العرب في بريطانيا | باص من اسطنبول إلى لندن مرورًا باثنتين وعشرين د...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

باص من اسطنبول إلى لندن مرورًا باثنتين وعشرين دولة

باص يقطع اكثر من 12 ألف كيلو متر من اسطنبول إلى لندن
فريق التحرير March 26, 2023

تنظم شركة السياحة الهندية (Adventures Overland)، رحلة بالباص من اسطنبول إلى لندن مرورًا ب 22 دولة وبمسافة تبلغ 12 ألف كيلومتر.

وستحطم الرحلة المرتقبة الرقم القياسي المسجل لأطول رحلة بالباصات وهو 6200 كم، والتي نظمتها شركة (Ormeno).

من لندن إلى اسطنبول رحلة بمسافة 12 ألف كيلومتر

أطول الرحلات البرية تنطلق من اسطنبول إلى لندن
أطول الرحلات البرية تنطلق من اسطنبول إلى لندن (بيكساباي)

تنظم شركة (Adventures Overland) الرحلات البرية منذ عام 2012، بما يحاكي مغامرات ورحلات الهيبيين التي اشتهرت في خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي من أوروبا إلى اسطنبول.

وهي شركة رحلات هندية مقرها في مدينة جورجان الواقعة جنوب غرب نيودلهي.

وتنظم الشركة رحلات برية إلى لندن سنويًا، وتنطلق الرحلات من دولة مختلفة في كل عام ، وقد بدأت هذه الرحلات في عام 2020، لكنها توقفت بسبب قيود الوباء من المقرر أن تعاود العمل في شهر آب/ أغسطس من العام الجاري.

وانطلق إحدى الرحلات عام 2019 من الهند، إلى جنوب شرق آسيا ومن ثم الصين، والشرق الأوسط، وأوروبا، واستغرقت الرحلة التي امتدت لمسافة 26 ألف كيلومتر 50 يومًا، حيث عبر الباص مناطق زمنية مختلفة.

وأشاد المشاركون في الرحلة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم بأن الرحلة كانت مذهلة بالفعل، وأشار إلى أنه استمتع بالمغامرة.

وكتب آخر:” لقد منحتني هذه الرحلة أكثر التجارب متعة في حياتي”.

ما المحطات الأساسية للرحلة؟

تعرف على العواصم التي ستتوقف بها الرحلة (آنسبلاش)
تعرف على العواصم التي ستتوقف بها الرحلة (آنسبلاش)

ينطلق الباص من اسطنبول ويمر عبر دول البلقان وأوروبا الشرقية ودول البلطيق والدول الإسكندنافية ومن أوروبا الغربية.

ويمر باص الرحلة بالعديد من العواصم في أوروبا الشرقية كالعاصمة البلغارية صوفيا ومن ثم بلغراد في صربيا، وزغرب في كرواتيا، وليوبليانا في سلوفينيا والعاصمة الهنغارية بودابست، ومن ثم العاصمة التشيكية براغ، ومنها إلى وارسو في بولندا.

بعد ذلك يتجه الباص شمالًا إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، قبل عبور خليج فنلندا وزيارة أبعد نقطة يمكن الوصول إليها برًا في أوروبا وهي Nordkapp.

ويتجه الباص جنوبًا عبر النرويج والطريق المطل على محيط الأطلسي، حيث يستمتع المسافرون بمراقبة الشفق القطبي على طول الطريق، ويتوقف الباص في بعض المحطات والمدن مثل ترومسو وبيرغن وأوسلو.

كما يمر الباص بعاصمتين السويد والدنمارك ستوكهولم وكوبنهاجن، قبل أن يعبر خلال الأسبوع الأخير كل من ألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسيا، ومن ثم الوجهة النهائية بريطانيا.

الخدمات المتوفرة في الباص

ما الخدمات المقدمة للركاب؟ (بيكساباي)
ما الخدمات المقدمة للركاب؟ (بيكساباي)

زود الباص بمقاعد قابلة للتوسيع بما يساعد الركاب على التمدد والاسترخاء، ونظمت لمقاعد بشكل ثنائي، مع ترك مساحة بين صفوف المقاعد بما يسمح بمرور الركاب كما توفر الحافلة خدمة USB و AUX.

وتتضمن المقاعد صواني قابلة للطي، بالإضافة إلى شواحن USB، ومراحيض خاصة.

ويسمح للمسافرين بجلب حقيبتي سفر، وسيحصل الركاب على يوم راحة بين كل يومين سفر، ويبلغ متوسط المسافة المقطوعة بالباص يوميًا حولي 440 كم، حيث يكمل الباص مسافته البالغة 12265 كليومترًا خلال 12 يومًا.

تكلفة الرحلة 

تنطلق الحافلة من اسطنبول إلى لندن في 7 آب/ أغسطس وتنتهي في لندن في 1 تشرين/ أكتوبر 2023.

وتبلغ تكلفة الرحلة حوالي 2 مليون روبية هندية أي حوالي 22 ألف و 420 يورو لكل شخص، يشمل ذلك تكلفة التأشيرات والإقامة في فندق (كل شخصين في غرفة مزدوجة)، بالإضافة لتكلفة وسائل النقل، وتكاليف جميع وجبات الإفطار و30 وجبة غداء و 30 وجبة عشاء.

ويضاف إلى سعر الرحلة أجور المرشدين السياحيين، إلى جانب تكاليف الجولات والزيارات المحلية لكل بلد.

ولا يتضمن سعر الرحلة المصاريف المدفوعة في بلد الانطلاق والوصول، كما لا يشمل رسوم تأمين السفر، وقد يطلب من الركاب رسوم إضافية في الظروف غير المتوقعة مثل حالة الطقس أو التأخير أو الأعطال.

المصدر: Euro News


 

اقرأ أيضاً : 

متعة السياحة في بيرمنغهام خلال نوفمبر 2022

أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لعام 2023

السياحة في بريطانيا.. 6 أماكن يُنصح بزيارتها في برايتون

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.