العرب في بريطانيا | نشاطات محتملة في بريطانيا يومي 12+13 نوفمبر 202...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

نشاطات محتملة في بريطانيا يومي 12+13 نوفمبر 2022

يومي 12+13 نوفمبر 2022
فريق التحرير November 11, 2022

من موسيقى الجاز إلى أسواق عيد الميلاد، تحتضن عدة مدن بريطانية -بأجوائها الخريفية- مجموعة من الأنشطة العائلية والثقافية في نهاية الأسبوع الموافق 12+13 نوفمبر 2022، التي تبعث على الدفء ومشاركة أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

 

أبرز الأنشطة المقامة في بريطانيا يومي 12+13 نوفمبر 2022:

 

لندن

ندوة بعنوان “وعد بلفور.. ومساعي دفع بريطانيا للاعتذار”

ندوة
أنشطة يمكن القيام بها في لندن يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

منتدى التفكير العربي في لندن يدعوكم للحضور والمشاركة في ندوة بعنوان”وعد بلفور.. ومساعي دفع بريطانيا للاعتذار”. وستتشرف الندوة بمداخلات المتحدثين الآتين:

 

البروفيسور كامل حواش/ رئيس حملة التضامن مع فلسطين.
أ. طارق حمود/ مدير عام مركز العودة الفلسطيني.
د. عاطف الشاعر/ الأكاديمي والمحاضر في جامعة ويستمنستر.

 

تفتح الندوة المجال لنقاش مفتوح وحُر من نخبة الحضور، من صحافيين وكتاب وقانونيين ونشطاء وسط تغطية إعلامية موسعة، كما ستُنشر المداخلات وأوراق العمل في كتاب خاص يصدر عن “منتدى التفكير العربي” في لندن.

-الموعد: السبت 12 نوفمبر 2022 من الساعة 6 إلى 8 مساءً.

-المكان: فندق بارك بلازا/ لندن (Park Plaza hotel 628 Western Ave, London W3 0TA)

 

ندوة بعنوان “الكساد في بريطانيا وتأثيره على حياتنا”

ندوة الكساد
أنشطة يمكن القيام بها في لندن يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

بانتظاركم هنا الأحد 13 نوفمبر 2022 على الساعة 8:00 مساءً بتوقيت لندن 11:00 مساءً بتوقيت عمّان في بث مباشر مشترك لمنصة العرب في بريطانيا AUK و المنتدى الأردني في المملكة المتحدة بنصائح عملية للتعامل مع التضخم وارتفاع الأسعار في بريطانيا على مستوى العائلات والأفراد مع د. بلال زعيتر و م. محمود سلمان تحاورهما الزميلة أنوار الحياري.

مهرجان الجاز (EFG London Jazz Festival)

يُعرَف عن الجاز إيقاعاته الموسيقية السرية للأفارقة الذين يعزفون على الأبواق بحثًا عن الحرية. ولمحبي هذا اللون من الموسيقى لا تفوِّتوا فرصة الاستمتاع بمهرجان لندن للجاز الذي يحتفل بعامه الثلاثين ضمن برنامج عملاق في أماكن عديدة مثل (Barbican) و(Royal Festival Hall). وتشمل العروض في نهاية هذا الأسبوع: (Sounds of West Africa) والمغنية وكاتبة الأغاني من دولة مالي (Fatoumata Diawara).

 

• الموعد: 11-20 نوفمبر.

 

أفلام المغامرات (Adventure Films)

person watching movie
أنشطة يمكن القيام بها يومي 12+13 نوفمبر 2022 (آنسبلاش)

 

ننتقل إلى عالم الشاشة الكبيرة حيث تُعرَض ثلاثة أفلام مغامرات قصيرة فازت بـ20 جائزة. الفيلم الأول بعنوان: (Mike & Abbie) الذي يحكي قصة رجل تربطه علاقة قوية مع كلب من سلالة كيلبي، ويتبعه فيلم: (Chasing Monstors) الذي يروي قصة المصور نيك موار الذي يُصوِّر العواصف وحرائق الغابات في جميع أنحاء العالم، ثم فيلم: (Maiden) الذي يحكي قصة البحار تريسي إدواردز الذي يواجه تحديات كبيرة في رحلته. هذا ويشتمل الحدث على أكشاك للطعام والمشروبات.

 

• الموعد: يوم السبت 12 نوفمبر 2022.
• المكان: (St Anne’s Church in Limehouse).

 

معرض الألعاب (Retro Gaming Fair)

للمُولَعين بعالم الألعاب الواسع هذه فرصتكم للتوجه إلى سوق لندن للألعاب الذي يعرض فيه 20 تاجرًا ألعاب الفيديو القديمة والألعاب اللوحية وغيرها، إضافة إلى فرصة التحدث مع لاعبين بارعين في هذا المجال.

 

• الموعد: يوم الأحد 13 نوفمبر 2022 بدءًا من الساعة الـ11 صباحًا.
• المكان: (Royal National Hotel in Russell Square).

 

عرض بعنوان: “الباحثون عن الطعام” (Foragers)

مهرجان الفيلم الفلسطيني
أنشطة يمكن القيام بها في لندن يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

ضمن مهرجان الفيلم الفلسطيني في لندن، شاهد عرضًا بعنوان: (Foragers) الذي يتطرق إلى كيفية تأثير قوانين حماية الطبيعة الإسرائيلية -التي تنطوي على غرامات وأوامر قضائية- في العُرف الفلسطيني المتمثل في البحث عن النباتات البرية الصالحة للأكل.

 

• الموعد: يوم الأحد 13 نوفمبر 2022 في الساعة الـ6:30 مساءً.
• المكان: (Barbican Cinema).

مانشستر

 

معرض نوافذ إبداع الشباب (Windows of Youth Creativity)

blue orange and white floral textile
أمور يمكن القيام بها في مانشستر يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

تحولت 10 نوافذ ومساحات كبيرة في مانشستر إلى أماكن بارزة لعرض إبداعات الشباب التي تشمل: التصوير الفوتوغرافي والرقص والنحت وفن الشوارع والفسيفساء والشعر وعرض الأزياء. جميع هذه الأنشطة أطلقها مجلس المدينة بوصفها جزءًا من مشروعه.

يُنظَّم المعرض في جميع أنحاء مدينة مانشستر، ويشمل: الروبوتات العملاقة في متحف العلوم والصناعة، والصور التي التقطها الشباب الذين يعيشون في شرق مانشستر في المتحف الوطني لكرة القدم، وأسِرَّة مُرجانية وفسيفساء من كائنات بحرية أنشأها شباب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في (Town Hall Annex).

 

• الموعد: بدءًا من 7 نوفمبر.
• المكان: (Manchester City Centre)

 

حلبة التزلج (Stake Manchester)

لا يُسمَّى موسم الأعياد في مدينة مانشستر بهذا الاسم دون سبب (Skate Manchester)، ومرة أخرى تفتتح حلبة التزلج أبوابها على الهواء الطلق هذا العام بأضوائها المتلألئة ورائحة الخبز بالزنجبيل وأغاني عيد الميلاد التي تُشغَّل باستمرار. وإضافة إلى وجود حلبة مغطاة تسمح للجميع بالاستمتاع بالجليد مهما يكن حال الطقس فهناك أيضًا مسار جليدي جديد يسمح لك بالتزلج حول مركز شجرة عيد الميلاد الجميل.

 

• الموعد: إلى غاية 2 يناير 2023.
• المكان: (Cathedral Gardens).

 

سوق عيد الميلاد (Manchester Chirstmas Market 2022)

عاد سوق عيد الميلاد في مانشستر لعام 2022 رسميًّا هذا الأسبوع، وهو حدث سنوي شهير يجذب الزوار والمتسوقين من جميع أنحاء العالم؛ لأنه صُنِّف بأنه أفضل سوق لعيد الميلاد في بريطانيا لعام 2022؛ فهو سوق ينبض بالحركة والبهجة في وسط المدينة.

يفتح السوق يوميًّا حتى الخميس 22 ديسمبر، وستكون مراكز السوق الرئيسة في: (Exchange Square) و(St Ann’ s Square) و(King Street و Market Street).

 

أدنبرة

مهرجان الفيلم القصير (Edinburg Short Film Festival)

person holding clapperboard
أمور يمكن القيام بها في أدنبرة يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

توافد صناع الأفلام القصيرة من إيطاليا وتركيا وإيرلندا وأيسلندا ومدن بريطانية على مهرجان أدنبرة للفيلم القصير في طبعته الـ12، ما يجعل دُور السينما تنتعش مرة أخرى في آخر عطلة نهاية أسبوع من الحدث.

 

• الموعد: من 28 أكتوبر إلى يوم الأحد 13 نوفمبر.

 

معرض الكتاب الراديكالي (Edinburgh’s Radical Book Fair)

يعود معرض الكتاب الراديكالي في أدنبرة لهذا العام بعنوان: معركتنا!

وتحت هذا العنوان يتطلع المعرض إلى الحديث عن العمل الجماعي والتضامن والمقاومة في وقت تتقاطع فيه الأزمات، ما يلهم رؤى المجتمعات في علاج الانقسامات وتهديداتها القديمة والجديدة.

سيتكوَّن المعرض على غرار السنوات السابقة من أكشاك للكتب وأكشاك للناشطين وورشات للعمل وغيرها؛ لتناول موضوعات مثل المساعدة المتبادلة والشرطة إلى الحزن والفن بوصفها نوعًا من المقاومة. وسيكون هناك أيضًا كثير من العروض التي تبعث على الفرح والمتعة.

 

• الموعد: من يوم الخميس 10 نوفمبر إلى يوم الأحد 13 نوفمبر 2022.
• المكان: (Assembly Roxy).

 

معرض الانطباعية في الفن الفرنسي (A Taste for Impressionism | Modern French Art from Millet to Matisse)

man and woman standing near sunflower painting
أنشطة يمكن القيام بها في أدنبرة يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

لمحبي الفن هذه فرصتكم للتعرف على قصة اسكتلندا التي أصبحت موطنًا لواحدة من أعظم مجموعات الفن الانطباعي وما بعد الانطباعي في العالم في معرضها الكبير الذي انطلق في الصيف.

يتضمن المعرض صورة فان جوخ المفقودة وأعماله وأعمال الفنانين (Degas) و(Gauguin)، ما يمنح الزوار فرصة ثمينة لاكتشاف هذا الجانب غير المعروف من تاريخ اسكتلندا الثقافي. ويضم المعرض أيضًا سبعة أعمال لكلود مونيه، ولأول مرة المجموعة الكاملة من مطبوعات الجاز النابضة بالحياة لماتيس.

سسكس

 

عرض مسرحية الروك (The Rocky Horror Show)

أصبح الفيلم فيلم منتصف الليل الكلاسيكي، ولكن مسرحية موسيقى الروك (rock ‘n’ roll) لريتشارد أوبراين غيرت كل شيء. تتميز هذه النسخة المتجولة بين جميع الأغاني الناجحة ومن إخراج كريستوفر لوسكومب بالتنوع: من (The Time Warp) إلى (Sweet Transvestite) التي تروي قصة طفلين أمريكيين يتعثران أمام التجارب الفظيعة الجارية في قصر الدكتور فرانك إن فورتر النائي.

  • الموعد: يومي الجمعة والسبت  11-12 نوفمبر في الساعة الـ5 مساءً والـ8 مساءً.
  • سعر التذكرة: بدءًا من 27 باوند.
  • رابط الحجز: (whiterocktheatre.org.uk).

 

ساوثهامبتون

مهرجان
أنشطة يمكن القيام بها في ساوثهامبتون يومي 12+13 نوفمبر 2022

 

مهرجان الياسمين العربي في ساوثهامبتون

ندعوكم لحضور في مهرجان الياسمين في مدينة ساوثهامبتون. يتضمن المهرجان بازار لبيع الاطعمة التقليدية العربية والشرقية بالاضافة للمنتجات اليدوية و مستلزمات العائلة. كذلك يحتوي على أنشطة متنوعة للأطفال.

 

• الموعد: يوم السبت 12 نوفمبر من الساعة الـ12:30 إلى الـ5:30 مساء.
• المكان: (St Denys Community Centre, Priory Road, St Denys Southampton, SO17 2JZ).

 

 

 

 

المصدر: Londonist


 

اقرأ المزيد:

انطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني لعام 2022 في لندن

أنشطة عائلية يمكن القيام بها في لندن خلال عطلة نصف الفصل أكتوبر 2022

10 من أفضل الأنشطة العائلية في بريطانيا