العرب في بريطانيا | مواعيد صرف المعونات في بريطانيا لشهر مارس 2024

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مواعيد صرف المعونات في بريطانيا لشهر مارس 2024

المعونات الحكومية
رجاء شعباني February 21, 2024

في أواخر عام 2023 تعرضت بريطانيا لركود اقتصادي كبير، في ظل صعوبات اقتصادية أخرى تجلّت في استقرار معدل التضخم عند 4 في المئة، وارتفاع تكاليف المعيشة، ويشمل ذلك: ارتفاع الفواتير وأسعار المواد الأساسية وتكاليف الإيجار، ما أثر كثيرًا على الأسر ذات الدخل المنخفض.

وفي هذا السياق الاقتصادي الصعب، كشفت تقارير مؤسسة جوزيف رونتري (JRF) عن ازدياد ملحوظ في نسبة الأسر ذات الدخل المنخفض التي تعتمد على المعونات المالية وتواجه نقصًا في الطعام. ويأتي هذا في ظل جهود حكومية لتقديم دعم مالي لهذه الفئات، إذ يتوقع صرف معظم دفعات المعونات في مارس، مع الإشارة إلى أهمية مراعاة تواريخ الدفع؛ لتفادي التأخيرات غير المتوقعة.

من جهة أخرى يتساءل كثيرون عن مستقبل برامج دعم تكلفة المعيشة بعد فبراير 2024، إذ تظهر مؤشرات على توقف هذه البرامج بالتزامن مع ارتفاع التكاليف. ويكمن التحدي أيضًا في تقديم مساعدات غير متوقعة للأفراد المؤهلين، حيث يتوقع صرف الدفعة النهائية لتكلفة المعيشة بين الـ6 والـ22 من فبراير 2024.

مواعيد صرف المعونات في بريطانيا

مساعدة إضافية للمستفيدين من المعونات في بريطانيا
مساعدة إضافية للمستفيدين من المعونات في بريطانيا

وفيما يلي نبذة مختصرة عن وضع الدعم المالي المتاح للأسر ذات الدخل المنخفض في مارس وتواريخ صرف المعونات للمستفيدين:ستُدفَع المساعدات الحكومية المتبقية كالمعتاد في مارس، ويشمل ذلك:

  • معونات التقاعد
  • معونات الإعاقة
  • معونات الاستقلال الشخصي
  • معونات التوظيف
  • معونات الباحثين عن عمل.

وإذا كان تاريخ صرف دفعتك يوافق يوم الجمعة (الـ29 من مارس)، يجب أن تتلقى دفعتك المتوقعة في اليوم السابق (الـ28 من مارس).

صرف المعونات 

وعلى الرغم من الضغوط المالية المستمرة، لم تعلن الحكومة أي خطط لتمديد برنامج معونات تكلفة المعيشة بعد فبراير 2024. وبهذا الصدد قال بيتر ماتيجيك، محلل معتمد في (JRF): “قدمت مدفوعات تكلفة المعيشة الحكومية مساعدة مهمة للأسر الفقيرة”.

إذا كنت مؤهلًا يجب أن تصلك الدفعة النهائية لمعونات تكلفة المعيشة، التي تبلغ 299 باوند، بين الـ6 والـ22 من فبراير 2024.

وتشمل المساعدات المقدمة خلال عام 2023 ما يأتي:

  • الدفعة الأولى لتكلفة المعيشة: وقدرها 301 باوند، وصُرِفت بين الـ25 من إبريل والـ17 من مايو (أو بين الـ2 والـ9 من مايو للأشخاص الذين ليس لديهم دخل)

مساعدة الإعاقة: وقدرها 150 باوند، وصُرِفت بين الـ20 من يونيو والـ4 من يوليو

  • الدفعة الثانية لتكلفة المعيشة: وقدرها 300 باوند، وصُرِفت بين الـ31 أكتوبر والـ19 من نوفمبر لمعظم الناس.
    مساعدة المتقاعدين: وقدرها 300 باوند، وقد صُرِفت في نوفمبر 2023.

وإذا كنت تعتقد أنك مؤهل للحصول على هذه المدفوعات ولكنك لم تتلقها، فاتصل بوزارة العمل والتقاعد.

معونات السلطات المحلية

مواعيد صرف المعونات الحكومية في بريطانيا في ديسمبر 2023
مواعيد صرف المعونات الحكومية في بريطانيا في ديسمبر 2023

يَعِد صندوق دعم الأسرة الحكومي (HSF) بتمويل جميع السلطات المحلية لدعم الأسر الفقيرة. وستتمكن السلطات المحلية من تخصيص الأموال بالطريقة التي تراها مناسبة. يقدم بعضها منحًا نقدية، أو قسائم للسوبرماركت، أو مساعدة في فاتورة الطاقة. وللاستفادة من ذلك يجب عليك زيارة موقع السلطة المحلية لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على مساعدة.

وبعد انتهاء المهلة الزمنية لـ(HSF) -مع رفض العديد من السلطات بالفعل تقديم طلبات جديدة- قد تظل هناك مساعدة متاحة. وتعمد بعض السلطات إلى تقديم مساعدة استثنائية للأسر المتعثرة في مناطقها. لمعرفة ما إذا كانت هناك دعم متاح لك، تقدم الجمعية الخيرية (End Furniture Poverty) أداة بحث مفيدة للمساعدة.

دعم الجمعيات الخيرية

وإذا كنت تواجه صعوبات مالية، فقد تكون مؤهلًا للحصول على منح خيرية معينة. هناك مجموعة واسعة من المنح المتاحة تعتمد على ظروفك. ولكن ستتطلب هذه المنح توفر معايير محددة، وستكون قادرة فقط على تقديم أموال محدودة. المنح الخيرية متاحة للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة أو المرض، والرعاة والأفراد الذين فقدوا أحباءهم، والعاطلين عن العمل والطلاب وغيرهم. وتوفر جمعية (Turn2us) أداة عبر الإنترنت للبحث عن المنح التي قد تكون متاحة لك.

مساعدة مزودي الطاقة

تقدم عدة شركات مزودة للطاقة مساعدة لأولئك الذين يعانون من صعوبات في دفع فواتير الطاقة. ويشمل ذلك: (Scottish Power) و(EDF) و(E.ON) و(Octopus). وينبغي الاتصال بمزود الطاقة الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلًا. وتقدم (British Gas) أيضًا منحة تصل إلى 2000 باوند لزبائنها من أي مزود طاقة آخر. وستحتاج إلى استيفاء معايير محددة لتكون مؤهلًا، ويمكنك التقديم على موقع (British Gas Energy Trust).

سقف أسعار الطاقة

صرف المعونات الحكومية في بريطانيا
صرف المعونات الحكومية في بريطانيا

سقف أسعار الطاقة هو الحد الأقصى الذي يمكن لمزودي الطاقة أن يفرضوه على المستهلكين، ويشير إلى مقدار الأموال التي يمكنهم فرضها على فاتورة الطاقة السنوية. ويمكن للمتأثرين التحقق من موقع مزودي الطاقة الخاص بهم للتحقق من سقف أسعار الطاقة الحالي والتحقق مما إذا كانوا مؤهلين للحصول على دعم إضافي.

وفي الأول من يناير تحدد الجهات المختصة سقف أسعار الطاقة عند 1928 باوند، مقابل 1834 باوند في نهاية عام 2023. تتوقع تحليلات (Cornwall Insight) أن ينخفض هذا الرقم في إبريل إلى 1660 باوند، ومرة أخرى في يوليو إلى 1590 باوند، قبل أن يرتفع مرة أخرى إلى 1639.97 باوند في الأشهر الأخيرة من عام 2024.

 

المصدر: اندبندنت 


اقرأ أيضّا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
5:23 am, Sep 8, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 93 %
Pressure 1004 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 51%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm