العرب في بريطانيا | نقابات المعلمين في بريطانيا تستعد للتصويت على ت...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

نقابات المعلمين في بريطانيا تستعد للتصويت على تنفيذ إضراب شامل

نقابات المعلمين في بريطانيا تستعد للتصويت على تنفيذ إضراب شامل
فريق التحرير January 16, 2023

حذرت مفوضة الأطفال من أن المعلمين سيعرضون التلاميذ للخطر في حال إضرابهم، وقالت: يجب منع المدارس من الإغلاق مرة أخرى. نقابات المعلمين في بريطانيا تستعد للتصويت على تنفيذ إضراب شامل قالت راشيل دي سوزا: إن الأطفال قد ضحوا بما فيه الكفاية أثناء الوباء، و”لا يمكنهم تحمل” مزيد من الاضطرابات بعد أن عادوا إلى وضعهم الطبيعي.

وكتبت راشيل في صحيفة صنداي تلغراف: “بينما نواجه احتمال إضراب المعلمين في إنجلترا، أكاد أجزم بأن هذا المسار الذي نسير فيه هو مسار خاطئ!”.

نتائج الاقتراع اليوم الإثنين

نقابات المعلمين في بريطانيا
نقابات المعلمين في بريطانيا تهدد بالإضراب في فترة امتحانات الطلبة

يعلن اثنان من أكبر اتحادات التعليم في المملكة المتحدة نتائج الاقتراع اليوم الإثنين. ويضم الاتحاد الوطني للتعليم -وهو أكبر اتحاد للمعلمين يمثل موظفي المدارس العاديين- 300 ألف عضو في جميع أنحاء البلاد، في حين تُعَد الرابطة الوطنية لمديري المدارس الاتحاد الرئيس لمديري المدارس الابتدائية.

وإذا وصلت هذه النقابات إلى الحد المطلوب لتنفيذ الإضراب، فسيكون المعلمون هم مجموعة القطاع العام الرئيسة التالية التي ستُضرِب، ما سيؤدي إلى حدوث فوضى في تعليم الأطفال.

وبهذا الصدد كشفت صحيفة التلغراف الأسبوع الماضي أن المعلمين يخططون للتنسيق في تنفيذ الإضرابات؛ لإغلاق أكبر عدد ممكن من المدارس. ويأتي تحذير السيدة راشيل في الوقت الذي تستعد فيه وزارة التعليم لنشر إرشادات مدرسية بشأن كيفية تقليل التأثير على الأطفال في حالة استمرار الإضرابات.

نقابات المعلمين في بريطانيا تستعد للإضراب

نقابات المعلمين في بريطانيا
إغلاق العديد من مدارس بريطانيا بسبب إضراب المعلمين (Pixabay)

حذرت جيليان كيغان وزيرة التعليم النقابات من أن “الإضراب وترك الفصول الدراسية ليس هو الحل”، وقالت: أي شيء يحول بين الأطفال وبين تلقيهم التعليم الضروري هو “مأساة” بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. وأضافت: إن الأطفال بدأوا الآن العودة إلى المسار الصحيح بعد إغلاق المدارس أثناء الوباء، وبالمقابل اعترفت بأن بعض الأطفال “لا يزالون بعيدين عن المكان الذي يحتاجون إليه”.

يُذكَر أن الاتحاد الوطني للمعلمات حصل على نتيجة 42 في المئة في الاقتراع الخاص بالمدارس والكليات الحكومية في إنجلترا وويلز، أي أقل من الحد المطلوب -50 في المئة- في القانون لاتخاذ قرار الإضراب. ومع ذلك فقد قالت: تلقينا تفويضًا بالإضراب في 125 مدرسة خاصة في إنجلترا وسبع مدارس مستقلة في ويلز، حيث أجرت الاقتراع مؤسسة فردية. هذا ولم تكشف النقابة عن أسماء المدارس المتضررة.

المصدر: التلغراف 


اقرأ أيضًا:

قائمة الإضرابات في بريطانيا خلال شهر يناير 2023

نقابات المعلمين في بريطانيا تخطط للإضراب.. ووزير التعليم يحذر

نقابات المعلمين في بريطانيا تهدد بالإضراب في فترة امتحانات الطلبة