العرب في بريطانيا | كم نفقات المجلس المحلي " الكاونسل " ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كم نفقات المجلس المحلي ” الكاونسل ” الذي تتبع له في بريطانيا في عام 2023 ؟

كم نفقات المجلس المحلي " الكاونسل " الذي تتبع له في بريطانيا في عام 2023 ؟
فريق التحرير March 20, 2023

كشف تحليل أجرته سكاي نيوز أن مجلسَين محليين في بريطانيا ينفقان على الفائدة وسداد القروض أكثر مما ينفقان على الخدمات، ويشمل ذلك النقل والرعاية الاجتماعية. وقال المجلسان المحليان المتجاوران سبيلثورن ورونيميد: إنهما اضطرا إلى الاستثمار لمقاومة التخفيضات الحكومية.

وتركَّز استثمار المجلسَين كليهما بشكل أساس في العقارات التجارية التي يؤجِّرانها من أجل الربح.

نفقات المجلس المحلي في بريطانيا

نفقات المجلس المحلي " الكاونسل "
حديث حول نفقات المجلس المحلي ” الكاونسل ” في بريطانيا

وذكر المجلسان -(Spelthorne) و(Runnymede)- أنهما لم يواجها مشكلة في استثماراتهما، وأنهما يحققان عوائد كبيرة. وقال متحدث باسم مجلس سبيلثورن بورو: “إن الدخل الذي تُولِّده المحفظة كل عام يفوق بكثير الدين، ومن ثَمّ فإن التمويل ليس عبئًا. ودون هذا الدخل فإن توفير الخدمات الأساسية التي تدعم السكان سيتأثر بشكل مباشر وسلبي”.

وأضاف: “كانت منح الحكومة المركزية القائمة على سداد الاحتياجات الأساسية أكبر مصدر لإيرادات المجالس. ولكن بعد أكثر من عقد من التقشف والتغييرات التي طرأت على التمويل الحكومي، بدأت المجالس تعتمد أكثر فأكثر على ضريبة المجلس ومعدلات الأعمال المحتفظ بها والمفروضة على العقارات السكنية والتجارية في مناطقها”.

“في جميع أنحاء إنجلترا، انخفض مبلغ منحة دعم الإيرادات الممنوحة للمجالس عمومًا بنسبة 90 في المئة بين 2013-2014 و2021-2022”. وأظهر تحليل سابق لسكاي نيوز أن المناطق المحرومة شهدت أكبر انخفاض في القدرة الشرائية.

الاستثمار الكبير للمجالس

بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن
بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن

استجابة للتخفيضات الحكومية نحَتْ مجالس أخرى مثل (Spelthorne) و(Runnymede) منحًى مشابهًا وبدأت استثمارات كبيرة، ولكنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا. وبهذا الصدد قال إيان موراي مدير الإدارة المالية العامة في معهد تشارترد للمالية العامة والمحاسبة (CIPFA): إن المجالس بحاجة إلى الحذر من الأخطار الناجمة عن الاستثمارات الكبيرة.

“وهي كذلك بحاجة إلى اتخاذ قرارات لا تستند إلى الفرضيات فقط، وإنما إلى نماذج. اتُّخِذ كثير من هذه القرارات في بيئة كان فيها التضخم منخفضًا وثابتًا ومستقرًّا إلى حد ما. ومنذ الأشهر الـ12 الماضية نحن في وضع اقتصادي مختلف تمامًا”.

المجالس تستنزف احتياطياتها!

نفقات المجلس المحلي " الكاونسل "
المجالس المحلية تحقق أرباحًا من الاستثمارات

ويعني انخفاض التمويل الحكومي أيضًا أن بعض المجالس تنفد احتياطياتها، حيث انخفضت الاحتياطيات في نيوارك وشيروود في نوتنغهامشير وأوتليسفورد وإسيكس وجنوب نورفولك بأكثر من 80 في المئة بين 2016-2017 و2021-2022.

وفي هذا السياق قال جيمس جاميسون رئيس جمعية الحكومة المحلية: “لا يزال العديد من المجالس تواجه صعوبات جمة عند وضع ميزانياتها ومحاولة حماية الخدمات من التخفيضات؛ بسبب الضغوط الكبيرة التي تواجهها”.
“تريد المجالس العمل مع الحكومة على خطة تمويل طويلة الأمد، تضمن حصولها على الموارد الكافية وإرساء الاستقرار، ويمكنها تقديم الخدمات المحلية لمجتمعاتنا”.

هل هذا يعني أن المجالس ستُفلس؟

لا يمكن للمجلس أن يُفلس بالطريقة نفسها التي يُفلس بها فرد أو شركة، ويستطيع إصدار إشعار بموجب القسم 114.
جدير بالذكر أن إشعار القسم 114 هذا يُطلِق شكلًا من أشكال العمل، يمنع بموجبه أي إنفاق جديد، ويمنح المجلس 21 يومًا للاجتماع وتحديد ما يجب فعله بعد ذلك، ويضع ميزانية جديدة تُقلِّل الإنفاق على الخدمات.

ضريبة السكن في بريطانيا  

المصدر SKy news 


اقرأ أيضًا: 

السلطات المحلية في لندن تستعد لرفع ضريبة الكاونسل بنسبة 10 في المئة

السلطات المحلية بمانشستر تحارب التشرد بخمس خطوات

لاجئون أطفال في بريطانيا بين مطرقة وزارة الداخلية وسندان المجالس المحلية

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.