العرب في بريطانيا | كيف غطى الإعلام البريطاني مجازر الاحتلال في دير...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

كيف غطى الإعلام البريطاني مجازر الاحتلال في دير البلح؟

567eac7d-f9b4-4cb0-9a9e-e6ac41c7b00f
ديمة خالد October 15, 2024

تتوالى الأنباء عن المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين فجر الإثنين، 14 أكتوبر/ تشرين الأول. وتنوعت المصادر والتقارير الإعلامية التي غطت مجزرة دير البلح التي أسفر عنها استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الصحف البريطانية التي غطت مجازر الاحتلال والواقع المرير الذي يعيشه سكان قطاع غزة.

تغطية الإعلام البريطاني

الإندبندنت

مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 40 آخرين

 

العنوان: غارة إسرائيلية على مخيم طبي في غزة تقتل أربعة وتشعل حريقًا يحرق العشرات

ذكرت صحيفة الإندبندنت أن غارة جوية إسرائيلية على ساحة مستشفى في قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الإثنين الماضي، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وتسببت في اشتعال النيران في مخيم مزدحم للنازحين، مما أدى إلى إصابة أكثر من عشرين شخصا بحروق شديدة، وفقا لمسئولين فلسطينيين .

وأوضحت الصحيفة أن المستشفى كان يحاول بالفعل معالجة جرحى من قصف سابق استهدف مدرسة قريبة حُولت إلى ملجأ للنازحين، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا.

وركزت الصحيفة على تصريحات الجيش الإسرائيلي، الذي برر القصف بادعاء أن مقاتلين فلسطينيين كانوا مختبئين بين المدنيين، لكنه لم يقدم أدلة تدعم هذه الادعاءات، حسبما ذكرته.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الضربات المتكررة على الأماكن المزدحمة بالمدنيين أصبحت نمطًا مألوفًا للاحتلال الإسرائيلي، وعادة ما يبررها بادعائه وجود مسلحين من حركة المقاومة حماس في تلك المناطق.

وأظهرت الصحيفة مشاهد مؤلمة من داخل المستشفى، حيث وثقت حالات لأطفال مصابين بجروح خطيرة، بما في ذلك طفل صغير أُصيب في رأسه وآخر يخضع لنقل دم على أرضية المستشفى المزدحمة. وأفادت أن عددًا من المصابين بحروق شديدة نقلوا إلى مستشفى ناصر في جنوب غزة لتلقي العلاج.

وفي سياق أوسع، أوردت الإندبندنت أن الضربات الجوية الإسرائيلية مستمرة بشكل شبه يومي على القطاع، فيما تستمر إسرائيل في شن هجوم جوي وبري في شمال غزة إضافة لفرضها حصارًا على المنطقة منذ بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

تطرقت الصحيفة أيضًا إلى الآثار الكارثية على السكان المدنيين في غزة، حيث هُجِرَ نحو 90% من سكان القطاع نتيجة العدوان الغاشم من الاحتلال الإسرائيلي.

الغارديان

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مسلحين يختبئون بين المدنيين، دون تقديم أدلة.
المصدر: الأناضول عبر (Getty Images)

العنوان: غارة جوية على مستشفى في غزة تقتل أربعة على الأقل

ذكرت صحيفة الغارديان أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الإثنين ساحة مستشفى في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص على الأقل واندلاع حرائق ضخمة في مخيم مكتظ بالخيام يضم نازحين بسبب الحرب.

وأفادت الصحيفة -نقلًا عن وكالة اسوشيتد برس- بإصابة أكثر من 40 شخصًا بحروق بالغة جراء القصف. كما أوردت الصحيفة أن إسرائيل زعمت أن الغارة استهدفت مسلحين يختبئون بين المدنيين، دون تقديم أي أدلة تدعم هذا الادعاء.

وفي الفترة الأخيرة، كثف الاحتلال الإسرائيلي ما وصفته الغارديان بالهجمات العسكرية على مخيمات وملاجئ مكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة أن الغارة استهدفت مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، حيث كان المستشفى يعالج عددًا كبيرًا من المصابين جراء غارة سابقة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، وأسفرت تلك الغارة عن استشهاد ما لا يقل عن 20 شخصًا.

وأظهرت سجلات المستشفى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 40 آخرين. ونقل 25 شخصا إلى مستشفى ناصر في جنوب غزة بعد إصابتهم بحروق شديدة، وفقا لمستشفى شهداء الأقصى.

سكاي نيوز

في الأشهر الأخيرة، هاجمت قوات الدفاع الإسرائيلية مرارا وتكرارا الملاجئ المزدحمة ومخيمات الخيام.

 العنوان: مقتل أربعة وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم طبي

أفادت سكاي نيوز أن غارة جوية إسرائيلية ضربت ساحة مستشفى وسط قطاع غزة صباح اليوم.

ونقلًا عن مسعفون فلسطينيون، ذكرت الصحيفة أن أربعة أشخاص قد أُستشهدوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين بحروق شديدة بعد أن اجتاحت النيران مخيمًا مكتظا يأوي نازحين.

وأشارت إلى زعم الجيش الإسرائيلي بأنه استهدف مسلحين يختبئون بين المدنيين، دون تقديم أدلة، حسبما ذكرت الصحيفة.

وكان مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح بوسط القطاع يعالج بالفعل مصابين جراء هجوم سابق على مدرسة في النصيرات القريبة أسفر عن مقتل 23 شخصا على الأقل.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:53 am, Oct 16, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 93 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm