العرب في بريطانيا | ما الفرق بين أعراض السكتة القلبية لدى النساء وا...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

ما الفرق بين أعراض السكتة القلبية لدى النساء والرجال؟!

ما الفرق بين أعراض السكتة القلبية لدى النساء والرجال؟!
فريق التحرير August 28, 2023

كشفت دراسة جديدة أن أعراض السكتة القلبية قد تختلف بين النساء والرجال، وفي الغالب يشعر الشخص بأعراضها قبل 24 ساعة من حدوثها.

وتؤدي السكتات القلبية إلى توقف القلب نهائيًّا في 90 في المئة من الحالات التي سُجِّلت خارج المستشفى، فما أبرز الفروق بين أعراض السكتات القلبية لدى النساء والرجال؟

أعراض السكتة القلبية

أسباب السكتات القلبية قد تختلف بين النساء والرجال
 أسباب السكتات القلبية قد تختلف بين النساء والرجال

تشعر النساء عادةً بضيق في التنفس في اليوم السابق للسكتة القلبية، في حين يشعر الرجال بألم في الصدر. وبحسَب الدراسة التي أجراها معهد سميدت للقلب في مركز سيدارز سيناي الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن كِلا الجنسَين أظهر أعراضًا مثل تسرُّع نبضات القلب وأعراضًا أخرى مشابهة للنوبات والإنفلونزا.

وبهذا الصدد قال مؤلف الدراسة والخبير في السكتات القلبية الدكتور سوميت تشوغ: “إن الاتصال بالإسعاف على الرقم 911 عند الشعور بالأعراض المبكرة للسكتة القلبية يمكن أن يساعد في منع الوفاة، أضف إلى ذلك أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة قد تُسهِم في تقليل الوَفَيَات الناتجة عن توقف القلب المفاجئ”.

وقال معظم المشاركين في الدراسة: إنهم واجهوا أعراضًا معينة قبل أن يصابوا بالسكتة القلبية، وبينما شعر معظم النساء بضيق التنفس، عانى الرجال من آلام في الصدر.

دراسات عن أسباب الموت المفاجئ

أبرز أعراض الموت المفاجئ
 أبرز أعراض الموت المفاجئ

وبهذا الشأن قال الدكتور تشوغ الذي درس أعراض موت الفجأة بين عدة مجتمعات في أمريكا: “بدأنا دراسة أعراض موت الفجأة قبل نحو 22 عامًا، وقد أُجرِيت الدراسات على عدد كبير من الناس، وحصلنا على نتائج لا تُقدَّر بثمن”.

“ولم تكن هذه الدراسة ممكنة لولا دعم الأطباء والمستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية”.

هذا وعمل الباحثون على تقييم مدى انتشار الأعراض الفردية المرتبطة بالسكتة القلبية، وقارنوا النتائج بملفات المرضى الذي أُسعِفوا بسبب أعراض طارئة.

وعلَّق أحد المشاركين في تأليف الدراسة قائلًا: “هذه الدراسة هي الأولى من نوعها لتقييم مدى الارتباط بين الأعراض التحذيرية والسكتة القلبية المفاجئة، بالاعتماد على المعلومات الموثقة في ملفات المرضى”.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
8:53 am, Sep 21, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 91 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm