العرب في بريطانيا | بريطانيا "قلقة"من المداهمات الإسرائيل...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

بريطانيا “قلقة”من المداهمات الإسرائيلية التي استهدفت منظمات حقوقية فلسطينية

منظمات حقوقية فلسطينية
فريق التحرير August 19, 2022

أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن “قلقها” إزاء سلسلة المداهمات الإسرائيلية التي استهدفت منظمات حقوقية فلسطينية “تزعم إسرائيل أنها تدعم الإرهاب”.

ووفقًا لما أفادته صحيفة التلغراف فإن وزارة الخارجية قالت في بيان لها الخميس 18 أغسطس: إنها قلقة أيضًا بشأن قرار حكومة الاحتلال الذي يقضي بتصنيف ست منظمات فلسطينية غير حكومية بأنها “منظمات إرهابية” دون وجود أدلة تثبت ذلك.

جنود الاحتلال يُغلقون منظمات حقوقية فلسطينية!

 

فلسطين
جنود الاحتلال الاسرائيلي يغلقون منظمات حقوقية فلسطينية (أنسبلاش)

وأثناء المداهمات مُنع العاملون في منظمة “الحق” -وهي منظمة حقوقية فلسطينية توثّق انتهاكات الاحتلال للقانون الدولي، وتُعِدّ ملفات قانونية لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين- من الوصول إلى مكاتبهم بعد إغلاق جنود الاحتلال مقر المنظمة في الضفة الغربية.

وبهذا الصدد قال مدير منظمة “الحق” شعوان جبارين: إن قوات الاحتلال داهمت المنظمة وحطمت بابها وعبثت بالملفات، مضيفًا أن موظفيه يتحققون من مصادرة قوات الاحتلال لأي وثيقة.

 

وكانت منظمة “الضمير” من بين المنظمات الحقوقية التي شملها تصنيف “الإرهاب”، وقد داهمها الاحتلال، إلى جانب مركز بيسان للبحوث واتحاد لجان المرأة.

ومنظمة “الضمير” هي منظمة حقوقية فلسطينية تتابع ملفات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتوثّق الانتهاكات التي يتعرضون لها، وترفع التقارير بذلك للجهات المختصة في الأمم المتحدة.

أما اتحاد لجان المرأة الفلسطيني فهو منظمة نسوية تعمل على الارتقاء بوضع المرأة الفلسطينية وتمكينها، في حين يعمل مركز بيسان للبحوث من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني تقدمي.

هذا ويدّعي الاحتلال الإسرائيلي بأن المنظمات الحقوقية الفلسطينية تُموِّلها “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” التي تعتبرها إسرائيل “منظمة محظورة”.

ولكن المنظمات الحقوقية الفلسطينية نفت بشدة أي صلة لها بالإرهاب، في حين رفض الاتحاد الأوروبي اتهامات الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدم تقديمه أدلّة تدعم مزاعمه.

 

مداهمات إسرائيلية استهدفت منظمات حقوقية فلسطينية (يوتيوب) 

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

العدوان على أطفال غزة.. حقائق وأرقام

كيف غطى الإعلام البريطاني العدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرات في عدة مدن بريطانية انتصارا لغزة