العرب في بريطانيا | المهاجرون والطلبة سيتحملون فاتورة زيادة رواتب ا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

المهاجرون والطلبة سيتحملون فاتورة زيادة رواتب الموظفين في بريطانيا

كيف سيؤثر خفض سعر الفائدة في بريطانيا على أموالك؟
صلاح عبد الله July 15, 2023

حالة من الرضا انتابت معظم المواطنين بعد سماع خبر زيادة رواتب موظفي القطاع العام في #بريطانيا بما يعادل 6 بالمئة.. لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أن المهاجرين والطلبة الأجانب والزائرين هم من سيتحملون فاتورة هذا القرار حسب تصريح رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي أمس الخميس 13 يوليو 2023.

 

ريشي سوناك أكد خلال المؤتمر الصحفي أن الحكومة لن تقترض أي أموال إضافية، ولتمويل زيادة رواتب موظفي القطاع العام سيتم فرض رسوم إضافية على تأشيرات الهجرة والزيارة والدراسة ورفع رسوم الخدمات الصحية للمهاجرين بنسبة تصل إلى 66 في المئة.

 

أثر زيادة رواتب القطاع العام 

 

المهاجرون والطلبة سيتحملون فاتورة زيادة رواتب الموظفين في بريطانيا
تأشيرات الهجرة والجنسية تتأثر يالزيادة الحكومية على رواتب البريطانيين (أنسبلاش)

 

المصادر الصحفية أكدت أن رسوم الخدمات الصحية للأجانب (هي رسوم سنوية يدفعها الطالب والمهاجر إلى بريطانيا للعمل فيها على غرار التأمين الطبي) سيتم رفعها من 624 باوند سنويًا إلى 1,035 باوند في السنة، بزيادة قدرت بحوالي 66 بالمئة.

 

كما سيتم زيادة رسوم تأشيرات الهجرة والجنسية وغيرها لتمويل زيادة الرواتب، حيث سترتفع تأشيرات العمل والزيارة بنسبة 15 بالمئة وتأشيرات الطلاب وشهادات الكفالة (Certificates of Sponsorship) ورسوم التقديم على الجنسية وإجازة الدخول (Entry Clearance) وطلب الإقامة للبقاء في بريطانيا (Leave to Remain Applications) بنسب تتراوح بين 20 و 50 بالمئة.

 

هذه الزيادات قد تكون كارثية لمعظم المهاجرين المقيمين في بريطانيا حاليًا والراغبين بالقدوم إليها، حيث ستشكل عبئًا إضافيًا على المهاجرين إلى جانب ارتفاع تكلفة المعيشة وارتفاع أسعار إيجارات المنازل وغيرها.

 

فعلى سبيل المثال سترتفع تكلفة طلب الإقامة الدائمة في بريطانيا (Settlement Application) من 2,389 باوند إلى ما لا يقل عن 2,885 باوند للفرد، وهو ما يعني بأنه سيتحتم على العائلة المكونة من أربعة أفراد دفع مبلغ قد يصل إلى 11,500 باوند.

 

وستدفع العائلة المهاجرة إلى بريطانيا حديثًا والمكونة من 4 أفراد رسوم التأشيرة التي تبلغ حوالي 6,200 باوند لجميع أفراد العائلة وما يقرب من 15,000 باوند كرسوم للخدمات الصحية (التأمين الطبي) مع افتراض عدم ارتفاع الأسعار مرة أخرى في السنوات الخمس المقبلة إضافة إلى تكاليف المحامي.

 

 

 


اقرأ أيضًا:

المهاجرون يدفعون ضريبة زيادة رواتب موظفي القطاع العام في بريطانيا

ماذا يحدث إذا واجهت صعوبة في سداد رهنك العقاري في بريطانيا؟

هل يجب على أصحاب القطط في بريطانيا القلق من تفشي كورونا القطط؟!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:16 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm