العرب في بريطانيا | نادي كريكت: إجبار فتاة مسلمة على ارتداء شورت قص...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

نادي كريكت: إجبار فتاة مسلمة على ارتداء شورت قصير للمشاركة بتمرين رياضي

نادي كريكت: إجبار فتاة مسلمة على ارتداء شورت قصير للمشاركة بتمرين رياضي (أنسبلاش/ Alessandro Bogliari)
فريق التحرير November 9, 2021

نادي كريكت: إجبار فتاة مسلمة على ارتداء شورت قصير للمشاركة بتمرين رياضي (أنسبلاش/ Alessandro Bogliari)

أُجبرت فتاة مسلمة على ارتداء شورت قصير حتى تستطيع المشاركة بالتدريب مع نادي كريكت في يوركشاير، وذلك في أعقاب مزاعم عنصرية من عضو مسلم آخر.

ووفقا لما كشفت عنه صحيفة بريطانية، فإن نادي مقاطعة يوركشاير للكريكت قد أجبر فتاة مسلمة على ارتداء السراويل القصيرة أثناء التدريب في المركز. وذلك على الرغم من معرفة أن ذلك يتعارض مع معتقداتها الدينية.

أرادت الشابة، وهي لاعبة في إحدى فرق الفتيات في يوركشاير، ارتداء بدلة رياضية كاملة تسمح بتغطية ساقيها. ومع ذلك، يُزعم أن مدربها طلب منها ارتداء شورت قصير، مشيرا إلى أن فتاة مسلمة أخرى في الملعب كانت ترتديها.

تم الكشف عن الحادثة وسط تحقيقات في مظاهر العنصرية في المقاطعة. وبالإضافة إلى عنصرية نادي الكريكت، سلط التحقيق الضوء على النكات والتعليقات المستهزئة للمسلمين في يوركشاير خلال شهر رمضان. (Ultram)

تجدر الإشارة بأن هذا النوع من العنصرية في نادي يوركشاير للكريكت ليس حالة فريدة من نوعه. إذ تأتي هذه الاكتشافات الأخيرة قبل أسبوع واحد فقط من قيام عضو نادي السابق، عظيم رفيق، بتقديم أدلة أمام اللجنة المختارة للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة تدعم مزاعم ما شهده المسلم من العنصرية خلال فترة لعبه في النادي.

قبل تقديمه الأدلة وتلقيه اعتذارا رسميا من النادي، تعرض رفيق لإساءات عدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شُكك بنواياه وتم الطعن بشخصيته.

ومن جهته، قال متحدث باسم نادي يوركشاير للكريكت: “من الضروري أن يتمكن أولئك الذين عانوا من الهجمات العنصرية والتمييز والانتهاكات من التقدم ومشاركة تجاربهم”.

مضيفا أن “رئيس النادي الجديد، اللورد باتيل، قد وضع عددًا من الإجراءات لتصحيح أخطاء الماضي والتأكد من أن النادي شامل للجميع”.

على الرغم من ذلك، لم يتم الإعلان عن تفاصيل تلك الإجراءات الجديدة، ولم تبلغ وسائل الإعلام عما حدث مع الفتاة المسلمة وما إن كانت تلعب في نادي الكريكت أم لا.

 


اقرأ المزيد:

ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين

اتحاد كرة القدم يسعى لتحقيق المساواة العرقية في الرياضة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm