العرب في بريطانيا | مونديال قطر: الفيفا يتراجع ويسمح لشعارات المثلي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

سكاي: الفيفا يتراجع ويسمح لشعارات المثليين في مونديال قطر

مونديال قطر
فريق التحرير November 25, 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيسمح للمشجعين بارتداء قبعات وحمل أعلام تحمل شعار المثليين (قوس قزح) في الملعب أثناء مباراة ويلز ضد إيران في أولى مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

 

دعم المثليين في مونديال قطر

مونديال قطر
الفيفا يسمح بإبراز شعار المثليين في الملاعب في مونديال قطر (Pixabay)

 

وفي هذا السياق قال اتحاد ويلز لكرة القدم: إنه تواصل مع الملاعب في قطر؛ للتأكد من اتباع القواعد واللوائح المتفق عليها، ويشمل ذلك استاد أحمد بن علي في الريمان، حيث مباراة ويلز ومنتخب إيران التي بدأت في الساعة الـ10 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة.

وأضاف الاتحاد في بيان له: حث الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) على الالتزام برسالته بأن يكون الجميع موضع ترحيب في قطر خلال بطولة كأس العالم، ومواصلة تسليط الضوء على أي قضية أخرى تتعلق بحقوق الإنسان.

يأتي هذا الاتفاق بعد أن شاب الأسبوع الأول من البطولة رفض الهيئة المنظمة إظهار رموز المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي أثناء المباريات، حيث أعلن الفيفا عن استبعاد قادة الفِرَق الذين يرتدون شارة (OneLove).

 

اعتراضات على قرار الفيفا

مونديال قطر
جدل بسبب قرار الفيفا السابق بمنع قادة الفرق بارتداء شارة (one Love) (Pixabay)

 

يُذكَر أن سبعًا من الدول الأوروبية التي تتنافس في بطولة كأس العالم -ويشمل ذلك ألمانيا وإنجلترا وويلز- خططت لارتداء شارات (OneLove) الداعمة للمثليين خلال البطولة، لكن الفيفا ثَنَاها عن فعل ذلك وهدد بفرض عقوبات رياضية.

في هذا الإطار قال نيل موني الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم: ما كان ينبغي مصادرة قبعات قوس قزح وأعلامه من مشجعي كرة القدم من البداية.

وأضاف: إن اتحاد ويلز لكرة القدم كتب إلى الفيفا، وأشار إلى وعده بأن يكون كأس العالم لكرة القدم ممثلًا وشاملًا للجميع دون تمييز.

جدير بالذكر أن لاعبي ألمانيا كمَّموا أفواههم خلال صورة للفريق قبل هزيمتهم 2-1 أمام اليابان؛ لإظهار اعتراضهم على قرارات الفيفا بشأن منعهم من ارتداء شارات (OneLove) بلون قوس قزح الداعمة للمثليين.

 

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا : ذاكر نايك في مونديال قطر!

ترند بريطانيا: تحيز بي بي سي ضد مونديال قطر يشعل تويتر

إشادة كبيرة بقطر بعد حذف اسم إسرائيل من موقع بيع تذاكر المونديال