العرب في بريطانيا | نقل عائلات مشردة من فندق لندن لاستيعاب حاضري حف...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

نقل عائلات مشردة من فندق لندن لاستيعاب حاضري حفل المغنية بيونسيه

فندق لندن
فريق التحرير May 24, 2023

كشفت صحيفة الغارديان أن ما يصل إلى 30 عائلة لاجئة في بريطانيا تواجه قرار النقل القسري من فندق لندن ترافيلودج (Travelodge) في لندن لسكن بديل؛ بسبب حفلة بيونسيه.

تدفقت حجوزات الفنادق في لندن من قِبل عدد كبير من محبي الفنانة والمغنية الأمريكية بيونسيه، التي من المقرر أن تحيي خمس حفلات في استاد توتنهام هوتسبير بين 29 أيار/ مايو و4 حزيران/ يونيو.

 

عائلات لاجئة مشردة من فندق لندن

فندق لندن
نقل اللاجئين من فندق لندن بسبب حفلة بيونسيه

 

وأفادت أخبار أن المجلس المحلي حاليًا يحجز ما يزيد عن مئة غرفة بفندق ترافيلودج (Travelodge)، في ظل تهديد لعائلات لاجئة بأن يصبحوا مشردين.

وعلمت صحيفة الغارديان أن المجلس فشل في تمديد حجوزات 30 عائلة التي تنتهي خلال فترة الحفل، ما يعني أن عددًا منهم سيضطر إلى المغادرة، علمًا بأن سياسة الفندق هي ألا تتجاوز مدة الحجز 28 يومًا في المرة الواحدة.

نُقلت بعض عائلات اللاجئين سابقًا إلى أماكن إقامة أخرى في وقت قصير؛ عندما فشل المجلس المحلي في تمديد الحجوزات قبل تدفق الحجوزات من قِبل الاشخاص الراغبين في حضور الأحداث المحلية المختلفة في لندن.

وأخبرت العائلات صحيفة الغارديان أن السلطة المحلية غالبًا ما تنتظر حتى اليوم الأخير من حجزها قبل إجراء حجز آخر.

تشتكي العائلات التي اضطرت إلى الخروج من الفندق مؤقتًا من شعورهم بعدم الأمان أو الاستقرار، وبالإضافة إلى اضطرارهم إلى أخذ جميع ممتلكاتهم معهم، حيث يقولون إن أطفالهم انتهى بهم المطاف بالتغيب عن المدرسة.

 

أزمة نقل اللاجئين

فندق لندن
نقل اللاجئين من فندق لندن بسبب حفلة بيونسيه

 

يعيش عدد من عائلات اللاجئين في الفندق منذ شهور، متجاوزين الحد القانوني البالغ ستة أسابيع.

وبسبب الاضطرابات الأخيرة، اضطرت أمٌّ الانتظار مع أطفالها الثلاثة عالقين خارج الفندق مع جميع متعلقاتهم لمدة 12 ساعة تقريبًا قبل إرسالها إلى فندق آخر بديل.

فيما أصبحت كولينجتون بلا مأوى بعد أن زاد مالكها الخاص إيجارها “كانت أكبر صدمة بالنسبة لي هي المجيء إلى هنا ورؤية جميع العائلات الأخرى، اعتقدت أنني سأكون الوحيدة في هذه المعاناة!”.

في هذا الإطار، قال المتحدث باسم مجلس إنفيلد: “في حالة عدم قدرة ترافيلودج على توفير غرف للأفراد والعائلات، سنبذل قصارى جهدنا للعثور على سكن مناسب آخر”.

وتابع أن المجلس يدرك أن الإقامة في الفنادق ليست مثالية للعائلات، موضحة أن هذا ما يدفعهم لمواصلة الضغط من أجل اتخاذ إجراءات وطنية لمعالجة النقص الأساسي في الإسكان ميسور التكلفة.

من جانبه قال المتحدث باسم فندق ترافيلودج: “لقد عملنا مع مجلس إنفيلد لسنوات عديدة لتوفير إقامة قصيرة الأجل للاجئين، نعي جيدًا أن هذا ترتيب مؤقت حتى تتمكن السلطة المحلية من إيجاد حل أكثر فاعلية”.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

سودانيون تتقطع بهم السبل بعد طردهم من فنادق لندن

باص من اسطنبول إلى لندن مرورًا باثنتين وعشرين دولة

جمعية خيرية توفر مساكن للمشردين في لندن خلال عيد الميلاد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.