العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 أكت...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 أكتوبر 2024
محمد علي October 10, 2024

سلطت معظم الصحف البريطانية الضوء على النتائج الأولية لانتخابات زعامة حزب المحافظين، وقد وصفت عدة صحف نتائج المنافسة “بالمفاجئة”، في حين تحدثت صحف أخرى عن إمكانية إقرار زيادات ضريبية في بريطانيا لسد العجز المالي البالغ 25 مليار باوند.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر 2024:

المترو (Metro)

قالت صحيفة المترو: إن الجناح المتشدد لحزب المحافظين يتجه لحسم الانتخابات، بعد خروج المرشح جيمس كليفرلي من المنافسة، ومن المتوقع أن يؤول منصب زعامة الحزب إلى كيمي بادينوك أو روبرت جينريك المعروفَين بدعمهما للجناح المتشدد في الحزب.

الغارديان (The Guardian)

نقلت صحيفة الغارديان عن معهد الدراسات المالية قوله: إن تحقيق الوعود التي قطعها ستارمر بإنهاء سياسات التقشف المالي سيتطلب زيادات ضريبية بقيمة 25 مليار باوند.

ووفقًا لمعهد الدراسات المالية، فإن وزيرة المالية راشيل ريفز تواجه عقبات في إقرار هذه الزيادات الضريبية، بعد أن تعهد حزب العمال في بيانه الانتخابي بعدم زيادة ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة وضرائب التأمين.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن زيادة محتملة ستفرضها الحكومة على أرباب العمل. وقالت الصحيفة: إن كير ستارمر تهرب من الإجابة عن السؤال الذي طرحه ريشي سوناك بشأن الزيادات الضريبية، حيث صرح ستارمر بأنه لن يتطرق إلى ضرائب محددة، مؤكدةً أن بيان حزب العمال استبعد أي زيادة في الضرائب.

آي (i)

تحدثت صحيفة آي عن قانون راينر الذي ينص على منح الموظفين الحق في ممارسة العمل بطرق مرنة. ويحدد القانون الجديد ثمانية أسباب تتيح لأصحاب العمل رفض طلبات العمل. كما أن قانون مرونة العمل قد يسمح بتأخر الموظفين عن أوقات الدوام لأسباب متعلقة برعاية الأطفال عند الضرورة.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل: “غضب الشركات في بريطانيا بسبب ثورة حزب العمال من أجل حقوق العاملين”، وذلك في إشارة إلى الإصلاحات التي أقرها حزب العمال في قوانين العمل والتوظيف.

ونقلت الصحيفة عن بعض أرباب العمل قولهم: إن الإصلاحات التي أعلنها الحزب ستعود بآثار سلبية على الوظائف، وستزرع الخوف في بيئة العمل.

وقالت الصحيفة: إن الإصلاحات المتعلقة بالعمل ستسمح للموظفين بمقاضاة أرباب العمل إذا تعرضوا للفصل التعسفي، حتى لو حدث ذلك في الأيام الأولى للعمل.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

سلطت صحيفة ديلي تلغراف الضوء على البيانات الصادرة عن معهد الدراسات المالية الذي طالب وزيرة المالية بزيادة الضرائب لجمع مبلغ 25 مليار باوند؛ من أجل تجنب بريطانيا إجراءات التقشف.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت حكومة حزب العمال في بيانها الانتخابي خططًا لزيادة الضرائب، من شأنها أن تُسهم في جمع مبلغ 9 مليارات باوند، وهو ما لن يكون كافيًا لسد العجز المالي وفقًا لما ذكره معهد الدراسات المالية.

ووفقًا لمعهد الدراسات المالية، فإن التزام وزيرة المالية بالزيادات الضريبية التي حددتها أثناء الانتخابات لا يضمن نجاح خطتها في سحب مزيد من القروض لتمويل الاستثمارات.

الصن (The Sun)

قالت صحيفة الصن: إن وزيرة الداخلية إيفيت كوبر حصلت على تذاكر مجانية لحضور حفلة تايلور سويفت. وذكرت الصحيفة أن كوبر وزوجها إد بولز حضرا الحفل بعد أيام من الحصول على التذاكر المجانية، وطلبا من الشرطة توفير الحماية لسويفت. وقد أبلغت كوبر مجلس الوزراء بحضور الحفل يوم الأربعاء.

التايمز (The Times)

حذرت صحيفة التايمز من زيادات ضريبية كبيرة لجمع 25 مليار باوند من أجل سد العجز المالي، بعد أن تعهدت وزيرة المالية بعدم العودة إلى إجراءات التقشف.

ووفقًا للتقديرات الصادرة عن معهد الإحصاء، فإن وزيرة المالية ستحتاج إلى فرض زيادات ضريبية تعادل ضعف ميزانية التقشف في عام 2010؛ لضمان زيادة الإنفاق العام. ومن المتوقع الكشف عن هذه التفاصيل الشهر الجاري.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت صحيفة ديلي ميرور عن أمر قضائي صادر بضرورة الكشف عن هُوية الفتى البالغ من العمر 17 عامًا، الذي قتل صديقته السابقة. وكان لوغان ماكفيل قد طعن صديقته هولي نيوتن، البالغة من العمر 15 عامًا، 36 مرة. وقالت الصحيفة: إن القضاء ألغى قرار إخفاء اسم الشاب بسبب الخوف العام من انتشار جرائم السكاكين.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس عن المتقاعدين المتضررين من إلغاء معونة شراء وقود الشتاء، والذين سيدفعون مزيدًا من الضرائب بعد أن أصدرت الحكومة قرارًا بتحديد سقف للدخل المُعفَى من الضرائب.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:36 pm, Oct 16, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 78 %
Pressure 1002 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm