العرب في بريطانيا | هل تعرفون أخطر شارع في بريطانيا؟ وهل تملكون الج...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

هل تعرفون أخطر شارع في بريطانيا؟ وهل تملكون الجرأة على القيادة فيه؟

هل تعرفون أخطر شارع في بريطانيا؟ وهل تملكون الجرأة على القيادة فيه؟
فريق التحرير January 10, 2022

هل تعرفون أخطر شارع في بريطانيا؟ وهل تملكون الجرأة على القيادة فيه؟ (Unsplash)

يعتبر ممر هاردنوت في مقاطعة البحيرة الشمالية الغربية في إنجلترا هو ، عملياً ، أسرع الطرق المباشرة من مقاطعة البحيرة الوسطى إلى غرب كومبريا ، ولكنه أخطر شارع كذلك لكونه شديد الانحدار وصعب للغاية، بحيث يتم تحذير الغرباء في كثير من الأحيان من اتخاذ المنعطفات (التي تستمر لفترة ساعة ) وذلك لتجنب مواجهة المنعطف أحادي المسار على الجانب الجبلي.

وقد وصفت صحيفة الجارديان هذا الطريق بأنه واحد من “أخطر الطرق” في بريطانيا ، ولا يكف السكان المحليون عن ذكر حكايات السيارات التي تعاني من أعطال في الفرامل، ويتجمّد السائقون مع التحديات بسبب الانزلاقات وسوء التقدير مايؤدي إلى سقوط السيارات عند الممر الضيق.
وهذا ما يثير بعض التساؤلات، هل يجب إغلاق هذا الامتداد غير العادي الذي يبلغ طوله 13 ميلاً بين مدينتي Boot و Ambleside أمام حركة المرور – أو الاحتفاء به باعتباره كنزًا وطنيًا؟

 

في كل عام ، ينطلق الزوار من غرف الشاي الأنيقة في المركز السياحي لأمبليسايد متجهين غرباً، على أمل قضاء رحلة جميلة عبر أكبر منتزه وطني في إنجلترا أو كما يسميه اليونسكو منطقة البحيرات بدلاً من ذلك.
فالزوار يتجهون مباشرة إلى أكثر الطرق المتاحة تحدياً وخطورةً للسائقين البريطانيين “سلسلة من الطرق المتعرجة المنحدرة تتربع على سفح جبل مقفر”.

وسترى أن هذه الطرق “الأخطر” تلتف كأفعى وبإنحناءات محكمة حول أعلى قمة في إنجلترا (سكافيل بايك) وأعمق بحيرة (واسطواتر) في البرية الجبلية غرب مقاطعة البحيرة.

يعتبر الكثيرون (هاردنوت) خطراً، ويقول غريغ بول ، أحد مالكي المنازل المحلية لقضاء العطل، في الواقع”نحن نمنع الضيوف من القدوم عبر ممر هاردنوت.

وقالت المتحدثة باسم معهد سائقي السيارات “متقدمي المستوى” مدمين هيذر بوتشر: “بالاعتماد على تجربة السائق أو الدراج، فإنه يمكن تجنب هذا الطريق. لا نوصي بتعريض نفسك أو الآخرين للخطر … يمكنك قراءة التعليقات عبر الإنترنت من مصادر مختلفة تؤكد أن هذا الطريق مليء بالتحديات والإثارة، لكننا ننصح جميع الدراجين والسائقين بالتعامل بحذر مع هكذا طرق”.

وأضاف نيل جراهام، ضابط الاتصالات بشرطة كمبريا ، “ينبغي ألّا يقصد الناس الطريق لتحدي أنفسهم”.

ومع ذلك، يعتبر هذا الطريق الشاق بالنسبة للآخرين معلمًا يجب الاحتفاء به ومحاولة للتحدي بالقيادة عليه.

صاحب قلعة مونكاستر المجاورة بيتر فروست بينينغتون، قاد سيارته مئات المرات عبر هذا الطريق ويعتبره “واحدًا من أكثر الطرق إثارةً في العالم لقيادة السيارة أو الدراجة أو حتى المشي. وينبغي أن يكون على قوائم الزيارة لدى الجميع”.

 

وبينما يحذر بوول ضيوف عطلته بالابتعاد عن هذا الطريق، فإنه يختار أن يأخذه بنفسه قائلا: “أنا أحب أن أقود السيارة في هذا الطريق، إنه مثير ومليء بالتحدي وجميل ويبدو مخيفًا في بعض الأحيان ، لكنه ليس مملًا أبدًا. وبالتأكيد لن يتاح لك أن تنام على مقود السيارة “.

كيف تبدو قيادة السيارة فعلاً عبر هذا الطريق سيء السمعة؟

بينما يرتفع طريق هادنت وشاخصته و ممر Wrynose من جانب بحيرة غرينبورن بيك الهادئة، تظهر علامات تحذر السائقين: “الطريق الضيق”، “إنحناءات شديدة”، ولكن إذا وصلت إلى هذا الحد فاعلم أنه ما من طريق بديل ولا يمكن أن تعود أدراجك، حيث تواجه سلسلة من المنعطفات الحادة التي تشبه الممرات الضيقة المثيرة للسخرية، إلى جانب سطح الطريق المفكك و ما إلى ذلك من أشياء تسقط وتتهاوى دون رقابة مئات الأقدام إلى أسفل الجانب الجبلي نحو الأراضي البرية الوعرة ، الصخور والحصاة .

لعل جزء هاردنوت هو الأصعب ، في الاتجاه نحو القمة، حيث يمتد لأقل من بضعة أميال لكنه يرتفع إلى 1037 قدم . ويصل عدد قليل المنعطفات الحادة إلى 25% من المنزلق، والمنحدر الأخير الحابس للأنفاس بنسبة 33%. وتبرز لوحة كُتب عليها “غير ملائم للقوافل” كتعليق ساخر.

تعتبر هذه المنزلقات أكثر حدة من معظم طرق جبال الألب وتتجاوز الأطراف الشهيرة الحادة في سباق تور دو فرنس وجيرو ديتاليا وجولات الدراجات الكبرى في أوروبا.
حيث تم تصوير وجهة نظر اللياقة البدنية لنخبة قليلة من الدراجين الذين تمكنوا من صعود الممر عبر
فيلم وثائقي على يوروسبورت لعام 2019 بعنوان “أقوى تسلق في إنجلترا”. وأعطي راكب دراجات “متوسط” نظامًا صارمًا للتدريب على مدته ستة أسابيع يد خبراء استعدادًا لمواجهة صعوبة طريق هاردنوت. ومايثير فزع صناع البرنامج، أنه مع ذلك فشل في صعود الممر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:12 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 72 %
Pressure 1008 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm