العرب في بريطانيا | كيف سيوفر ستارمر 1.6 مليار باوند لدافعي الضرائب...

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

كيف سيوفر ستارمر 1.6 مليار باوند لدافعي الضرائب في بريطانيا؟

هل لدى ستارمر مشكلة في العمل مع النساء في الحكومة؟
اية محمد September 24, 2024

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الإعلان عن تشريع جديد يستهدف تسريع التعامل مع المحتالين الذين يستغلون نظام الرعاية الاجتماعية، وهو الإجراء الذي من المتوقع أن يوفر على دافعي الضرائب في المملكة المتحدة 1.6 مليار باوند خلال السنوات الخمس المقبلة. يأتي هذا الإعلان كجزء من خطابه في مؤتمر حزب العمال يوم الثلاثاء، والذي سيكون أول خطاب له كرئيس وزراء.

ومن المتوقع أن يتضمن خطاب ستارمر الإعلان عن مشروع قانون جديد للحد من الاحتيال والأخطاء والديون، والذي يهدف إلى تحديث وزارة العمل والمعاشات (DWP)، ما يمكنها من استعادة الأموال المفقودة بسبب الاحتيال، مع حماية المستفيدين الضعفاء من تراكم الديون. كما يشمل القانون صلاحيات جديدة لمواكبة أساليب الاحتيال المتطورة، حيث أشارت الحكومة إلى أن الاحتيال والأخطاء في نظام الضمان الاجتماعي يكلفان البلاد 10 مليارات باوند سنويًا.

تشريع جديد لمكافحة الاحتيال في نظام الضمان الاجتماعي

كيف سيوفر ستارمر 1.6 مليار باوند لدافعي الضرائب في بريطانيا؟ من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا
تحذيرات الحكومة من الاحتيال (Pixabay)

وسيمنح مشروع القانون وزارة العمل والمعاشات صلاحيات إضافية تتيح لها التحكم بشكل أكبر في تحقيقات الاحتيال واسترداد الأموال من الأفراد القادرين على السداد الذين تهربوا من دفعها. في الوقت ذاته، سيتضمن القانون إجراءات لحماية المستفيدين الأكثر ضعفًا، مع ضمان تدريب الموظفين على أعلى المعايير لضمان الاستخدام المناسب لهذه الصلاحيات.
إلى جانب مشروع القانون، يُتوقع أن يعلن ستارمر عن خطط لتحسينات واسعة في نظام الرعاية الاجتماعية بهدف مساعدة الناس على العودة إلى سوق العمل، مع تقديم المزيد من التفاصيل لاحقًا هذا العام.

وسيؤكد ستارمر في خطابه أن حكومته ستتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الاحتيال والفساد والتهرب الضريبي، مشيرًا إلى أن الأموال المستردة من جهود مكافحة الاحتيال ستُوجه لدعم الخدمات العامة.

إجراءات صارمة لمواجهة الاحتيال والتهرب الضريبي

كيف سيوفر ستارمر 1.6 مليار باوند لدافعي الضرائب في بريطانيا؟
السير كير ستارمر (Anadolu Agency)

ويأتي هذا الإعلان في سياق حملة واسعة تقودها الحكومة لمكافحة الفساد والتهرب الضريبي، بما في ذلك تعيين مفوض لمكافحة الفساد المتعلق بجائحة كوفيد-19. وتعتزم الحكومة توجيه الأموال المستردة لسد العجز في الميزانية، والذي تقدر قيمته بـ 22 مليار باوند، الذي تركته الحكومات السابقة.

على الجانب الآخر، واجهت هذه الخطط انتقادات من داخل الحزب، حيث شبه بعض الأعضاء هذا النهج بسياسات التقشف التي تبناها حزب المحافظين في الماضي.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:36 pm, Oct 22, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 76 %
Pressure 1028 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm