العرب في بريطانيا | تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ليلة 17 سبتمبر

تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ليلة 17 سبتمبر
اية محمد September 17, 2024

تشهد المملكة المتحدة الليلة (17 سبتمبر) ظاهرة فلكية نادرة، حيث سيكون القمر في حالة خسوف جزئي. يحدث هذا الخسوف عندما يتحرك ظل الأرض ليغطي جزءًا من سطح القمر، ما يخلق مشهدًا سماويًّا رائعًا يستحق المشاهدة.

ما الخسوف الجزئي للقمر؟

تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ليلة 17 سبتمبر
القمر (Unsplash)

الخسوف الجزئي للقمر يحدث عندما يدخل جزء من القمر في منطقة ظل الأرض، ما يؤدي إلى انخساف جزء من قرص القمر. في هذه الحالة، يظهر ظل الأرض على سطح القمر.

متى يمكن رؤية الخسوف الجزئي في بريطانيا؟

سيكون الخسوف الجزئي في ذروته في المملكة المتحدة يوم الأربعاء، 18 سبتمبر، بين الساعة 1:41 صباحًا و5:47 صباحًا. للحصول على أفضل رؤية، ينصح بمراقبة الخسوف بين الساعة 3:12 صباحًا و4:15 صباحًا، حيث سيصل الخسوف إلى أقصى درجاته في الساعة 3:44 صباحًا.

سيكون الخسوف مرئيًا في أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي والقطب الشمالي والقطب الجنوبي. تختلف التوقيتات حسب المنطقة، ولكن هذا هو أفضل وقت لمشاهدته في المملكة المتحدة.

نصائح لمشاهدة الخسوف:

تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ليلة 17 سبتمبر
منظار (أنسبلاش)

1. تخطيط التوقيت: تأكد من معرفة توقيت الخسوف وحضّر مكان المشاهدة مسبقًا. يُفضل الوصول إلى موقع المشاهدة قبل الوقت المحدد للحصول على أفضل تجربة.

2. البحث عن موقع مرتفع وخالٍ من الضوء: اختر مكانًا مفتوحًا بعيدًا عن المباني والأشجار التي قد تعيق رؤية القمر. المواقع المرتفعة وذات الرؤية الواضحة هي الأفضل.

3. استخدام المنظار أو الكاميرا: بينما يمكن رؤية الخسوف بالعين المجردة، فإن استخدام المنظار أو الكاميرا يمكن أن يحسن التجربة ويوفر رؤية أكثر تفصيلًا للقمر.

4. متابعة حالة الطقس: تحقق من توقعات الطقس قبل الخسوف، حيث قد تعيق الغيوم أو الأمطار رؤية القمر. في حال وجود توقعات سلبية، فكر في الانتقال إلى منطقة أخرى ذات رؤية أوضح.

5. الاستعداد لمواجهة الطقس البارد: ارتدِ ملابس دافئة، وأحضِر بطانية أو كرسيًّا مريحًا، وكن مستعدًا مع مشروباتك الساخنة لتجعل تجربة المشاهدة أكثر راحة.

المصدر: devonlive


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
8:21 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 19°C
clear sky
Humidity 74 %
Pressure 1023 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm