العرب في بريطانيا | ‎إدانة أم وابنها بقتل شاب في لندن - العرب في بر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

‎إدانة أم وابنها بقتل شاب في لندن

‎إدانة أم وابنها بقتل شاب في لندن
فريق التحرير December 22, 2021
‎إدانة أم وابنها بقتل شاب في لندن (المصدر/ Metropolitan Police)

أدانت محكمة أولد بيلي أم وابنها بقتل صبي يبلغ من العمر 17 عامًا في لندن. إذ وجدت المحكمة نيكولا لايتون Nichola Leighton وتيريز يوليسيس Tyreese Ulysses مذنبان بمقتل ليفي إرنست موريسون Levi Ernest-Morrison في سيدنهام.

نقلت صحيفة بريطانية أن نيكولا، 36 عامًا، وابنها تيريز، 19 عامًا، قيد المحاكمة مع ثلاثة مراهقين في قضية قتل ليفي إرنست موريسون.

في مساء 10 أبريل، أقلّت لايتون ابنها ومجموعة من أصدقائه إلى مكان الاعتداء بعد أن “غضبت” من المقتول لطرق بابها مرارًا وتكرارًا بحثًا عن ابنها، كما قيل للمحلفين في أولد بيلي.

اصطحب تيريز مجموعة من أصدقائه المسلّحين بعد أن علم أن إرنست موريسون كان “يزعج” والدته، وقاموا معًا بمطاردة الضحية، وطعنوه عندما أمسكوا به.

في المحاكمة، أفاد المدعي بيل إيملين جونز أن الهجوم الواقع في سيدنهام لم يستغرق سوى 30 ثانية فقط. بعد طعن الضحية، أسرع المعتدون بالعودة لسيارة لايتون التي سارعت بدورها بالابتعاد عن مسرح الجريمة.  

إملين جونز قال: “في ذلك المساء، عندما طرق ليفي وبعض أصدقائه على باب بيتها، كانت نيكولا لايتون غاضبة. واتصلت بالشرطة بهذا الشأن، قائلة إنها ستضرب الأولاد إذا عادوا مرة أخرى. ولكن قبل اتصالها بالشرطة، كانت الأم قد اتصلت بابنها تيريز يوليسيس.

سمعت المحكمة أن الابن قرر حشد أصدقائه بعد أن سمع من والدته أن ليفي وأصدقاؤه قد جاءوا إلى منزلها وكانوا يضايقونها.

اعترفت لايتون باصطحاب الأولاد في سياراتها إلى مكان الحادث، لكنها ادّعت أنها لم تعلم بكونهم يحملون أي أسلحة، حيث أخبرها ابنها بأنهم يريدون إخافة ليفي وعصابته فقط.

مع ذلك، أُدينت الأم بارتكاب جريمة قتل وحيازة سلاح هجومي. واعترف ابنها بحيازة سلاح، وتمت تبرئته من جريمة القتل، لكنه أدين بالقتل الخطأ بعد أكثر من 40 ساعة من مداولات هيئة المحلفين.

كما أُدين مراهقان، يبلغان من العمر 16 و17 عامًا، بارتكاب جريمة قتل بعد أن اعترفا بحيازة أسلحة. لكن هيئة المحلفين فشلت في التوصل إلى حكم بشأن صبي يبلغ من العمر 15 عامًا.

سيبقى المتهمون قيد الاعتقال لحين موعد الحكم عليهم في 28 يناير 2022.

‎# إدانة أم وابنها بقتل شاب في لندن


اقرأ المزيد:

برمنغهام: إدانة طفل عمره 14 عاما بقتل زميله الذي يكبره بسنة

تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني

سجن البريطاني فراس الجيوسي 16 أسبوعا لارتدائه قمصان تدعم القسام والجهاد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.