العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 20 سبت...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024
خلود العيط September 20, 2024

ما زالت تداعيات الانفجارات التي حدثت في لبنان تهيمن على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ20 من سبتمبر، إضافة إلى أخبار محلية متفرقة، أبرزها التوترات التي أحدثها تقرير بي بي سي عن راتب سو جراي، وتقرير آخر عن رجل الأعمال الراحل محمد الفايد.

عناوين الصحف البريطانية

آي

عناوين الصحف البريطانية: آي

 

عرضت صحيفة آي في صفحتها الأولى صورة لجنازة أحد ضحايا انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان. وأشارت الصحيفة إلى أن الشرق الأوسط على “شفا حرب إقليمية”، بعد أن تعرضت مناطق في جنوب لبنان أمس الخميس لعشرات الغارات الإسرائيلية في موجة ثانية من الضربات الجوية، سبقتها أخرى بالتزامن مع خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

الغارديا

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة الغارديان أن الأمين العام لحزب الله ألقى خطابًا أمس الخميس، أكد فيه أن التفجيرات التي استهدفت لبنان خلال اليومين الماضيين هي بمثابة إعلان حرب، وقال: إن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات ما جرى، متوعدًا إسرائيل “بحساب ‏عسير”.

التايمز

وفي الشأن البريطاني ذكرت صحيفة التايمز أن وزيرة المالية راشيل ريفز حصلت على دعم مالي بقيمة 10 مليارات باوند من بنك إنجلترا، وتقول الصحيفة: إن هذا الأمر قد يزيد الضغوط على ريفز بشأن خفض الإنفاق وزيادة الضرائب.

وبحسَب الصحيفة فإن نواب حزب العمال يطالبون ريفز باستخدام هذه الأموال للتراجع عن قرار إلغاء معونة وقود الشتاء لبعض المتقاعدين.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وبهذا الصدد نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة للمحارب المخضرم في سلاح الجو الملكي البريطاني جاك بارلو، الذي قال للصحيفة: إنه نجا من تجارب القنبلة الذرية، لكنه يخشى عدم النجاة من الموت هذا الشتاء؛ بسبب حرمانه من معونة وقود الشتاء الخاصة به.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وقالت صحيفة ديلي تلغراف: إن رئيس الوزراء السير كير ستارمر نفى فقدانه السيطرة على التوترات التي اندلعت في داونينغ ستريت، في أعقاب تقرير هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الذي كشف عن الراتب الذي تتقاضاه مديرة موظفيه سو جراي، والبالغ 170 ألف باوند!

وفي مكان آخر عرضت الصحيفة صورة الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون أثناء حضورها العرض الأول لفيلم (Transformers One) في لندن، والذي تؤدي فيه دور البطولة.

مترو

وعنونت صحيفة مترو: “الفايد هو مغتصب متسلسل!”، في إشارة إلى التحقيق الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في قضية الملياردير الراحل والمالك السابق لمتجر “هارودز” الفاخر في لندن محمد الفايد.

وذكرت الصحيفة أن التحقيق خلص إلى أن أكثر من 20 موظفة سابقة في الشركة ادَّعين أن الفايد اعتدى عليهن جنسيًّا أو اغتصبهن!

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

من جهتها قالت صحيفة ديلي ميرور: إن هناك معلومات تزعم أن ما لا يقل عن 100 امرأة تعرضن للاعتداء الجنسي من رجل الأعمال محمد الفايد. ونقلت الصحيفة عن مساعدته الشخصية السابقة قولها لهيئة الإذاعة البريطانية عن الفايد الذي تتهمه أيضًا باغتصابها: “لقد ظن أنه رجل قوي للغاية لأنه يملك ثروة طائلة”.

فاينانشال تايمز

وفي سياق آخر قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن مؤشر ثقة المستهلك في بريطانيا انخفض كثيرًا بمقدار سبع نقاط إلى -20 في سبتمبر، في الوقت الذي تنتظر فيه الأسر البريطانية قرارات “مؤلمة” في ميزانية أكتوبر المقبل.

يُشار إلى أن مؤشر ثقة المستهلك هو مؤشر اقتصادي يُبرِز مدى رضا المستهلكين وتفاؤلهم بشأن الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية. ويُستخدم هذا المؤشر لتقييم مدى استعداد المستهلكين للإنفاق والاستثمار، ويُعَّد مقياسًا مهمًّا للنشاط الاقتصادي.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وأخيرًا نقلت صحيفة ديلي ميل عن المرشح لزعامة حزب المحافظين روبرت جينريك قوله: “إن تدفق المهاجرين إلى بريطانيا يهدد الروابط الاجتماعية وهُوية البلاد وثقافتها”.

وفي مكان آخر، ذكرت الصحيفة أن ستارمر “غاضب”؛ بسبب راتب سو جراي والهدايا المجانية التي تحصل عليها!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
8:51 am, Sep 21, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 91 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm