العرب في بريطانيا | هلع للشراء مع رفوف فارغة بعد تحذير بارتفاع أسعا...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

هلع للشراء مع رفوف فارغة بعد تحذير بارتفاع أسعار المواد الغذائية

Shoppers face empty shelves in London markets due logistic crisis in UK
فريق التحرير October 12, 2021

حذر بعض تجار التجزئة مؤخرا من ارتفاع حتمي في أسعار المواد الغذائية في بريطانيا. استجاب البريطانيون لذلك بالهلع لشراء المنتجات فقط ليجدوا رفوف محلات السوبرماركت فارغة في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، فإن أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا تزداد سوءًا بينما العديد من تفرغ رفوف البضائع الطازجة في محلات السوبر ماركت. نفدت العديد من المنتجات الطازجة من البلاد، بما في ذلك السلطة والأعشاب والحليب والجبن واللحوم والأسماك والبازلاء المجمدة والكولا.

وقد تضررت هذه البضائع المحددة بشكل خاص. وذلك لأن النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة يعيق وصول البضائع ذات مدة الصلاحية القصيرة. بالإضافة إلى نقص ثاني أكسيد الكربون الذي يتم ضخه في العبوات للحفاظ على المنتجات طازجة او حتى تصنيع المشروبات الغازية.

حذرت شركة هاينز، أكبر منتج للفاصوليا المطبوخة والكاتشب وأغذية الأطفال في العالم، المتسوقين من ضرورة التعود على ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وأشار رئيسها إلى أن الارتفاع ليس فقط بسبب النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة والعمالة في بريطانيا، ولكن أيضًا بسبب ما سيشهده العالم قريبا من أعلى معدلات التضخم.

المتاجر تنصح ببضائع بديلة

قال أحد مديري متجر تيسكو في تشيستر إن رفوف المجمدات فارغة ويعاني المتجر من نقص في زجاجات المياه المعبأة. إذ أخبر “ديلي ميل” أن “لدينا الكثير من مشاكل في عمليات الاستلام والتوصيل”.

بالمثل، قال أحد عمال السوبر ماركت في إحدى أفرع آزدا في جنوب شرق لندن للصحيفة أن “لم نتلق أي دفعة توصيل. حتى ذلك الحين، فإننا نقترح على العملاء شراء سلع بديلة. بينما أشار عامل في ويتروز في كينغستون أن “الثغرات الوحيدة التي تراها هنا هي في المنتجات الطازجة لأننا لا نحصل على إمدادات كافية”.

المصدر: ديلي ميل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:13 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm