العرب في بريطانيا | هل تتأثر شعبية حزب العمال بسبب قرار خفض معونة و...

1446 ربيع الأول 13 | 17 سبتمبر 2024

هل تتأثر شعبية حزب العمال بسبب قرار خفض معونة وقود الشتاء؟

WhatsApp Image 2024-09-09 at 07.49.44
رجاء شعباني September 9, 2024

في تصريح مثير للجدل أعلن رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر، أن شعبية حكومته الجديدة ستتأثر بسبب قراراتها الصعبة، ويشمل ذلك خفض معونة الوقود الشتوي. وفي أول مقابلة له منذ توليه المنصب، أكد ستارمر إصراره على إحداث تغييرات جذرية، مشيرًا إلى أن هذه التغييرات تتطلب اتخاذ قرارات صعبة، رغم كونها غير شعبية.

انتقادات كبيرة لحزب العمال

شيفيلد… معقل حزب العمال
شيفيلد… معقل حزب العمال

وأوضح ستارمر أن قرار إلغاء معونة الوقود الشتوي، التي تصل إلى ما بين 200 و300 باوند سنويًّا لعدد كبير من المتقاعدين، الذي اتخذته وزيرة المالية راشيل ريفز، كان ضروريًّا في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية. وبيّن أن المساعدات ستظل متاحة للفئات المحتاجة، مع التنبيه إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار “إصلاح الأسس” التي تهربت منها الحكومات السابقة.

وبالمقابل واجهت الحكومة انتقادات شديدة من قادة النقابات والنواب. فقد أعربت شارون غراهام، الأمينة العامة لنقابة “يونايت”، عن استيائها من القرار، داعية الحكومة إلى الاعتراف بخطئها بدلًا من تقليص دعم المتقاعدين دون المساس بالأثرياء. كما انتقدت النائبة (achael Maskell) القرار، معتبرة أن التوفير من هذا الإجراء لا يتناسب مع نسبة إنفاق الخزانة.

 

مشاكل إقتصادية 

نواب حزب العمال الحاكم يقاطعون تطبيق إكس "تويتر" لهذا السبب
نواب حزب العمال الحاكم يقاطعون تطبيق إكس “تويتر” لهذا السبب

وفيما يتعلق بقرار الحكومة الذي يقضي بزيادة الرواتب لبعض العاملين في القطاع العام، ويشمل ذلك الأطباء المبتدئين وسائقي القطارات، أوضح ستارمر أن هذه الخطوة تُبرِز التزام الحكومة بمواجهة المشكلات الاقتصادية رغم تداعياتها السياسية.

جدير بالذكر أن هذه الخطوات تُظهِر صعوبة تحقيق التوازن بين اتخاذ قرارات صعبة لحل الأزمات الاقتصادية والحفاظ على الشعبية السياسية، ما قد يؤثر كثيرًا على موقف حزب العمال في قابل الأيام.

 

المصدر بي بي سي 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
4:20 am, Sep 17, 2024
temperature icon 10°C
few clouds
Humidity 88 %
Pressure 1031 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:39 am
Sunset Sunset: 7:10 pm