العرب في بريطانيا | أحمد الناعوق ضمن كوكبة الشخصيات العربية المتميز...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

أحمد الناعوق ضمن كوكبة الشخصيات العربية المتميزة لعام 2024

IMG-20241018-WA0001
فريق التحرير October 18, 2024

وقع اختيار منصة وملتقى العرب في بريطانيا على الإعلامي أحمد الناعوق ليتم تكريمه ضمن أبرز الشخصيات العربية في بريطانيا لعام 2024، لجهده الخاص في خدمة قضية غزة وإبراز معاناتها، وعدم استسلامه رغم استشهاد العشرات من أقربائه من الدرجة الأولى، وذلك في اللقاء السنوي الثاني للمنصة لعام 2024 والذي يرفع شعار “متحدون لأجل غزة ولبنان”.

يعمل الناعوق حاليًا كمسؤول التواصل والمناصرة في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تقديمه برنامج بودكاست بارز عبر منصة (Palestine Deep Dive)، التي تسعى إلى فضح الجرائم الإسرائيلية ونقل الواقع الفلسطيني عبر الإعلام المستقل.

سيُقام الملتقى في 21 أكتوبر 2024 بفندق هيلتون لندن ميتروبول، وسيشهد تكريم شخصيات تركت أثرًا بارزًا في مختلف المجالات خلال العام، وخاصةً لدعم القضية الفلسطينية.

من هو أحمد الناعوق؟

أحمد الناعوق هو صحفي فلسطيني من غزة وناشط حقوقي، يُعرف بالتزامه العميق بقضايا العدالة وحقوق الإنسان. حصل على درجة الماجستير في الصحافة الدولية من جامعة ليدز بعد فوزه بمنحة تشيفنينغ المرموقة.

ويعد الناعوق مدير وأحد مؤسسي مشروع “لسنا أرقامًا” (We Are Not Numbers)، الذي يسعى إلى تدريب الشباب الفلسطيني على كتابة قصصهم باللغة الإنجليزية وإيصال تجاربهم ومعاناتهم للعالم. يقوم المشروع بإبراز القصص الإنسانية خلف الأرقام المجردة للضحايا، مما يسمح بإيصال التجارب الشخصية للفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال بطريقة مباشرة ومؤثرة.

في عام 2024، واصل الناعوق جهوده في فضح الانتهاكات الإسرائيلية من خلال عمله في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنصة (Palestine Deep Dive)، حيث شارك في عدة لقاءات إعلامية وأحداث تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالمعاناة الفلسطينية.

وعلى الرغم من الفاجعة التي ألمّت بأحمد الناعوق في أكتوبر 2023، حيث استشهد 21 من أفراد عائلته في غارة إسرائيلية، بما في ذلك والده وأشقاؤه، إلا أنه واصل التزامه بنقل قصص الفلسطينيين ومعاناتهم. وقد نُشرت مقالاته في وسائل إعلام دولية مثل واشنطن بوست والعربي الجديد، حيث تناول بقوة ووضوح تأثير الحصار والاحتلال على حياة الفلسطينيين.

كما كان له دور بارز في تسليط الضوء على التغطية الإعلامية المنحازة في وسائل الإعلام الغربية، إذ انتقد بشدة تغطية BBC ونيويورك تايمز للقضية الفلسطينية، داعيًا إلى نقل الحقيقة بأمانة وشفافية.

ملتقى العرب في بريطانيا لعام 2024

سيشهد ملتقى AUK تكريم أحمد الناعوق إلى جانب شخصيات بارزة أخرى، من بينهم لوكي وليان محمد، تقديرًا لإسهاماتهم في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الإنسان. وستُخصص عائدات الحفل لدعم المشاريع الإنسانية في غزة من خلال مؤسسة “أكشن فور هيومانيتي”.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:55 am, Oct 18, 2024
temperature icon 10°C
mist
Humidity 92 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm