العرب في بريطانيا | 73 في المئة من البريطانيين قلقون من اليمين المتطرف

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

73 في المئة من البريطانيين قلقون من اليمين المتطرف

73 في المئة من البريطانيين قلقون من اليمين المتطرف
اية محمد August 23, 2024

أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن 73 في المئة من البريطانيين يشعرون بالقلق إزاء تنامي التطرف اليميني، وذلك بعد موجة من أعمال الشغب المناهضة للمهاجرين، التي شهدتها عدة مدن وبلدات في المملكة المتحدة.

ويُعزى هذا القلق المتزايد إلى انتشار معلومات مضللة عبر الإنترنت بشأن هجمات عنيفة، مثل حادثة الطعن التي طالت ثلاث طفلات صغيرات وأدت إلى مقتلهن في ساوثبورت في الـ29 من يوليو الفائت، واستغل هذه الهجمات محرضون من اليمين المتطرف؛ لنشر شائعات كاذبة تدّعي أن الجاني كان لاجئًا مسلمًا.

زيادة قلق البريطانيين من اليمين المتطرف

73 في المئة من البريطانيين قلقون من اليمين المتطرف
شرطة (Unsplash)

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إبسوس” أيضًا أن القلق بشأن التطرف اليساري قد ارتفع إلى 59 في المئة، بزيادة 7 نقاط مئوية منذ مارس الماضي، في حين أن القلق من التطرف الديني ارتفع بنسبة 9 نقاط مئوية ليصل إلى 74 في المئة.

كما أشار الاستطلاع إلى أن 85 في المئة من البريطانيين يرون أن المجتمع البريطاني يعاني من انقسامات كبيرة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019. ولكن أعربت نسبة كبيرة من المستجيبين عن عدم رضاها عن ردود أفعال السياسيين تجاه هذه الاضطرابات؛ حيث رأى 42 في المئة أن ردود أفعال السياسيين كانت غير كافية. إلا أن زعيم حزب العمال كير ستارمر حصل على تقييم إيجابي نسبيًّا، حيث قال 39 في المئة من المشاركين: إنه تعامل مع الوضع على نحو جيد، مقابل 29 في المئة رأوا عكس ذلك.

وفي المقابل لم يحظَ نايجل فاراج، الزعيم السابق لحزب “بريكست”، بالدعم نفسه، إذ قال 48 في المئة: إن استجابته للأحداث كانت سلبية، مقارنة بـ21 في المئة فقط رأوا أنها كانت إيجابية. وتعرّض فاراج لانتقادات واسعة النطاق؛ بسبب نشره مقاطع فيديو شكك فيها في شفافية الشرطة بشأن هُوية مرتكب الجريمة، وادعائه أن الشغب لم يكن بسبب اليمين المتطرف.

موقف الشرطة ووسائل التواصل الاجتماعي في مواجهة أعمال الشغب والتطرف

73 في المئة من البريطانيين قلقون من اليمين المتطرف

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 57 في المئة من البريطانيين يعتقدون أن الشرطة أدت دورها جيدًا في التعامل مع الاضطرابات، في حين اعتبر 60 في المئة أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي لم تتعامل كما ينبغي مع هذه الأحداث.

أما بشأن الجرائم على المستوى الوطني، فقد أظهر الاستطلاع أن 86 في المئة من البريطانيين يرون أن الجريمة والسلوك المعادي للمجتمع يمثلان مشكلة كبيرة في المملكة المتحدة، في حين أن 40 في المئة فقط يرون أن هذه المشكلة تقتصر على مناطقهم المحلية.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
12:51 pm, Sep 21, 2024
temperature icon 22°C
scattered clouds
Humidity 69 %
Pressure 1017 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 45%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm