العرب في بريطانيا | مظاهرات في لينكولنشاير للمطالبة بوقف إطلاق النا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مظاهرات في لينكولنشاير للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

إطلاق النار
شروق طه February 27, 2024

يتظاهر عدد من النشطاء والمواطنين في لينكولنشاير، اليوم، للتعبير عن غضبهم إزاء العدوان الإسرائيلي على غزة؛ وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ومن المقرر أن يقدم المتظاهرون مجددًا مطالبهم لأعضاء مجلس لينكولنشاير في جلسة مجلس المدينة التي ستُعقد اليوم، بهدف الضغط على السلطات المحلية لاتخاذ إجراءات فعّالة.

وقف إطلاق النار في غزة

 إطلاق النار

وفي خطوة تعبيرية عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، سيحضر نشطاء حملة التضامن مع فلسطين من لينكولن ومناطق أخرى في المقاطعة، للتجمع أمام مقر مجلس المدينة.

وتأتي هذه الدعوة لوقف العنف في ظل استمرار التوترات والمعارك الدامية التي تشهدها المنطقة منذ بداية العدوان على غزة في أكتوبر 2023.

ومع ذلك، ردًا على التحركات السابقة، أكد رئيس المجلس، ريك ميتكالف، في تصريحات سابقة، على دعمه لجهود إنهاء الصراع وأهمية التدخل الدولي لتحقيق السلام المستدام في المنطقة.

وقد نوه بأن هذا الصراع ليس مجرد قضية بعيدة عن سكان لينكولن، بل له أثر مباشر على بعض السكان الذين لهم جذور أو علاقات في المنطقة المتضررة.

مظاهرات في لينكولنشاير

 إطلاق النار

وفي سياق متصل، أعربت مجموعة النشطاء بقيادة الناشط الحقوقي باركر عن استيائها من موقف المجلس تجاه الأزمة الإنسانية في غزة.

وأضحت أن صمت المجلس ورفضه للدعوات لوقف إطلاق النار يعد تجاهلاً خطيرًا للمعاناة الإنسانية والمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ومن جانبها، دعت المجموعة السياسيين والممثلين المحليين إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وإحلال السلام الدائم في المنطقة.

كما أشارت إلى استفادة بعض الشركات المحلية من مواقف المجلس المحايدة أو الداعمة للجيش الإسرائيلي، ما دفعها للمطالبة بضرورة مراجعة سياساتها المتعلقة بالمبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

المصدر: Lincolnshire Live


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:19 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm