العرب في بريطانيا | هل نجحت سياسة مطار هيثرو بتحديد سقف الركاب بالت...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

هل نجحت سياسة مطار هيثرو بتحديد سقف الركاب بالتخلص من أزمة الازدحام؟

هل نجحت سياسة مطار هيثرو بتحديد سقف الركاب بالتخلص من أزمة الازدحام؟
فريق التحرير August 19, 2022

قال مطار هيثرو في بيان له: إن الحد الذي فرضه على عدد الركاب يخفف من أزمة السفر التي أدت إلى إلغاء الرحلات الجوية وفقدان الأمتعة مع تزايد الطلب على الرحلات الصيفية بسبب نقص الموظفين في فترة الوباء.

 

ماهي سياسة مطار هيثرو الجديدة و هل نجحت ؟ 

ماهي السياسة الجديدة و هل نجحت ؟ 
ماهي السياسة الجديدة و هل نجحت ؟ 

حدد أكثر المطارات البريطانية ازدحامًا العدد اليومي للمسافرين المغادرين بـ 100000 مسافر حتى تاريخ 11 سبتمبر، وطلب من شركات الطيران التوقف عن بيع التذاكر وحجز الرحلات الجوية مما أثار الانتقادات. وقال مطار هيثرو في بيانه: إن الحد الأقصى قلَّل مشكلات إلغاء الرحلات في اللحظة الأخيرة، وساعد على تسليم الأمتعة والطائرات في الوقت المحدد.

وأضاف المطار أنه وظَّف 1300 شخص، مما يسمح لـ 88 في المئة من المسافرين بالمرور عبر نقاط التفتيش خلال 20 دقيقة فقط.
وفي هذا الشأن صرَّح المدير التنفيذي للمطار جون هولاند كاي قائلًا: “يشهد المسافرون رحلات أفضل وأكثر موثوقية منذ اعتماد الحد الأقصى للطلب. لم يكن هذا ممكنًا لولا الجهود الجماعية والحازمة للمطارات وشركات الطيران وفِرَق مطار هيثرو الأوسع”.

أدت الأعداد المتزايدة للمسافرين بعد عامين من قيود السفر التي فرضها فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) إلى إرباك المطارات وشركات الطيران التي عملت على تسريح آلاف الموظفين خلال الوباء.

ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 16 مليونًا بين تموز/يوليو وسبتمبر/أيلول.
ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 16 مليونًا بين تموز/يوليو وسبتمبر/أيلول.

وكان مطار هيثرو مسرحًا متكررًا للفوضى خلال هذا الصيف، مع وجود طوابير طويلة وكثير من الأخطاء الأمنية والتقنية في نظام الأمتعة التي نتج عنها أكوام ضخمة من الأمتعة المفقودة وغير المطالب بها. كما تضرر مطار شيفول بأمستردام بشدة وفرض سقفًا للركاب.

في لندن أدت القيود المفروضة على الركاب في مطار هيثرو إلى تعليق شركة الخطوط الجوية البريطانية مؤقتًا مبيعات الرحلات القصيرة إلى وجهات داخل المملكة المتحدة وأوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقد اتهم الرئيس التنفيذي لشركة ريان إير مطار هيثرو بـ”سوء الإدارة” في مقابلة مع بي بي سي نُشِرت يوم الخميس. إذ قال مايكل أوليري: إنه لم يكن لديه “تعاطف يُذكَر” مع المطارات لأنها تعرف جداول المواعيد قبل أشهر من الموعد المحدد، ولا يحتاج موظفو الأمن إلى نفس القدر من التدريب مثل الطيارين.

وبهذا الصدد قال مطار هيثرو: إن أكثر من 6 ملايين مسافر سافروا عبر مطار هيثرو الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار هيثرو إلى 16 مليونًا بين تموز/يوليو وسبتمبر/أيلول.

وكالة أسوشيتد برس.

 

المصدر SAANICH News 


إقرأ أيضا 

عمدة لندن يحذر من تزايد العنف في العاصمة وسط أزمة غلاء المعيشة

ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 11٪ وسط أزمة تكلفة المعيشة

أكثر من مليون ونصف في بريطانيا يعانون متلازمة كورونا طويلة الأمد مدى حياتهم