العرب في بريطانيا | الإعلان عن مشروع إذاعة للعرب في بريطانيا وبرامج...

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

الإعلان عن مشروع إذاعة للعرب في بريطانيا وبرامج للتوظيف والعناية باللغة

WhatsApp Image 2024-10-22 at 9.16.44 AM
فريق التحرير October 22, 2024

أعلن رئيس منصة العرب في بريطانيا عدنان حميدان عن إطلاق مشروع إذاعة ناطقة باللغة العربية في بريطانيا ويوم سنوي لتوظيف الشباب وتعريفهم على رواد الأعمال ويوم سنوي آخر للغة العربية.

جاء هذا خلال الحفل السنوي لمنصة وملتقى العرب في بريطانيا بالذكرى الثانية لتأسيسها الذي أقيم مساء يوم الإثنين 21.10.2024 وسط لندن بحضور أكثر من 230 شخصية عربية، تتقدمهم ابتسام محمد أول نائبة يمنية في البرلمان البريطاني، ونخبة من الشخصيات الفنية والثقافية ووجوه الجالية العربية منهم صباح المختار وغادة الكرمي ورشيد غلام ومحمد علي وحمزة تاوزال وهيفاء جوهر وغيرهم من الشخصيات المعروفة.

مشروع إذاعة للعرب في بريطانيا


مشروع الإذاعة كما ذكر حميدان يخاطب الجالية العربية والمهتمين باللغة العربية في بريطانيا ضمن أدوات الحفاظ على اللغة والهوية دون تفريط بالاندماج الواعي بالمجتمع.

وأضاف بشأن يوم التوظيف السنوي قائلًا: “هو يوم متخصص يجمع بناتنا وأبناءنا مع رائدات ورواد الأعمال العرب وأصحاب التجارب الناجحة في المسارات المهنية لتطوير كفاءاتهم وتوفير فرص عمل أفضل لهم”.

يذكر أن منصة وملتقى العرب في بريطانيا تعكف منذ شهور على يوم سنوي كبير يجمع المدارس العربية والأهالي والمهتمين باللغة العربية من جهات وأفراد في يوم سنوي كبير للحفاظ على اللغة والاحتفاء بها.

يأتي إطلاق هذه المشاريع الواعدة في الذكرى السنوية الثانية لتأسيس منصة العرب في بريطانيا والتي باشرت عملها رسميًّا مطلع عام 2021.

وحمل لقاء هذا العام شعار الاتحاد لأجل غزة ولبنان وجمع التبرعات بهذا الصدد، بتفاعل طيب من أبناء وبنات الجالية العربية.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:52 pm, Oct 22, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1028 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm