العرب في بريطانيا | طريقة بسيطة تمكن الأسر البريطانية من توفير 25% ...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

طريقة بسيطة تمكن الأسر البريطانية من توفير 25% من فواتير الطاقة

طريقة بسيطة تمكن الأسر البريطانية من توفير 25% من فواتير الطاقة
محمد علي September 29, 2024

كشف أحد خبراء الطاقة عن طريقة بسيطة تمكن الأسر البريطانية من توفير 25 في المئة من فواتير الطاقة خلال أشهر الشتاء الباردة.

وقالت سامانثا مانت، مديرة شركة (Halycan Water Conditioners)، إن حل هذه المشكلة يمكن أن يساعد العائلات في توفير 500 باوند من نفقات الطاقة.

كيف تساهم الأجهزة الجديدة في خفض فواتير الطاقة

جهاز لخفض فواتير الطاقة في بريطانيا
جهاز لخفض فواتير الطاقة في بريطانيا

يأتي ذلك بعد أن تحدثت مصادر رسمية عن ارتفاع أسعار الطاقة بنسبة 10 في المئة بدءًا من تشرين الأول/ أكتوبر القادم، بينما يبحث العديد من البريطانيين عن طرق بديلة وذكية لخفض فواتيرهم.

وفي هذا الصدد، قالت سامانثا مانت: “تعاني العديد من الأسر من إنفاق جزء كبير من دخلها على فواتير الطاقة، التي ستشهد ارتفاعًا في الفترة القادمة”.

وتابعت: “ولعل واحدة من أبرز الطرق التي تساهم في ترشيد استخدام الطاقة هي تركيب مكيف المياه الدائم، وهو ما يمكن أن يساعد العائلات في توفير مئات الباوندات سنويًا”.

وأضافت: “يستغرق تركيب هذا الجهاز الصغير أقل من ساعة، ولا يتطلب مساحة إضافية في خزان المياه، وهو يمنع تجمع الترسبات الجيرية، ويحافظ على نظافة المياه من الترسبات”.

وقالت أيضًا: “تأتي أهمية هذا الجهاز بسبب المياه العكرة التي تصل إلى حوالي 15 مليون منزل في بريطانيا، والتي تحتوي على نسب مركزة من عنصري المغنيسيوم والكالسيوم، مما يؤدي إلى تراكم الترسبات داخل الأنابيب المعدنية وسخانات المياه، وهو ما يؤثر على عمل سخانات المياه ويضاعف استهلاكها للطاقة”.

الترسبات الجيرية تسبب أعطالًا للسخانات

لماذا ترتفع فواتير المياه في بعض مناطق بريطانيا أكثر من غيرها؟

وفي هذا الصدد، قالت شركة (WPJ) الخاصة بسخانات المياه إن تراكم نسبة 1/8 من الرواسب يمكن أن يقلل من كفاءة السخانات بنسبة 25 في المئة، مما يفرض على السخانات استهلاك المزيد من الطاقة لتنجح في تدفئة المياه.

وأشارت سامانثا إلى أن هذه الترسبات الجيرية تتسبب في إتلاف السخانات، إلى جانب ارتفاع فواتير الطاقة، مؤكدةً أن سكان المناطق التي تصلها المياه العكرة أكثر عرضةً لاستبدال غسالات الأطباق والملابس وسخانات المياه بسبب الأعطال.

وحذرت سامانثا من معالجة الترسبات الجيرية بالمحاليل الكيميائية، التي تسبب أضرارًا بيئية، وأوصت باستخدام معالجات المياه التي تقلل من الترسبات الجيرية في السخانات، وبالتالي تساهم في الحصول على مياه نظيفة، تحافظ على صحة الجلد والشعر.

المصدر: Nottingham Post


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:31 am, Oct 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 90 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm