العرب في بريطانيا | ما قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بحقا...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

ما قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بحقائب اليد أثناء السفر؟

وزارة الخارجية البريطانية تصدر تحذيرًا للمسافرين إلى الخارج
خلود العيط August 26, 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي مجموعة من التعديلات على قواعد الحقائب اليدوية ابتداءً من الأول من سبتمبر القادم، وذلك ضمن خطة لتوحيد هذه القواعد وتسهيل إجراءات السفر مع شركات الطيران الأوروبية.

وكانت شركات الطيران في السابق تتمتع بحرية وضع شروطها الخاصة فيما يتعلق بقياسات الحقائب اليدوية. وقد أدى ذلك إلى إصدار مجموعة مختلفة من القواعد بشأن الوزن والحجم المسموح بهما للحقائب اليدوية، ما سبّب اضطرابات واسعة النطاق في المطارات الأوروبية، وفقًا لتقارير صحيفة ديلي إكسبريس.

قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة 

قواعد السفر

وفي الوقت الحالي، يُسمح للمسافرين الذين يمرون عبر المحطات المجهزة بأنظمة الكشف عن المتفجرات في حقائب اليد (EDSCB) في المطارات الأوروبية بحمل السوائل في حقائب اليد الخاصة بهم بكميات تتجاوز 100 مل.

ولكن ابتداءً من الأول من سبتمبر لن يُسمح للمسافرين بحمل عبوات تتجاوز سعتها 100 مل، وسيستمر هذا الإجراء حتى تُجهّز جميع المطارات في أوروبا بأنظمة الكشف نفسها.

وينص قانون الملاحة الجوية على ضرورة إدراج حقائب اليد في سعر التذكرة، لكنه لا يحدد الأبعاد أو الوزن. ووفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، فإن قياسات الحقائب اليدوية هي 55 سم × 35 سم × 20 سم، وفي العادة تسمح شركات الطيران المنخفضة التكلفة بما يصل إلى 8 كيلوجرامات.

وبموجب الخطة الجديدة يقترح الاتحاد الأوروبي أن تكون الأبعاد المسموح بها لحقائب اليد 55 سم × 40 سم × 20 سم، مع حد أقصى بوزن 10 كيلوجرامات عبر جميع شركات الطيران الأوروبية؛ لجعل الرحلات أقل تعقيدًا وأسهل على المسافرين.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:28 pm, Oct 16, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 79 %
Pressure 1002 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm