العرب في بريطانيا | وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون يكشف موقفه م...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون يكشف موقفه من تصاعد العنف ضد الفلسطينيين

سوناك يتخلى عن برافرمان ويستنجد بكاميرون
فريق التحرير November 25, 2023

في أول مقابلة كاملة لديفيد كاميرون بصفته وزيرًا للخارجية، حذر إسرائيل من أنها لن تكون آمنة أبدًا إلا إذا تحقق “سلام وأمان واستقرار على المدى الطويل” للشعب الفلسطيني. وفي خطوة تعكس التفاعل الدولي مع التصعيد الأخير للأحداث في المنطقة، رحب الوزير كاميرون بوقف إطلاق النار يوم الجمعة لإخراج الرهائن من قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من ترحيبه بوقف القتال، أعرب كاميرون عن قلقه إزاء الخسائر البشرية الكبيرة في صفوف المدنيين في غزة. وأكد على ضرورة أن تلتزم القوات الإسرائيلية بالقانون الإنساني الدولي في التعامل مع الأوضاع على الأرض.

الدعوة لاتخاذ إجراءات:

جامعة نيويورك أبو ظبي
ديفيد كاميرون يباشر عمله الأكاديمي في جامعة نيويورك أبو ظبي

وجه كاميرون دعوة قوية لإسرائيل باتخاذ إجراءات صارمة ضد “العنف غير المقبول على الإطلاق” الذي ينفذه المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة. وأكد أهمية فهم إسرائيل لضرورة التصرف بطريقة تحقق أمنها على المدى الطويل، مع التركيز على تحقيق السلام والاستقرار للفلسطينيين في الوقت نفسه.

التعاون مع الدول العربية:

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

أشار ديفيد كاميرون على أهمية إشراك الدول العربية في الجهود المبذولة لضمان مستقبل للشعب الفلسطيني يوفر لهم الأمان. وأشار أيضًا إلى أن هذا التعاون يشكل “جزءًا كبيرًا جدًا من الصورة”، مما يبرز أهمية الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

المساهمة الإنسانية:

كيف بدأ حزب المحافظين في بريطانيا حربا باردة على الإسلام ؟
تصريحات ديفيد كاميرون

في ختام زيارته إلى رام الله في الضفة الغربية، أكد كاميرون على استمرار بريطانيا بالتزامها في دعم الشعب الفلسطيني، حيث ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة 30 مليون باوند للأمم المتحدة ووكالات أخرى في غزة. وشدد على أهمية توجيه هذه المساعدات نحو الملاجئ، وتوفير البطانيات والغذاء والدواء.

 

بشكل عام، تبرز مواقف كاميرون كخطوة إيجابية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. يظهر التركيز على حقوق الإنسان والالتزام بالقوانين الدولية في التعامل مع الأزمة، مما يعزز دور بريطانيا في دعم جهود السلام والتوصل إلى حل دائم للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

 

 

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

سوناك يتخلى عن برافرمان ويستنجد بكاميرون

بريطانيا تتعهد بمساعدات إضافية لغزة بمبلغ 30 مليون باوند

ديفيد كاميرون يباشر عمله الأكاديمي في جامعة نيويورك أبو ظبي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:58 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm