العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية قد تعرقل توسيع منطقة خفض الا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الحكومة البريطانية قد تعرقل توسيع منطقة خفض الانبعاثات في لندن

الحكومة البريطانية قد تتحرك لمنع تطبيق خطة توسيع منطقة خفض الانبعاثات في لندن
فريق التحرير February 19, 2023

أعلنت الحكومة البريطانية أنها تعيد النظر في خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات حول لندن، التي كشف عنها عمدة لندن صادق خان في وقت سابق.

وتنظر الحكومة البريطانية والمستشارون القانونيون في إمكانية أن يكون صادق خان قد تجاوز صلاحياته بموجب قانون السلطات الخاصة بعمدة لندن والذي أقِر عام 1999.

صادق خان يواجه تحقيقًا بعد صدور شكوى بحقه

الفقراء أكثر المتضررين من خطط صادق خان لخفض الانبعاثات في لندن
مسؤول محافظ يتهم خان بالكذب والتضليل

وبموجب هذا القانون تتمتع الحكومة بحق الاعتراض على أي مقترحات يقدمها العمدة إذا كانت غير متوافقة مع السياسيات الوطنية الخاصة بالمواصلات، وإذا كانت سياسات العمدة تسبب ضررًا لسكان المناطق المحيطة بلندن، ولم يسبق أن استخدمت الحكومة الصلاحيات التي توفرها المادة 143 من القانون المذكور.

وكان عمدة لندن صادق خان قد تحدث عن نيته توسيع منطقة خفض الانبعاثات الكربونية لتشمل جميع أحياء لندن البالغ عددها 32 حيًا، حيث سيضطر أصحاب السيارات التي لا تلتزم بمعايير خفض انبعاثات الكربون إلى دفع غرامة قدرها 12.50 باوند بشكل يومي. (cialis)

وقد واجه مخطط خفض الانبعاثات الكربونية معارضة كبيرة من قبل المجالس المحلية في لندن.

وقال بولي سكولي الوزير في حكومة المحافظين عن العاصمة لندن” إن القانون البريطانية يُمكّن الحكومة من التدخل ومنع أي قرار يتخذه عمدة لندن طالما أنه يتعارض مع السياسات الحكومية”.

وأضاف:” لعل السؤال الرئيس هنا هل سيؤثر توسيع منطقة خفض الانبعاثات على الناس في مختلف مناطق بريطانيا؟، هناك ما يكفي من الأدلة لإثبات ذلك، حيث تؤثر قرارات عمدة لندن على العديد من الناس في مقاطعة سوري وكينت وهيرتفودشاير، ممن لم يستطيعوا الإدلاء بأصواتهم حول القرار وستفرض عليهم ضرائب إذا لم يلتزموا بالقرار الذي فرض عليهم”.

كما علمت صحيفة التلغراف أن صادق خان يواجه تحقيقًا بخصوص قراره حول توسيع منطقة خفض الانبعاثات من قبل هيئة الرقابة الداخلية في مجلس المدينة.

هذا ويشرف ضابط الرقابة في سلطات لندن عن تطبيق السياسات الحكومة بأفضل المعايير، والتعامل مع الادعاءات المتعلقة بسوء السلوك، وسيجري ضابط المراقب تقييمًا أوليًا لشكوى وردت حول سوء سلوك عمدة لدن.

كان نيك روجرز عضو السلطات المحلية في مدينة لندن قد اشتكى من أن عمدة لندن صادق خان قدم بيانات كاذبة ومضللة حول النصائح التي قدمتها اللجنة الاستشارية المشرفة على توسيع منطقة خفض الانبعاثات.

وبحسب ما ورد الشكوى فإنه على الرغم من تأكيد صادق خان عدم اطلاعه على الاستشارة التي قدمتها اللجنة المشرفة على توسيع مناطق خفض الانبعاثات، لكن خان كان قد اطلع بالفعل على توصيات اللجنة في نهاية أيلول/ سبتمبر بحسب ما تزعم الشكوى.

وبحسب ما ورد في الشكوى فإن كبار المسؤولين المقربين من خان تدخلوا لتعديل الاستشارة المقدمة من قبل لجنة خفض انبعاثات الكربون وحرفوا توصيات اللجنة بما يخدم مصلحة العمدة، وقد استبعدوا آراءً مقدمة من 5000 عضو في مؤسسات ومنظمات مثل Living streetsو British Drivers كانت ضمن التوصيات.

المناطق المحيطة بلندن ترفض الانصياع لخطط عمدة العاصمة

ترند بريطانيا: خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات تثير الجدل مجددًا في تويتر
كيف رد السكان على خطط عمدة لندن؟

وكان بوريس جونسون قد دعا سكان لندن لرفض مخطط توسيع مناطق انبعاثات الكربون، ووصفه بالضريبة المفروضة من قبل التيار اليسار المجنون.

هذا وعارض أربعة نواب من حزب العمال توسيع مناطق خفض انبعاثات الكربون، على الرغم من دعم زعيم حزب العمال كير ستارمر لقرارات عمدة لندن.

ويواجه خان تحديات كبيرة داخل وخارج لندن، حيث أكد سكان ثماني مناطق من أصل 24 منطقة في لندن بأنهم لن يسمحوا بتركيب الكاميرات المستخدمة لمراقبة مدى الالتزام بتطبيق بمعايير خفض انبعاثات الكربون في لندن، ومن ضمن تلك الأحياء تدرس أربعة أحياء اتخاذ إجراء قانونية ضد قرارات العمدة ومن بينها أحياء (Bexly) و (Bromley)، و (Harrow)، و(Hillingdon).

ويواجه صادق خان ضغوطًا من المجالس المحلية للمدن الواقعة على حدود العاصمة لندن حيث صرحت المجالس المحلية في مقاطعات سوري وكينت وهيرتفوردشاير وبكينجهامشاير وإيسكس أنها ستمنع تثبيت أي لافتات تحذر السائقين من دخول مناطق خفض انبعاثات الكربونية.

“الحكومة البريطانية لم تتراجع عن التزاماتها تجاه البيئة”

توسيع مساحة
المتحدث باسم عمدة لندن يؤكد أن الحكومة البريطانية لا تنوي تغيير سياساتها البيئية

وقال مصدر حكومي:” لقد عبر الكثير من الناس عن قلقهم من خطة توسيع مناطق خفض الانبعاثات الكربونية بدعم من زعيم حزب العمال كير ستارمر، بسبب تأثير هذه الخطة على سائقي السيارات من الفقراء وصغار التجار، لذلك لا بدَّ من إعادة النظر في الخطة”.

وأشار المتحدث باسم صادق خان أنه لا يمكن للحكومة عرقلة خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات الكربونية وقال إنها مجرد محاولات يائسة.

وأضاف:” لا يمكن للحكومة استخدام سلطتها ضد قرار توسيع مناطق خفض الانبعاثات في لندن، وإلا سيتوجب عليها تغيير السياسات المتعلقة بفرض ضرائب على السائقين الذين لا يلتزمون بمعايير خفض الكربون في جميع أنجاء البلاد”.

“لقد وجهت الحكومة العديد من المدن في بريطانيا لتطبيق خطط توسيع مناطق الهواء النقي، كما أن الحكومة لديها التزامات قانونية بالتخفيف من تلوث الهواء”.

وقال أيضًا :” لم يتلق العمدة أي اقتراح من الحكومة فيما إذا كانت تنوي التراجع عن هذه الالتزامات”.

المصدر: التلغراف


 

اقرأ أيضاً :

ترند بريطانيا: خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات تثير الجدل مجددًا في تويتر

عمدة لندن يخطط لتوسيع منطقة خفض الانبعاثات ULEZ لتشمل جميع أنحاء المدينة

الفقراء أكثر المتضررين من خطط صادق خان لخفض الانبعاثات في لندن

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
3:04 am, Sep 8, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1004 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm