العرب في بريطانيا | نتائج خاطئة لمختبر في بريطانيا أدت إلى وفاة 23 ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

نتائج خاطئة لمختبر في بريطانيا أدت إلى وفاة 23 شخصا بفيروس كورونا

نتائج خاطئة لمختبر في بريطانيا أدت إلى وفاة 23 شخصا بفيروس كورونا
فريق التحرير November 30, 2022

توصَّل تحقيق أجرته وكالة الأمن الصحي البريطانية إلى أن مختبرات إمينزا في ولفرهامبتون وسط إنجلترا أخطأت في تقارير نحو 39 ألف اختبار قالت عنها إنها سلبية في حين أن الحالات كانت إيجابية! وذلك بين 2 سبتمبر/أيلول و12 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

 

وخلص التقرير الذي نُشِر يوم الثلاثاء الماضي إلى أن الأخطاء أدت إلى “زيادة معدلات الوفاة [في المستشفيات]”.

تحقيق رسمي: نتائج خاطئة لمختبر في بريطانيا

نتائج خاطئة لمختبر
نتائج خاطئة لمختبر تؤدي لوفاة 23 شخص

 

وفي هذا السياق قالت الهيئة الحكومية المسؤولة عن الاستجابة لطوارئ الصحة العامة في بريطانيا: إن هذه الأخطاء ربما تسببت في وفاة 20 شخصًا إثر النتائج السلبية التي أظهرتها لعشرات الآلاف من حالات كورونا الإيجابية!

 

وقال الخبراء: إن معدلات الإصابة المرتفعة في بعض المناطق ترجع إلى إصابة أشخاص آخرين بلا قصد في حين كان ينبغي عزلهم. ووفقًا للتقرير: “من المحتمل أن يؤدي كل اختبار سلبي خاطئ إلى أكثر من إصابتَين أخريَين”. “في تلك المناطق الجغرافية نفسها تشير نتائجنا أيضًا إلى زيادة في عدد الوفيات”.

يُذكَر أن هيئة الخدمات الصحية دفعت أكثر من 100 مليون باوند لشركة إمينزا؛ لإجراء فحوص كورونا أثناء الوباء. وقالت هيئة الخدمات الصحية: إن 400 ألف عيِّنة عُولِجت في مختبر ولفرهامبتون.

 

نتائج التحقيق 

نتائج خاطئة لمختبر
تحقيق رسمي يكشف عن نتائج خاطئة لمختبر

وبهذا الصدد قال ريتشارد جليف مدير هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة والمحقق الرئيس: “لقد توصَّلنا إلى أن أخطاء الأطباء داخل مختبر إمينزا في ولفرهامبتون كانت السبب المباشر للإبلاغ غير الصحيح عن نتائج فحوص كورونا في سبتمبر وأكتوبر 2021”.

“خلال هذا التحقيق، فحصنا بعناية الترتيبات المعمول بها للإشراف على عقود المختبرات الخاصة التي كانت تقدم خدمات فحص الإصابة بكورونا في تلك الفترة”.

وعندما سُئِل الدكتور هاريز عن إمكانية اتخاذ هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة إجراءً قانونيًّا ضد مالكي إمينزا، أجاب قائلًا: “انتهى العقد بعد ذلك بوقت قصير، ومن الواضح أنه لم يُجدَّد مرة أخرى. ولكن ستُقدَّم دعوى قانونية وسيُنظَر فيها، لا يمكنني التعليق على ذلك بالتفصيل، ولكن من الإنصاف القول إننا نسعى وراء الحقوق بموجب العقد”.

 

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

مختبر بريطاني خاص يرسل 43 ألف نتيجة سلبية خاطئة لفحص كورونا

إنفلونزا الطماطم.. إليك كل ما نعلمه عن الفيروس الجديد المنتشر في الهند

لقاح فايزر قادر على الحماية من متحور أوميكرون حسب الدراسات الأولية

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:49 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm