العرب في بريطانيا | ويلز الأولى بمعدل إصابات كورونا في بريطانيا - ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ويلز الأولى بمعدل إصابات كورونا في بريطانيا

اختبار كورونا إيجابي
فريق التحرير April 17, 2022

ارتفع مستوى الإصابة بفيروس كورونا في ويلز ليُسجل مستوى قياسيّ جديد، وأعلى رقم أسبوعيّ تسجله أي منطقة في المملكة المتحدة منذ بدء تفشي الوباء، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء البريطانيّ (ONS).

 

ارتفاع معدل الإصابات في ويلز

 

طفلة مريضة
أعلى رقم أسبوعي تسجله ويلز منذ بدء تفشي الوباء (بيكسباي)

تشير أحدث دراسة استقصائية أجراها مكتب الإحصاء الوطنيّ (ONS) إلى أنّ 231900 شخص في ويلز أصيبوا بكورونا في الأسبوع المنتهي في 9 نيسان/إبريل، ما يعادل 7.63 في المئة من السكان أو نحو واحد من كل 13 شخصًا.

وينخفض ​​معدل الإصابة في معظم أنحاء المملكة المتحدة بما في ذلك إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بيد أنه لا يزال يرتفع في المنطقة الشمالية الشرقية من إنجلترا.

وتُعدّ الدراسة الاستطلاعية التي يجريها (ONS) الآن الطريقة الأكثر موثوقية لتقييم انتشار كورونا في ويلز لأنها تعتمد على مسح عشوائيّ، ولا تعتمد على إختبارات التدفق الجانبي ( PCR) التي لم تعد متاحة في أيّ جزء من المملكة المتحدة.

 

الإصابات في مناطق المملكة المتحدة الأخرى

 

اختبار كوفيد19
الحكومة الويلزية تلغي اختبارات التدفق الجانبي المجانية (بيكسباي)

▪️إنجلترا: شهدت إنجلترا 3.773.800 إصابة بفيروس كورونا؛ أي: ما يعادل 6.92 في المئة من السكان أو نحو واحد من كلّ 14 شخصًا.

▪️أيرلندا الشمالية: تشير التقديرات إلى أن 95900 شخص أصيبوا بكورونا في أيرلندا الشمالية؛ أي: ما يعادل 5.23 في المئة من السكان أو حوالي واحد من كلّ 19 شخصًا.

▪️اسكتلندا: أظهرت بيانات (ONS) أنّ اسكتلندا سجّلت 314800 إصابة؛ أي: ما يعادل 5.98 في المئة من السكان أو نحو واحد من كلّ 17 شخصًا.

وقالت سارة كروفتس المسؤولة عن تحليل البيانات الصادرة عن (ONS): “لحسن الحظ، شهدت معظم المناطق في المملكة المتحدة تراجعًا في جائحة كورونا، ومع ذلك فإنه من السابق لأوانه القول إننا قد تجاوزنا ذروة الإصابات. لذلك سنواصل جمع البيانات وتحليلها بعناية خلال الفترة القادمة “.

 

رجل يرتدي كمامة
معدل إصابات كورونا في بريطانيا (أنسبلاش)

ويأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه الحكومة الويلزية إغلاق جميع مواقع اختبار التدفق الجانبيّ (PCR) في ويلز، وإلغاء اختبارات التدفق الجانبيّ المجانية في أماكن العمل باستثناء العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.

أمّا أحدث البيانات المتعلقة باختبارات التدفق الجانبيّ والتي أُجريت في ويلز فأظهرت أنّ عدد الاختبارات الإيجابية قد انخفض الأسبوع الماضي- من 25611 إلى 22784- بيد أنّ هذه البيانات لم تعد مصدرًا موثوقًا؛ بعد أن أصبحت الاختبارات متاحة فقط للأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

كما ارتفع عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا والذين دخلوا المستشفيات الويلزية لتلقي العلاج إلى 124 مريضًا، من بينهم 25 حالة حرجة في غرفة العناية المركزة- وهو أعلى رقم يُسجّل منذ كانون الثاني/يناير.

 

 

المصدر: Wales Online


اقرأ أيضًا:

أكثر من مليون ونصف في بريطانيا يعانون متلازمة كورونا طويلة الأمد مدى حياتهم

الموافقة على استخدام لقاح فالنيفا المضاد لكورونا في بريطانيا

بريطانيا تكثف التجارب على عقار مضاد لكورونا أنتجته شركة فايزر

 

أخبار ذات صلة