العرب في بريطانيا | تحذير للسائقين المتدربين قبل التسجيل على اختبار...

1446 ربيع الثاني 13 | 17 أكتوبر 2024

تحذير للسائقين المتدربين قبل التسجيل على اختبار القيادة!

WhatsApp Image 2024-10-17 at 9.08.54 AM (1)
خلود العيط October 17, 2024

أصدر النادي الملكي البريطاني للسيارات (RAC) تحذيرًا جديدًا للسائقين المتدربين الذين يخططون لحجز مواعيد لاختبارات القيادة من خلال مواقع الإنترنت غير الرسمية، من دفع مبالغ طائلة قد تصل إلى أربعة أضعاف السعر الحالي.

تحذير للسائقين المتدربين في بريطانيا!

 اختبار القيادة في بريطانيا
اختبارات القيادة للسائقين المتدربين

ويبلغ متوسط ​​وقت الانتظار للاختبار في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز نحو أربعة أشهر ونصف، وتبلغ تكلفة الاختبار العملي المحجوز من خلال موقع وكالة معايير السائقين والمركبات (DVSA) الرسمي 62 باوند في أيام الأسبوع، و75 باوند في المساء وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ووفقًا للنادي الملكي البريطاني للسيارات فإن بعض المواقع تلجأ إلى حجر المواعيد من الموقع الرسمي وتعيد بيعها للمتدربين مقابل ما يصل إلى 195 باوند. وبهذا الصدد قالت إحدى المتدربات المقيمات في لندن: إنها دفعت نحو 500 باوند مقابل اختبار في مايو 2023 -ويشمل ذلك استخدام سيارة المدرب- ونحو 400 باوند مقابل اختبار ثانٍ بعد رسوبها في الاختبار الأول.

وتُجري وكالة (DVSA) أكثر من 1.7 مليون اختبار قيادة عملي كل عام، ولكن أوقات الانتظار ارتفعت كثيرًا؛ بسبب زيادة الطلب وإضرابات الموظفين وتعليق دورات القيادة لنحو 500 ألف متدرب أثناء عمليات الإغلاق بسبب وباء كورونا.

ومنذ يناير 2023، أصدرت وكالة معايير السائقين والمركبات (DVSA) المسؤولة عن اختبارات القيادة، 283 تحذيرًا وأغلقت 689 شركة لإساءة استخدام خدمة الحجز الخاصة بها.

رخصة القيادة في بريطانيا
تحذيرات للسائقين في بريطانيا

ولكن بعض الشركات عمدت إلى بيع الاختبارات عبر محادثات الواتس أب المشفرة، واستخدمت خاصية الرسائل الذاتية الاختفاء؛ لتجنب إمكانية تتبعها، وفقًا للنادي الملكي البريطاني للسيارات (RAC).

كما أشار سيمون ويليامز من النادي الملكي البريطاني للسيارات إلى أن بعض “السماسرة” يستخدمون الروبوتات لحجز الاختبارات، ثم يبيعونها للمتدربين مقابل مبالغ باهظة، ما يؤدي إلى خسارة المتدربين الآخرين للمواعيد، والانتظار لشهور للحصول على فرصة ليصبحوا سائقين مؤهلين.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:02 pm, Oct 17, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 68 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:28 am
Sunset Sunset: 6:03 pm