العرب في بريطانيا | دعوة للأسر البريطانية لإجراء فحوصات قبل تشغيل ا...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

دعوة للأسر البريطانية لإجراء فحوصات قبل تشغيل المدافئ هذا الأسبوع

WhatsApp Image 2024-09-17 at 11.17.22 AM
خلود العيط September 17, 2024

بينما تستعد المملكة المتحدة لموجة من البرد وانخفاض حادّ في درجات الحرارة إلى ما يصل إلى 4 درجات مئوية خلال الليل في بعض أجزاء البلاد، تُنصح الأسر البريطانية بإجراء بعض الفحوصات الأساسية قبل تشغيل نظام التدفئة المركزي.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي إكسبريس، يَتحتَّم على الأسر صيانة الغلايات قبل أشهر الشتاء الباردة، حيث إن الغلاية غير الفعالة لا تتركهم بلا تدفئة فحسب، بل قد تؤدي إلى زيادة الفواتير بسبب إهدار الطاقة.

نصائح للأسر البريطانية بخصوص التدفئة المركزية

طقس بريطانيا

وبحسَب التقرير تُنصح الأسر بإزالة أي هواء زائد أو محصور داخل أجهزة التدفئة (المشعات الحرارية) قبل استخدام التدفئة المركزية، وهي عملية تستغرق بضع دقائق فقط، وتسهل جريان المياه الساخنة في الأجهزة وتجعل المنزل أكثر دفئًا.

ولإزالة الهواء ستحتاج إلى مفتاح خاص بأجهزة التدفئة، وإن لم يكن لديك واحدٌ، فيمكنك شراؤه مقابل باوند واحد تقريبًا في معظم متاجر الأعمال اليدوية. ويمكنك أيضًا استخدام مفك براغي مسطح الرأس.

وبهذا الصدد ينصح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (BOXT) آندي كير الأسر بصيانة الغلايات خلال أشهر الصيف وكل 12 شهرًا، حتى لو لم يكن هناك علامات تحذيرية تستدعي اتخاذ إجراء فوري.

ونصح أيضًا بفتح صمامات المبرد الحراري (TRV) بالكامل خلال أشهر الصيف؛ حيث إن تركها مغلقة مدة طويلة جدًّا، قد يؤدي إلى صعوبة فتحها بالكامل خلال فصل الشتاء.

وأكد كير أهمية الحفاظ على ضغط الغلاية خلال فصل الصيف؛ حيث إن ضغط الغلاية المرتفع جدًّا قد يؤدي إلى تسريبات داخلية، وضغط الهواء المنخفض جدًّا قد يخفف من سخونة الماء ويُضعِف عمل أجهزة التدفئة.

المصدر: Hull Daily Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
10:51 am, Sep 21, 2024
temperature icon 19°C
few clouds
Humidity 83 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm