العرب في بريطانيا | آزدا تخطط لإنشاء 300 متجر صغير وتوفير عشرة آلاف...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

آزدا تخطط لإنشاء 300 متجر صغير وتوفير عشرة آلاف وظيفة في بريطانيا

فريق التحرير December 7, 2022

تخطط “أزدا” (Asda) لفتح 300 متجر صغير وتوفير 10 آلاف وظيفة في بريطانيا خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث تحاول الاستحواذ على حصة أكبر من سوق البقالة، وربما تتجاوز منافستها “سينسبري” (Sainsbury’s) لتصبح ثاني أكبر سوبر ماركت في المملكة المتحدة.

 

وفي هذا السياق قال محسن عيسى الشريك في مِلكية “أزدا” (Asda): “يتمثل جزء أساسي من استراتيجية النمو لدينا في إتاحة مزيد من المتاجر للزبائن بالقرب من الأماكن التي يعيشون فيها أو يعملون فيها”.

 

آزدا تخطط لخلق عشرة آلاف وظيفة في بريطانيا

عشرة آلاف وظيفة في بريطانيا
آزادة ستتمكن من انشاء عشرة آلاف وظيفة في بريطانيا

“إن فرصة النمو في هذا السوق كبيرة، وخصوصًا بعد زيارة أكثر من ثلاثة أرباع سكان المملكة المتحدة أحد المتاجر الصغيرة في الأشهر الاثني عشر الماضية. طموحنا هو أن نصبح الوجهة الملائمة والمختارة من خلال تزويد المتسوقين بمجموعة شاملة وذات جودة عالية من المنتجات والخدمات تحت سقف واحد”.

يأتي هذا التحول بعد أن قالت (EG Group): إنها تخطط لافتتاح 200 فرع لـ”أزدا” (Asda) في ساحاتها التي تعمل بالبنزين.

تاريخيًّا ركزت (Asda) على المتاجر الكبيرة، ثم افتتحت فروعًا صغيرة في عام 2010 عندما اشترت سلسلة (Netto) في المملكة المتحدة -التي كان يعمل فيها 200 شخص- مقابل أكثر من 750 باوند، لكن هذه الفروع أكبر بكثير من متاجر (Asda Express) المخطط لها.

 

آزدا تخطط لافتتاح فروع جديدة

عشرة آلاف وظيفة في بريطانيا
آزدا وتيسكو تتنافسان من اجل الاقتراب أكثر للمستهلك

وإذا عملت “أزدا” (Asda) بمقتضى خططها، فسيغدو عندها عدد مماثل من المتاجر التي تحمل علامتها التجارية، شأنها كشأن “سينسبري” (Sainsbury’s) التي تمتلك 800 متجر صغير إضافة إلى متاجر السوبر ماركت الكبرى، ولكن هذا العدد يضعها خلف “تيسكو” (Tesco) التي تمتلك نحو 2000 متجر.

توسعت شركة موريسون -التي تأتي في المرتبة الخامسة من حيث أكبر المتاجر في المملكة المتحدة بعد “ألدي” (Aldi)- في السوق؛ لتزويد الزبائن بخدماتها تحت راية موريسون دايلي بعد محاولة فاشلة في عام 2015 لتشغيل سلسلة متاجرها الصغيرة.

وفي أثناء ذلك، اختبرت أمازون العديد من متاجر حديثة اي بالدفع عبر تطبيق الهاتف، لكنها أوقفت مؤقتًا توسعها في المملكة المتحدة؛ لأنها -كما يبدو- واجهت صعوبة في كسب الزبائن.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

أفضل 20 وظيفة في بريطانيا تساهم في تحسين الصحة الجسدية

دراسة تكشف أخطر 32 وظيفة في بريطانيا

البريد الملكي في بريطانيا يخطط لإلغاء 10 آلاف وظيفة لتفاقم الخسائر

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm