العرب في بريطانيا | واتس أب تطرح مزايا جديدة لتسجيل الرسائل الصوتية...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

واتس أب تطرح مزايا جديدة لتسجيل الرسائل الصوتية

هاتف- واتس أب
فريق التحرير April 1, 2022

أعلن واتس أب طرح نطاق من التغييرات على تطبيقه؛ تهدف إلى تحسين تجربة إرسال الرسائل الصوتية، وأشار إلى أن التغييرات الجديدة ستُفعّل في التطبيق خلال الأسابيع القادمة.

مزايا واتس أب الجديدة

يُقدِّم التطبيق الآن مجموعة من التحسينات؛ كقدرة الاستماع إلى الرسائل خارج المحادثات، وخيار إيقاف التسجيلات بشكل مؤقت، وظهور الموجات الصوتية التي تُظهر ما يحدث في التسجيل، إضافةً لمراجعة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، وخاصية الاستماع السريع للرسائل.

وأصبحت الرسائل الصوتية هي الوسيلة الأساسية لاستخدام التطبيق؛ إذ تُمكِّن المستخدمين من إرسال مقتطفات صوتية قصيرة، مما يسمح لهم بالتواصل دون الحاجة إلى استخدام الرسائل النصية. يرسل المستخدمون 7 مليارات رسالة صوتية يوميًّا، وذلك حسب ما صرح به تطبيق واتساب.

 

دردشات واتس أب
واتس أب تطرح مزايا جديدة لتسجيل الرسائل الصوتية (بيكساباي)

وشملت التحسينات إضافات جديدة تمامًا؛ كالتحكم في مَن يستطيع رؤية معلومات ملفك الشخصي، أو إخفائها عن جهات اتصال معينة، كذلك شملت خاصية الإيقاف المؤقت للتسجيلات الصوتية، والتي تُمكِّن المستخدمين من جمع شتات أفكارهم أثناء التسجيل، كما يمكنهم الاستماع إلى مقاطع التسجيل قبل إرسالها إلى الطرف الآخر.

ومع ترقية الإصدار لنظام هاتف أندرويد، سيتمكن المستخدمون من الاختيار بين جهات الاتصال الذين يمكنهم رؤية صورة ملفهم الشخصي. وقد أصدرت الشركة هذا التحديث قبل أربعة أشهر، ولكنه كان متاحًا لعدد قليل جدًّا من الأشخاص.

تُحسن بعض التغييرات الميزات الموجودة بالفعل؛ حيث سمح واتساب للمستخدمين منذ فترة طويلة بتشغيل الرسائل الصوتية أسرع بمرة ونصف أو مرتين، ولكن حتى الآن يُعَد ذلك مقصورًا فقط على الرسائل العادية، وليس الرسائل المُعاد توجيهها.

هذا وقالت شركة واتس أب في إعلانها: “لقد يسَّرت الرسائل الصوتية للأشخاص إجراء محادثات أكثر تعبيرًا وبشكل سريع”.

 

المصدر: إندبندنت، جيونيوز


اقرأ أيضًا:

الواتس أب يضيف خاصية تجعل المحادثات أكثر خصوصية

الحرية لفلسطين ترند في بريطانيا تضامنا مع أبو هواش و إيما واتسون

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الأربعاء 02-02-2022