العرب في بريطانيا | إفطار رمضاني للمسلمات حديثًا في بيرمنغهام

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

إفطار رمضاني للمسلمات حديثًا في بيرمنغهام

إفطار رمضاني للمسلمات الجدد في بيرمنغهام
عبلة قوفي April 4, 2024

احتفلت مدينة بيرمنغهام بمسلمات اعتنقن الإسلام حديثًا بإفطار رمضاني، في أجواء تعبق بالإيمان والألفة.

وقد جمع الإفطار الرمضاني الذي أقيم في مطعم سافانا في بالسال هيث، النساء اللواتي يصمن أول رمضان لهن في حياتهن، ويشعرن بالعزلة عن مجتمعاتهن.

إفطار رمضاني يرحب بالمسلمات حديثًا في بيرمنغهام

إفطار رمضاني للمسلمات الجدد في بيرمنغهام
إفطار رمضاني للمسلمات الجدد في بيرمنغهام

لم يكن الإفطار حدثًا عابرًا، بل كان فرصة لتعزيز الانتماء للجالية المسلمة في بريطانيا، وكان من المدعوات نساء تبرأت منهن أسرهن لاعتناقهن الإسلام، وكانت تجربة صيام الشهر الكريم هي الأولى لمعظمهن، ما دفع المنظمين إلى إقامة هذا الإفطار لكسر حاجز الوحدة اللاتي يعانين منها.

وأقيم الإفطار في الـ29 من مارس/آذار، ونظمه مشروع “شارك” المجتمعي (Share Community Project)، بالتعاون مع جمعية “إسراء” الخيرية في المملكة المتحدة ومؤسسة “الجيران القريبون” (Near Neighbours). وكانت إيزابيلا جيجيوسكا، التي لم تخرج لتناول الطعام على الإطلاق خلال شهر رمضان، متحمسة لأن الفرصة سنحت لها أخيرًا لزيارة أحد المطاعم لتناول الإفطار.

وقالت إيزابيلا التي جاءت للإفطار بصحبة أطفالها: ليس لدي أسرة هنا، أسرتي في المنزل وهم ليسوا مسلمين، لذلك عندما تلقيت الدعوة، انتابني شعور جيد، وهو أن يحظى الإنسان باهتمام غيره به، فليس جيدًا أن تقضي شهر رمضان كله وحيدًا.

وقالت خيرة محمد، مسؤولة الفعاليات في مؤسسة (Share Community Project)، والمنظمة للإفطار: أقمنا إفطارًا للأخوات اللواتي دخلن في الإسلام؛ لكي يشعرن بالترابط واللحمة بالتواصل مع مسلمات غيرهن، وبخاصة أن بعضهن يتعرضن لضغوط بسبب اعتناقهن الإسلام.

المصدر: BirminghamLive


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:25 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 61 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm