العرب في بريطانيا | دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن ...

دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف

دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف
فريق التحرير يناير 29, 2024
شارك

أفادت دراسة حديثة بأن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يكون له دورا هاما في تأخير الاختلال المعرفي، وهو ما يمكن أن يسهم في الوقاية من الخرف.

وتشير النتائج التي أجراها باحثون في Mass General Brigham إلى أن تناول الفيتامينات يوميًّا يمكن أن يقلل من سرعة الاختلال لفترة تصل إلى عامين، ما يعتبر تقدمًا إيجابيًا في مواجهة التحديات المتعلقة بالشيخوخة والخرف. وقد أظهرت الدراسة أن الأفراد الذين تجاوزوا سن الستين وتناولوا فيتامينات Centrum Silver المتعددة قد سجلوا انخفاضًا في معدل الاختلال أقل من الذين تناولوا دواءً وهميًا.

تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف

دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف

ونُشرت النتائج الكاملة للدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وهي الجزء الثالث من دراستهم التي تضم COSMOS والتي استمرت في فحص فوائد مكملات الكاكاو والفيتامينات المتعددة. وشملت الدراسة أكثر من 5000 متطوع، وأظهرت النتائج أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا يعزز بشكل ملحوظ الذاكرة.

وجاءت هذه النتائج في ظل تقديرات جمعية الزهايمر، التي تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا فما فوق ويعانون من المرض قد يصل إلى 14 مليونًا في الولايات المتحدة خلال 25 عامًا.

وقال الباحث شيراج فياس: “يُعتبر الاختلال المعرفي مصدر قلق رئيسي لمعظم كبار السن، وتظهر النتائج أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا يُعتبر نهجًا جذابًا وفعّالًا لتأخير التقدم في الشيخوخة المعرفية”. وأضاف أن تحليل ثلاث دراسات مختلفة في COSMOS يوفر دليلاً قويًا على أن تناول الفيتامينات المتعددة، التي تحتوي على أكثر من 20 مغذيًا دقيقًا أساسيًا، يُساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة وتباطؤ الاختلال المعرفي.

تأثير تناول الفيتامينات المتعددة على الاختلال المعرفي لدى كبار السن

دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يوميًّا يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف
فيتامين (أنسبلاش)

وأشارت جوان مانسون، إلى أهمية نتائج الدراسات الثلاث المستقلة التي تُظهر أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا يحسن الذاكرة ويبطئ الاختلال المعرفي. وأكد هوارد سيسو، المؤلف المشارك والمدير المساعد في الطب الوقائي، أن فهم الآليات التي تحمي من فقدان الذاكرة وتدهور المعرفة يعد الآن أمرًا مهمًا، مع التركيز على التغذية.

وأشار إلى أهمية البحث في عوامل التغذية وتأثيرها المحتمل، مثل دور الكاكاو في COSMOS، وأوضح أن الفيتامينات المتعددة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تشكل أساس فوائدها.

المصدر: ميرور 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

آخر التغريدات @alarabinuk

𝕏 @alarabinuk · 11 أغسطس 2026
رحلة العُمر لا تكتمل إلا بزيارة طيبة الطيبة.. مدينة رسول الله ﷺ 🕊️✨ استكشف المعالم التاريخية التي ستحظى بزيارتها مع عمرة "العرب في بريطانيا"، وسجّل الآن لتضمن مقعدك معنا عبر الرابط: http://alarabinuk.com/umrah/ وللمزيد من التفاصيل حول المعالم التاريخية: https://alarabinuk.com/?p=236405 #العرب_في_بريطانيا…
𝕏 @alarabinuk · 11 أغسطس 2026
رحلة العُمر لا تكتمل إلا بزيارة طيبة الطيبة.. مدينة رسول الله ﷺ 🕊️✨ استكشف المعالم التاريخية التي ستحظى بزيارتها مع عمرة "العرب في بريطانيا"، وسجّل الآن لتضمن مقعدك معنا عبر الرابط: http://alarabinuk.com/umrah/ وللمزيد من التفاصيل حول المعالم التاريخية: https://alarabinuk.com/?p=236405 #العرب_في_بريطانيا…
𝕏 @alarabinuk · 11 أغسطس 2026
إصابات بالغة وتعويضات فلكية.. #تقرير خطير يكشف ارتفاع التعويضات المدفوعة للمصابين من حوادث السكوترات الكهربائية في بريطانيا لتتجاوز 110 ملايين باوند، وسط تحذيرات من خطورتها وتأثيرها على ارتفاع أسعار التأمين. #العرب_في_بريطانيا #AUK
𝕏 @alarabinuk · 11 أغسطس 2026
"سنُحيي الطبيعة ونقضي على التلوث.." بعد تصاعد المخاوف من تلوث أنهار ومجاري لندن، أعلن عمدة العاصمة صادق خان إطلاق أول خطة شاملة لتنظيف الأنهار والمسطحات المائية على مدى 10 سنوات، بمشاركة أكثر من 50 جهة واستثمارات تصل إلى 1.8 مليار…
عرض المزيد على X ←