العرب في بريطانيا | نصف البريطانيين يؤيدون الحجر الصحي على من لم يأ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

نصف البريطانيين يؤيدون الحجر الصحي على من لم يأخذ اللقاح

نصف البريطانيين يؤيدون الحجر الصحي على من لم يأخذ اللقاح (أنسبلاش/ Daniel Schludi )
فريق التحرير November 23, 2021
(أنسبلاش/ Daniel Schludi ) نصف البريطانيين يؤيدون الحجر الصحي على من لم يأخذ اللقاح

أظهر استطلاع أجرته سافانتا كومريس (Savanta ComRes) أن نصف البريطانيين يؤيدون فرض الحجر الصحي على من لم يأخذ لقاح كوفيد 19.

وفقًا لبيانات الاستطلاع، 45 في المائة من البالغين في المملكة المتحدة يفضلون فرض الحجر الصحي اعتبارًا من ديسمبر لأولئك الذين لم يتلقوا جرعتين على الأقل من لقاح Covid-19. بالمقابل يعارض 32 في المائة من البالغين هذا الإجراء.

كما يؤيد 46 في المائة من الناس أن تقوم الحكومة بتقليل وقت الانتظار بين الجرعة الثانية من اللقاح والجرعة المعززة الثالثة، بينما يعارض هذا الاقتراح شخص واحد من أصل ستة أشخاص.

وقال كريس هوبكنز، مدير الأبحاث السياسية في سافانتا كومريس، معلقًا على النتائج: “على الرغم من تأكيد حكومة المملكة المتحدة على أنها ترغب في تجنب المزيد من القيود المفروضة، فإنها ما زالت تشجع الناس على تلقي اللقاح خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.”

وأضاف”بما أن البريطانيين أيدوا فرض قيود وتدابير من أجل أخذ اللقاح في استطلاعات الرأي التي أجريناها منذ 18 شهرًا، فليس من المفاجئ رؤية تأييد لفرض الحجر الصحي لغير الملقحين فقط.”

يأتي ذلك بعد اندلاع احتجاجات وأعمال عنف في جميع أنحاء أوروبا بسبب قيود أكثر صرامة بشأن فيروس كورونا لاحتواء أحدث موجة من الإصابات.

وكانت قد نظمت المظاهرات خلال عطلة نهاية الأسبوع في عدد من البلدان بما في ذلك النمسا وبلجيكا والدنمارك وكرواتيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا، مع تصاعد الغضب العام من إجراءات Covid-19 مثل الإغلاق الجزئي والقيود المشددة على غير الملقحين والجرعات الإلزامية. 

تجدر الإشارة أن أوروبا عادت مرة أخرى لتكون بؤرة الوباء بعدما شهدت العديد من البلدان الأوروبية عددًا قياسيًا من الإصابات اليومية في الأسابيع الأخيرة.

وعبّرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بشأن انتشار Covid-19 في أوروبا وحذّرت من أنه يمكن تسجيل 500 ألف حالة وفاة أخرى بحلول شهر مارس ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

——————————————————-

اقرأ المزيد:

تعديلات بريطانيا على قائمة اللقاحات المسموحة تدخل حيز التنفيذ

أغلبية البريطانيين والأوروبيين يؤيدون فرض جوازات اللقاح

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة