العرب في بريطانيا | نائبة سابقة تخشى على البريطانيين المسلمين بسبب ...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

نائبة سابقة تخشى على البريطانيين المسلمين بسبب عنصرية وزيرة الداخلية

نائبة سابقة تخشى على البريطانيين المسلمين بسبب عنصرية وزيرة الداخلية
فريق التحرير April 14, 2023

صرحت النائبة السابقة وارسي أنها تخشى على البريطانيين المسلمين من عنصرية وزيرة الداخلية سوالا برافرمان، وعلى أثر ذلك حذرت والدها من العودة بمفرده من المسجد.

وما أثار قلقها تصريحات برافرمان العنصرية التي ورد فيها: إن مجموعات من الفتيات الإنجليزيات الضعيفات من ذوات العرق الأبيض يتعرضن للملاحقة والاغتصاب والتخدير والأذى من قبل عصابات من الرجال البريطانيين الباكستانيين الذين يسيئون معاملة الأطفال ويستغلونهم.

وقالت برافرمان: إن قيم ومبادئ الذكور الباكستانيين البريطانيين تتعارض تمامًا مع القيم البريطانية.

وورد أيضًا بهذا الصدد أن الشرطة تغض الطرف عن هذه الإساءات؛ خوفًا من أن تُوصَف بالعنصرية.

العنصرية تؤرق البريطانيين المسلمين

نائبة سابقة تخشى على البريطانيين المسلمين بسبب عنصرية وزيرة الداخلية
العنصرية تؤرق المسلمين في بريطانيا (أنسبلاش)

وصفت وارسي تصريحات برافرمان بالعنصرية، وقالت: إنها تشعر بالقلق من عواقب هذه التصريحات. وأضافت: إنه كان عليها أن تحذر ابنها من احتمال تعرضه للمضايقات والشتائم، وأن عليه النأي بنفسه لتجنب أي هجمة محتملة، كما حذرت والدها من العودة بمفرده من المسجد، وطلبت منه أن يصطحب شخصًا معه يأخذه ويعيده يوميًّا! وأعربت عن استيائها مما يحدث قائلة: لماذا يجب علي أن أقول مثل هذا لعائلتي؟!

أضف إلى ذلك أن برافرمان كانت تعمم وصف العنصرية في مقابلاتها عندما تقول إن الاستغلال الجنسي الجماعي مشكلة بريطانية باكستانية، ولم تقل في أي من تلك المقابلات إن أقلية صغيرة من الباكستانيين البريطانيين هم الذين يرتكبون هذه الجرائم.

وبهذا الشأن قالت وارسي: إنه يجب على سوالا برافرمان أن تنتبه إلى كلماتها أكثر؛ فهي تتحدث بوصفها وزيرة للداخلية. لكن يبدو أنها تهتم بإثارة الرأي العام أكثر من اهتمامها بأداء مهامها الوزارية!

نائبة سابقة تخشى على البريطانيين المسلمين بسبب عنصرية وزيرة الداخلية
نائبة تخشى على المسلمين بسبب عنصرية وزيرة الداخلية

 

وأضافت: يجب على رئيس الوزراء ريشي سوناك التدخل، ولا أظن أنه يشارك برافرمان في وجهات النظر؛ إذ إنه أول رئيس وزراء من أقلية عرقية، ومن ثَمّ فهو لا يريد أن توصف فترة رئاسته بأنها موصومة بخطاب عنصري.

هذا وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “لقد كانت وزيرة الداخلية واضحة في أنه يجب تقديم جميع المعتدين على الأطفال إلى العدالة، وإن الغالبية العظمى من الباكستانيين البريطانيين ملتزمون بالقانون وهم مواطنون صالحون، لكن التحقيقات كانت واضحة، وأظهرت أن آلاف الفتيات الصغيرات تعرضن للاعتداء على الرغم من وجود الشرطة، ولهذا السبب فإن الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات إلزامي؛ لضمان عدم تكرارها مرة أخرى”.

المصدر : The Guardian


إقرأ أيضًا 

وزيرة الداخلية السابقة تنتقد خطة سوالا بريفرمان لتحويل قاعدة عسكرية إلى مخيم لاجئين

سوالا برافرمان تثير حالة من الغضب بعد تصريحاتها عن الجالية الباكستانية

‎قانون جديد يفرض الإبلاغ عن الاعتداءات الجنسية على الأطفال في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.