العرب في بريطانيا | نادي فوريست غرين روفرز الإنجليزي يرفع علم فلسطي...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

نادي فوريست غرين روفرز الإنجليزي يرفع علم فلسطين ورئيسه يتبنى القضية

نادي فوريست
فريق التحرير April 23, 2022

رفع نادي فوريست غرين روفرز الإنجليزيّ لكرة القدم “Forest Green Rovers Football Club “العلم الفلسطينيّ تضامنا مع الشعب الفلسطينيّ المحاصر في الآونة الأخيرة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة النادي “ديل فينس” إنَّه يريد التعبير عن تضامنه مع فلسطين خلال مباراة يوم الاثنين ضد فريق أولدهام أثليتيك “Oldham Athletic” في الدوري الإنجليزيّ الثاني لكرة القدم على ملعب نيو لاون “New Lawn Stadium” التابع لنادي غلوسيسترشاير Gloucestershire””.

 

وأوضح فينس على تويتر: “رفعنا هذا العلم في مباراة FGR اليوم. تضامنا مع فلسطين. عناصر الصراع هناك هي نفسها في أوكرانيا: الغزو والاحتلال وقتل المدنيين وتدمير المنازل والمستشفيات والحصار “.

 

 

وأضاف قائلًا: “إسرائيل تحاصر فلسطين جوًّا وبرًّا وبحرًا منذ عقود، وبإذن الولايات المتحدة التي تضخ المليارات إلى إسرائيل لدعم اقتصادها وجيشها وتستخدم حقّ النقض لمنع أيّ إجراء حاسم من قبل الأمم المتحدة.

 

“ما يحدث هناك وصمة عار على الدول التي تُعرّف نفسها بشكل جماعيّ على أنَّها” الغرب. ” إنَّه يتعارض بشكل صارخ مع مزاعمنا بالتفوق الأخلاقيّ والحضارة والقيم الديمقراطية “.

 

ويجدر التنويه إلى أنَّ فينس، 60 عامًا، هو مختص في الطاقة الخضراء ومالك شركة الكهرباء “Ecotricity”.

 

وفي عام 2010 أصبح مساهمًا رئيسًا في نادي فوريست جرين روفرز وبعد ثلاثة أشهر من انضمامه عُيّن رئيسًا للنادي.

 

وبعدها بخمس سنوات، أصبح فورست جرين أول فريق كرة قدم نباتيّ في العالم. وقد اعترفت به الأمم المتحدة باعتباره أول نادي كرة قدم محايد للكربون في العالم في أكتوبر عام 2015.

 

 

ومن جهة أخرى، لطالما أكّدت سلطات كرة القدم في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم على عدم خلط الرياضة بالسياسة، بل وفرضت أحيانا غرامات على الأندية لعرضها رموزًا سياسية.

 

ولكن كلّ هذا وضع جانبًا في الأسابيع الأخيرة مع أندية كرة القدم التي أظهرت علنًا دعمها السياسيّ لأوكرانيا في صراعها ضد روسيا.

 

المصدر: 5Pillars  


اقرأ المزيد:

بلفاست تحتضن أطول علم فلسطيني على الجبل الأسود في ذكرى يوم الأرض 

حملة إلكترونية دولية تحت شعار “فلسطين الشجاعة” 

بيلا حديد تتهم إنستغرام بالتحيز ضد منشوراتها عن فلسطين

loader-image
london
London, GB
10:46 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 76 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm