العرب في بريطانيا | علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم

علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم
اية محمد March 18, 2024

حذر خبراء الصحة من وجود علامات في جسم الإنسان تشير إلى نقص الفيتامينات أو المعادن الأساسية فيه، ونبّهوا إلى أهمية معرفتها؛ لضمان صحة الجسم وسلامته.

ووفقًا للخبراء، فإن هذه العلامات قد تشمل ضبابية الرؤية وآلام العضلات، ما يشير إلى ضرورة زيادة تناول فيتامينات معينة أو معادن في النظام الغذائي.

علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم

علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم
فيتامين (أنسبلاش)

ويمكن أن تُشير ضبابية الرؤية وألم العضلات وضعف المناعة والتعب والإرهاق إلى نقص فيتامين C، وقد حذر الخبراء من أن التهاب اللثة وضعف الأسنان يمكن أن يكونا علامة على نقص هذا الفيتامين.

إضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون ضعف حاستَي الشم والتذوق وجفاف الشعر وتقصّفه إشارة إلى نقص الزنك، الذي يُعَد أحد المعادن الرئيسة لصحة فروة الرأس والشعر.

وتؤكد التقارير الطبية أن آلام العظام والعضلات المستمرة قد تكون نتيجة نقص فيتامين D، الذي يُسهِم إسهامًا بارزًا في امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام.

وقد يكون نقص فيتامين B سببًا في النسيان، ما يجعل الحصول على كمية كافية من فيتامين B من الأطعمة الغنية بالبروتين ضروريًّا لصحة العقل.

علامات تشير إلى نقص فيتامينات ومعادن مهمة في الجسم
فيتامينات (انسبلاش)

وفي هذا السياق، تقول سامانثا جرينر، الخبيرة في شركة (Simply Supplements): “من الضروري معرفة علامات نقص الفيتامينات في الجسم، واتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز مستويات المعادن الأساسية. وتشير هذه العلامات إلى أهمية تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية والمكملات الغذائية للحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة”.

بناءً على ذلك، يجب على الأفراد أن يسعوا إلى تناول مزيج متنوع من الأطعمة والمكملات الغذائية؛ لضمان أن تحصل أجسامهم على الفيتامينات والمعادن الضرورية. ولدى القلق من أي علامة قد تظهر، يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب؛ للاستفادة من نصائحه وإرشاداته.

المصدر: ميرور 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:45 am, Jul 7, 2024
temperature icon 11°C
clear sky
Humidity 88 %
Pressure 1008 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm