العرب في بريطانيا | هل سيضطر الناس في بريطانيا للعمل رغم إصابتهم بك...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

هل سيضطر الناس في بريطانيا للعمل رغم إصابتهم بكورونا؟

الناس في بريطانيا
فريق التحرير June 17, 2022

من المقرر خلال أسبوعين أن تنتهي مدفوعات دعم العزل وفحوص كورونا المجانية والعلاوات الإضافية على أجور اختصاصيي الرعاية الاجتماعية في ويلز؛ حيث قالت الحكومة الويلزية: إن برنامج اللقاح جعل “التعايش مع كورونا” ممكنًا. وبموجب خطط التعامل مع كورونا على المدى الطويل سيُطلَب من المرضى المصابين من الآن فصاعدًا البقاء في منازلهم قدر الإمكان.

ولكن ما مدى واقعية هذه الخطط، مع معاناة الكثيرين من ارتفاع تكاليف المعيشة، وهل سيضطر الناس في بريطانيا للعمل رغم إصابتهم بكورونا؟؟

إذ نجد عند كلٍّ من التجار الذين لا يستطيعون العمل من المنزل والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية تجعلهم عرضة للإصابة كورونا قلقًا متزايدًا بشأن ما ستحمله هذه التغييرات.

وفي هذا الصدد يعتقد البروفيسور ريتشارد ستانتون – عالم الفيروسات في جامعة كارديف – أن ضرورة العزل الطويل المدى قد انتهت.

وقال لـ (BBC Wales Live): “بكل تأكيد لا يمكننا أن نتوقع بقاء الناس في منازلهم إذا لم يتمكنوا من إجراء فحص كورونا، وإذا لم يكن لدى الحكومة الويلزية المال لدعمهم من أجل فعل ذلك”.

وأضاف البروفيسور ستانتون أن من المحتمل ظهور موجة جديدة من المتحور أوميكرون، ومع أنها لا تقارن مع الموجة التي حدثت في ذروة الوباء، فإنها تحمل بعض المخاطر.

“تكمن المخاطر الكبرى الآن في أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يصابون بالفيروس قد يعانون من كورونا الطويلة المدى، أو قد يسببون العدوى للأشخاص المحيطين من ذوي المناعة الضعيفة”.

وقال أيضًا: إن أفضل طريقة للتخفيف من انتشار الفيروس هي التهوية في أماكن العمل ووسائل النقل العام.

 

المقامرة بصحة الناس!

قال ديفيد بيلي رئيس المجلس الويلزي للجمعية الطبية البريطانية: إن إلغاء الفحص المجاني سيخلق “نظامًا من مستويين”؛ حيث “يضطر غير القادرين على دفع فحوص الكشف إلى المقامرة بصحتهم وصحة الآخرين”.

وأضاف قائلًا: “إلى جانب الفحوص المجانية للأشخاص الذين يعانون من الأعراض، من بالغ الأهمية أن تواصل الحكومة نصح الأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض بالعزل”.

هذا وقالت ستايسي رود مديرة (NHS) في كارديف: إنها من المحتمل أن تبتعد عن مكان العمل إذا شعرت بالأعراض.

وأفاد مجلس النقابات العمالية في ويلز (TUC) أن نصيحة البقاء في المنزل إن أمكن ذلك “ليست عملية” لعشرات الآلاف من العمال في ويلز.

وأشارت الأمينة العامة شافانا تاج إلى أنه يستحسن من حكومة المملكة المتحدة زيادة الأجور المرضية القانونية، ويستحسن كذلك من الحكومة الويلزية إعادة مخطط هذه الأجور للموظفين الذين خدموا خلال الجائحة في مجال الرعاية الاجتماعية، ولا سيما أن البلاد تعيش أزمة تكلفة المعيشة.

من جهة أخرى قالت حكومة المملكة المتحدة في هذا الشأن: “الأمر متروك لأرباب العمل لتحديد سياسات الأجور المرضية الخاصة بهم؛ حيث يختار العديد منهم دفع أكثر من الحد الأدنى للأجور المرضية القانونية.

“يوفر نظام الرعاية الاجتماعية شبكة أمان مالي قوية لأولئك الذين يعانون من المرض فترات طويلة أو لذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

المصدر: BBC


اقرأ المزيد:

لماذا عادت إصابات كورونا في بريطانيا للارتفاع؟ وهل الأمر مقلق؟

هل تراجعت أعداد حالات كورونا في بريطانيا أم ماذا حصل؟

آلاف الأشخاص في ويلز يتلقون الجرعة الرابعة من لقاح كورونا عن طريق الخطأ!

أخبار ذات صلة