العرب في بريطانيا | أبرز خطط قطر لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي حا...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

أبرز خطط قطر لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي حال نجاح الاستحواذ

توقعات بتقديم الشيخ جاسم القطري عرضا أكبر للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد
فريق التحرير February 9, 2023

يتنافس الملياردير البريطاني جيم راتكليف ومستثمرون قطريون آخرون؛ للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الأكثر شعبية في كرة القدم الإنجليزية.

وتصل قيمة نادي مانشستر يونايتد إلى نحو 8 مليارات دولار، وتوقعت صحيفة المترو أن يقدم مستثمرون قطريون عرضًا مغريًا؛ لشراء النادي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وينتظر مدرب الفريق إريك تين هاج توقيع عقد الاستثمار الجديد؛ لكي يتخذ العديد من الخطوات لإعادة الشياطين الحمر إلى صدارة الكرة الإنجليزية والأوروبية.

وبهذا الصدد نقدم إليكم أبرز خطط قطر لفريق مانشستر يونايتد في حال نجاح الاستحواذ:

1. ترميم الملعب

ملعب كرة قدم

يُعَد ملعب أولد ترافورد أكبر ملاعب كرة القدم في إنجلترا، لكنه يعاني من بعض المشكلات، مثل: تراكم الصدأ وتسرب المياه وتهتك بنيته التحتية، منذ أن استثمرت عائلة (Gkaxers) فريق مانشستر يونايتد عام 2005.

وتؤكد إدارة الفريق أن الملعب بحاجة ماسة إلى الترميم وإعادة البناء، وهو أمر يعرفه المستثمرون القطريون، وقد تبلغ تكلفة إعادة تأهيل الملعب نحو ملياري باوند، وقد يطلب المستثمرون الجدد رأي الجمهور في عملية ترميم الملعب؛ لإعادة بناء الثقة بين الجمهور وإدارة الفريق.

2. دعم المدرب تين هاج

على الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقها نادي مانشستر يونايتد على شراء لاعبين جدد، فإن الشياطين الحمر لم يتمكنوا من الوصول إلى نهائيات البطولة الأوروبية، وقد أخفق إريك تين هاج حتى الآن في إيصال مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال منذ أن بدأ تدريب الفريق الفريق في أيار/مايو الماضي.

وكان مدرب الفريق السابق سولشاير المدرب الوحيد الذي نجح في إيصال الشياطين الحمر إلى دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين، منذ استقالة السير أليكس فيرغسون.

وحصل تين هاج على أكثر من 230 مليون باوند حتى الآن بعد أن وقَّع على تسع صفقات بخصوص لاعبين جدد خلال أول فترتين انتقاليتين للمدرب، لكن ما يزال هناك الكثير لفعله.

ويرغب المستثمرون القطريون في منح المدرب مزيدًا من الأموال لإعادة الشياطين الحمر إلى قمة الكرة الإنجليزية والأوروبية على حد سواء.

3. خبرة قطر بعد استضافتها بطولة كأس العالم

رغم نجاح تنظيم كأس العالم.. لا تزال قطر تؤرق الإعلام الغربي
هل ينجح القطريون في توظيف خبرتهم لتحسين نادي مانشستر يونايتد؟

ازدادت مكانة دول الخليج العربي مؤخرًا في عالم كرة القدم بعد استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، وبغض النظر عن مدى نجاح البطولة فقد عززت بطولة كأس العالم خبرة قطر في عالم كرة القدم، وأشار العديد من المستثمرين القطريين إلى أنهم راغبون في استغلال خبرة بلادهم التي اكتسبوها من بطولة كأس العالم؛ للصعود بالشياطين الحمر إلى القمة مجددًا، وبخاصة بعد الصعوبات التي واجهها فريق مانشستر يونايتد منذ استثماره قبل 18 عامًا من قبل عائلة (The Glazers).

4. مشاركة المشجعين

أشارت بعض المصادر إلى أن مشاركة المعجبين والأخذ بآرائهم سيكون جزءًا من عقد استثمار النادي من قبل رجال أعمال قطريين، وأشار بعض المستثمرين المحتلمين للنادي إلى أنهم سيطَّلِعون على آراء المشجعين بخصوص إعادة بناء ملعب أولد ترافورد.

وكانت المالكون السابقون للنادي -وهم عائلة (The Glazers)- قد وعدوا بتوسيع الحوار بين المشجعين وإدارة النادي، ولا سيما بعد عجز الكتيبة الحمراء عن الوصول إلى دوري الأبطال والاحتجاجات التي أعقبت ذلك.

لكن عائلة (The Glazers) المالكة للنادي لم تفِ بالتزاماتها تجاه المشجعين، لذا يتطلع المشجعون للتعاون مع مستثمرين جدد أكثر انفتاحًا على آرائهم.

وسيُصدر اتحاد كرة القدم الإنجليزي قواعد جديدة تنظم عمل أندية كرة القدم، وتمنح المشجعين دورًا أكبر في اتخاذ القرارات المصيرية للأندية.

5. تعزيز دور المنظمات الاجتماعية المرتبطة بمانشستر يونايتد

على الرغم من وجود جمهور غفير من مشجعي مانشستر يونايتد، فإن مدينة مانشستر هي القلب النابض للشياطين الحمر، ويعرف زوار المدينة أهمية النادي وقيمته لدى السكان المحليين لمانشستر، حيث إن بعض المنظمات مثل (MU) لها دور اجتماعي مهم في مدينة مانشستر.

هذا ويأمل المشجعون أن يعمل المستثمرون القطريون على تعزيز العلاقة بين المنظمات الاجتماعية التابعة لنادي مانشستر والسكان المحليين، وإثبات حسن النية، وسط مخاوف من أن بعض المستثمرين قد يستغلون النادي لتبييض صفحتهم في الإعلام.

المصدر: الميرور


 

اقرأ أيضاً :

ترند بريطانيا : رونالدو يفتح النار على مدرب مانشستر يونايتد

العراقي زيدان إقبال يبهر الجميع في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد

جماهير مانشستر يونايتد تطالب بفرصة أكبر للتونسي حنبعل بعد تميزه بكأس العرب

 

(https://www.sliderrevolution.com)

loader-image
london
London, GB
5:28 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 95 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 38%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm