العرب في بريطانيا | هولندا تسمح بدخول السياح البريطانيين "غير ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

هولندا تسمح بدخول السياح البريطانيين “غير المطعمين” إلى أراضيها

السياح البريطانيين
فريق التحرير September 20, 2022

أعلنت هولندا رفع حظر الدخول عن السياح البريطانيين غير المطعمين بعد أن كانت واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي تمنع هذه الفئة من الوافدين من الدخول إلى أراضيها.

لم يَعُد يُطلَب من السياح البريطانيين وجميع الوافدين من الدول الثالثة شهادة التطعيم عند زيارة هولندا، لتصبح لوكسمبورغ الدولة الوحيدة التي لا تزال تفرض قيود السفر.

هذا ويُنصَح المسافرون بإجراء فحص ذاتي في حال ظهور أعراض كورونا أثناء وجودهم في هولندا، وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية فيجب عليهم العزل الفوري الذي تعتمد مدته على طبيعة الأعراض، ويكون كالآتي:

 

  • العزل الذاتي في مدة تتراوح بين 5 و10 أيام.
  • يمكن إنهاء العزل بعد مرور 5 أيام بشرط أن يكون المريض خاليًا من الأعراض مدة 24 ساعة.
  • وعلى الوافدين الذين لا يعانون من أي أعراض أيضًا عزل أنفسهم 5 أيام.

 

رفع حظر السفر عن السياح البريطانيين غير المطعمين

black city bike parked beside river during daytime
السماح بدخول السياح البريطانيين “غير المطعمين” إلى هولندا (آنسبلاش)

 

أعلنت شركة النقل يوروستار (Eurostar) التي تُشغِّل خط قطارات من لندن سانت بانكراس إلى روتردام وأمستردام مؤخرًا أنها علَّقت مبيعات التذاكر إلى هولندا خلال معظم عطلات نهاية الأسبوع بين سبتمبر وديسمبر إلى غاية تأكيد جداول الرحلات.

ويأتي تعليق الخدمة بعد أن قال المُشغِّل: إنه سيركز على الطرق الرئيسة مع إلغاء خدمة ديزني لاند باريس اعتبارًا من 7 يونيو 2023، ومن المرجح كذلك أن يستمر تعليق خدمات كينت حتى عام 2025 على الأقل.

وفي الوقت الذي يخطط فيه الاتحاد الأوروبي لتحديث شروط الدخول هذا الخريف، تقول المفوضية الأوروبية: إنها تعتزم اقتراح مراجعة توصية السفر الحالية من الدول الثالثة إلى دول الاتحاد في إطار مراعاة وضع الوباء المتغير وزيادة معدل التطعيم في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن مستجدات شروط الدخول في الدول الأعضاء. كما توصي بأن تكون الدول الأعضاء مستعدة لإعادة تقديم التدابير الصحية العامة بناءً على أسس واضحة.

 

المصدر: i  


اقرأ المزيد: 

فرنسا تُلغي قيود السفر عن القادمين إليها من بريطانيا

بريطانيا ضمن 19 دولة يمكنك السفر إليها دون أي قيود تتعلق بكورونا

إسبانيا تسمح للسياح البريطانيين بالسفر إليها دون اشتراط التلقيح ضد كورونا