المقاطع بالكشف عن جريمة قتل، وساعدت في حل قضية أخرى بخصوص اختفاء شخص، إلى جانب دورها في حل قضايا متعلقة ببيع المخدرات، وغيرها من حوادث السطو وحوادث الطرقات”.

يُذكَر أن السلطات المحلية في مانشستر نشرت 407 كاميرات في جميع أنحاء المنطقة؛ لمراقبة إجراء تطبيق مخطط حماية البيئة، لكن سرعان ما عُلِّق العمل بالخطة بسبب مشكلات في التخطيط.

وقد استُخدِمت هذه الكاميرات لمساعدة الشرطة بعدما أثار ديفيد غرانت عضو المجلس المحلي لمدينة هورويتش مخاوفَ من تكلفة تشغيل هذه الكاميرات.

مخاوف بشأن استخدام الكاميرات

كاميرات صينية تثير ريبة الناشطين في لندن بسبب اعتماد تقنية التعرف على الوجه 
كاميرات مراقبة في أحد شوارع بريطانيا

وقال غرانت: “الآن وبعد أن أكد رئيس بلدية مانشستر أن منطقة بولتون لن تخضع مجددًا لإجراءات حماية البيئة، هل يمكن لرئيس البلدية أن يطالب بإزالة الكاميرات التي لن تُستخدَم بعد اليوم لأغراض مراقبة إجراءات حماية البيئة؟!”.

وأضاف: “مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الكاميرات تستهلك الكهرباء من شوارعنا، فهل يستطيع رئيس بلدية مانشستر تأمين مبلغ 375 ألف باوند لسداد فواتير الكهرباء التي تستهلكها هذه الكاميرات؟!”.

ورد كوكس قائلًا: “إن المعلومات الواردة تؤكد أن هذه الكاميرات استُخدِمت بشكل فعّال في الكشف عن الجرائم، ومع ذلك يخشى بعض الناس من استخدام هذه الكاميرات للتعرف على أرقام لوحات السيارات وتقديم هذه الأرقام لشرطة مانشستر رغم إلغاء العمل بخطة حماية البيئة”.

وتابع حديثه قائلًا: “بمجرد أن تتخذ الحكومة المركزية في لندن قرارًا بشان خطة حماية البيئة، لا بد أن نبدأ بإجراء مشاورات بخصوص مستقبل استخدام هذه الكاميرات”.

 

المصدر: بي بي سي 


 

اقرأ أيضاً : 

نحو مئة ضابط في شرطة مانشستر متهمون بارتكاب جرائم جنسية

شرطة مانشستر تتحدث عن تحسن نسب ملاحقة السرقات وسط انتقادات

مسجد العرب في مانشستر يعلّق على نتائج التحقيق في تفجير أرينا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:34 am, Oct 22, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1028 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 8%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm