العرب في بريطانيا | جامعة في نيوكاسل تطلق منحة للمدربين الرياضيين ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

جامعة في نيوكاسل تطلق منحة للمدربين الرياضيين الموهوبين

منحة للمدربين
فريق التحرير October 4, 2022

أعلنت جامعة نورثمبريا في نيوكاسل تقديمها منحة للمدربين والمسؤولين الرياضيين الموهوبين للدراسة في الجامعة وتعزيز تطورهم الشخصي وفرصهم الوظيفية.

منحة للمدربين الموهوبين رياضيًّا في بريطانيا

 

منح دراسية
منحة للمدربين في جامعة في نيوكاسل ممولة من شركات بريطانية (بيكسباي)

 

وسيحصل جميع طلاب البكالوريوس والدراسات العليا مهما كان تخصّصهم على المنحة الدراسية التي تُشكّل جزءًا من برنامج “التعليم العالي دون حواجز في الجامعة” (University’s Higher Education without Barriers)، وهو برنامج منح تعليمية يوفر الدعم للطلاب الموهوبين أكاديميًّا؛ للتسجيل في الجامعات بغض النظر عن ظروفهم الاجتماعية أو الاقتصادية.

 

هذا ويُنظَّم حفل لإطلاق البرنامج في 12 أكتوبر في مركز الرياضة في الجامعة؛ لتوفير معلومات إضافية عن المنحة الدراسية والفوائد التي يمكن أن تجلبها للطلاب المؤهلين.

 

وسيجمع الحدث الطلاب والخريجين والشركات الممولة للبرنامج لمناقشة أهمية التنوّع في الرياضة، والمهارات القابلة للتحويل بين الرياضة والأعمال التجارية، والمساهمة المهمة التي يمكن أن تقدمها النساء الرائدات في مجال الرياضة إلى مكان العمل.

 

شخصيات بارزة في حفل الإطلاق

 

ويستضيف حفل الإطلاق جون داتون خريج جامعة نورثمبريا والرئيس التنفيذي لكأس العالم للرجبي الذي ينطلق في نيوكاسل في 15 أكتوبر.

 

ومن ضمن الحاضرين أيضًا:

♦ إيما كوليير رئيسة اتحاد طلاب نورثمبريا
♦ زوي أفنير الأستاذ المحاضر في التدريب الرياضي في الجامعة
♦ بول بليك الخريج في جامعة نورثمبريا والمدير الإداري لنادي كرة السلّة “نيوكاسل إيجلز”
♦ مارك غانون الرئيس التنفيذي للتدريب في بريطانيا
♦ سو كومينغ مديرة كرة القدم النسائية في نادي “نيوكاسل يونايتد”
♦ لويز سيفرايت اختصاصية التسويق في شركة تأجير السيارات (Enterprise Rent-a-Car) إحدى الشركات الممولة للبرنامج.

 

هذا ويُعَدّ برنامج المنح الدراسية الجديد للمدربين والحكام الرياضيين جزءًا من طموحات الجامعة لإشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب في الرياضة والنشاط البدني. ويؤدي وجود نماذج يحتذى بها في حفل الإطلاق دورًا أساسيًّا في إلهام الأشخاص من جميع القدرات والاهتمامات للحفاظ على النشاط العقلي والبدني.

 

جامعة نورثمبريا من الجامعات العريقة

 

جامعة نورثمبريا
جامعة نورثمبريا تقدم درجات علمية في مجال الرياضة (بيكسباي)

 

جدير بالذكر أن جامعة نورثمبريا قد فازت بجائزتين وطنيتين في التطوّع، وكانت واحدة من أولى الجامعات البريطانية التي تُقدّم درجات علمية في الرياضة منذ أكثر من 40 عامًا. كما اكتسبت سمعة ممتازة في مجال البحث والاستشارات.

 

وتُظهِر نتائج “إطار التميّز البحثي” (REF2021) أن جامعة نورثمبريا حقّقت أعلى مستوى في البحوث بين الجامعات البريطانية، حيث احتلت أبحاث العلوم الرياضية والتمارين الرياضية المرتبة السابعة على المستوى الوطني من حيث التأثير.

 

وبهذا الصدد قال مايكل وود كبير المحاضرين في قسم إدارة الرياضة في جامعة نورثمبريا: إن المنحة الجديدة تستهدف تحقيق المساواة بين الجنسَين في المجال الرياضي، كما شكر جون داتون على حضوره حفل إطلاق البرنامج وشركتَي (Sodexo) و(Enterprise Rent-A-Car) على تقديمهما الدعم المالي للبرنامج.

 

ومن جهة أخرى أعرب سيمون نايت العضو المنتدب لجامعات سوديكسو في بريطانيا عن سعادته لكونه من الداعمين لبرنامج المنح الرياضية في نورثمبريا الذي رأى أنه سيساعد الطلاب على تحقيق طموحاتهم بوصفهم مدربين ومسؤولين ويشجعهم على الالتزام بنمط حياة صحي.

أما لويز سيفرايت اختصاصية التسويق في شركة (Enterprise Rent-A-Car) فأعربت عن فخرها لمساهمة الشركة في مساعدة طلاب جامعة نورثمبريا على خوض التجربة الجامعية.

 

هذا وسيُنظَّم عشاء لجمع التبرعات لتمويل برنامج المنح في سانت جيمس بارك العام المقبل.

 

انقر هنا لحجز مكان من أجل حضور حفل إطلاق البرنامج في 12 أكتوبر.

 

وللحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج المنح الرياضية أو حفل الإطلاق أو عشاء العام المقبل، يرجى التواصل على البريد الإلكتروني الآتي: (sue.vout@northumbria.ac.uk).

 

 

جامعة نورثمبريا تقدم منحة للمدربين الموهوبين رياضيا (يوتيوب)

 

المصدر: Northumbria University

 


 

اقرأ أيضًا:

15 منحة للطلبة الدوليين للدراسة في بريطانيا

5 أمور لا يعرف عنها كثيرون بشأن منحة تشيفنينغ للدراسة في بريطانيا

طلبة بجامعات غلاسكو يستعدون لترك الدراسة بسبب أزمة الإسكان بالمدينة

أخبار ذات صلة